حظر شامل للمرة الثالثة من الخميس حتى صباح الأحد


جراسا -

نضال سلامة - قررت الحكومة فرض الحظر الشامل للمرة الثالثة بدئا من منتصف ليلة الخميس المقبل وحتى منتصف ليلة السبت الأحد ، أي لمدة 48 ساعة .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة ، في إيجاز صحفي قدمه من مركز أمن وإدارة الأزمات ، أنه يستثنى من قرار الحظر الشامل، الكوادر الطبيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين والعاملين في القطاعات الحيويّة، الذين يتمّ تحديدهم من خلال مؤسّساتهم.

وأكد الوزير أنّ الغاية من فرض الحظر الشامل الحفاظ على سلامتكم وصحّتكم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من تكثيف دورها وجهودها، وإجراء أكبر عدد ممكن من الفحوصات للكشف عن أيّ حالات إصابة.

وبيّن أن الحكومة ستعلن خلال الأسبوع الحالي عن أولى المناطق التي سيتمّ تعديل إجراءات حظر التجوّل فيها؛ بحيث يمنع الدخول إليها والخروج منها اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقال إن تعديل الإجراءات جاء لعدم ثبوت أيّ إصابة في بعض المحافظات ، موضحا أنه يُسمح داخل تلك المناطق باستئناف النشاطات الاقتصاديّة الإنتاجية، وفتح المحال والأعمال، مع ضرورة الالتزام بأعلى معايير الوقاية والرقابة الصحية.

وأعلن العضايلة عن السماح لبعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة بالعمل اعتباراً من الأسبوع المقبل، وفق إجراءات مشدّدة للوقاية والرعاية الصحيّة، وبالحدّ الأدنى من العاملين.

وأضاف "أُعلن اليوم عن عدد من الإجراءات الجديدة للوقاية والاحتراز خلال شهر رمضان المبارك، كما تمّ البدء باستئناف العمل في مشاريع البنية التحتيّة الكبرى مثل الطريق الصحراوي، وسيكون لدينا المزيد من الإجراءات والقرارات خلال المرحلة المقبلة، وفقاً لتطوّرات الأوضاع".

وبين العضايلة أن الحكومة ستعلن غدا عن آلية البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة ، والذي يتضمن في المرحلة الأولى تقديم المساعدات النقدية لأكثر من 200 ألف أسرة متضررة.

كما أعلن عن  السماح للشاحنات الأردنية وغير الأردنية القادمة بدخول المملكة شريطة إحضار شهادة  فحص للكورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات