الخلايلة: صلاة التراويح في رمضان بالمنازل


جراسا -

أعلن وزير الاوقاف و شؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة استمرارية إغلاق المساجد في المملكة وعدم إقامة صلاة التراويح في المساجد والالتزام باقامتها في المنازل. وأضاف الخلايلة خلال الايجاز الصحفي الذي قدمه اليوم الثلاثاء من مركز إدارة الأزمات ان قرار إغلاق المساجد مؤلمما لكنه لغايات المحافظة على حياتنا وحياة اسرنا فكلنا يجب أن نصلي في بيوتنا.

وقال اننا نستقبل شهر رمضان المبارك، ولكن سنصلي في بيوتنا مع استمرار اغلاق المساجد خلال شهر رمضان، لا للتراويح ولا لصلاة الجمعة، وذلك تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية ولحماية أرواح الناس.

وقال ان شهر رمضان شهر العبادات وانه يتوجب علينا أن نتعبد الله تعالى من بيوتنا راجيا الالتزام من الجميع سواء الائمة و المؤذنيين أو المواطنيين للحفاظ على صحتنا جميعا. وأكد أن الغمة ستزول كما قال جلالة الملك عبد الله الثاني قبل أيام، مؤكدا أنها ستفتح بإذن الله تعالى بعد تلك الجائحة التي ستزول باذن الله تعالى.

واكد الخلايلة ضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي في كل المواقف، وأن الصلاة جائزة بالبيوت سواء كانت صلاة الفرض أو السنة خصوصا في هذا الظرف، وأن الفتوى والحكم الشرعي يتغير مع تغير الأحوال والأحكام.

وقال إن المجالس العلمية الهاشمية التي اعتادت وزارة الاوقاف على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك سنويا ستقام هذا العام دون جمهور، إضافة إلى بث فترة الغروب دون جمهور، وستواصل الوزارة تنظيم المسابقات الدينية خلال الشهر الفضيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات