مطالب بوقف قرار "المركزي" استمرار العمل بالمقاصة الإلكترونية


جراسا -

خاص - طالب اصحاب القطاعات التجارية والصناعية وأصحاب المهن الحرة التدخل الفوري من الحكومة لايقاف العمل بقرار البنك المركزي المتعلق الاستمرار العمل في المقاصة الالكترونية في البنوك خلال الفترة الحالية كونه تم اغلاق المؤسسات والمحلات التجارية ما رتب عليها عجز في السيولة.

واشاروا عبر "جراسا" الى  أن عمل البنوك في المقاصة يؤثر عليهم لصعوبة تغطية الشيكات الواردة على حساباتهم مما يؤدي الى رجوع هذه الشيكات والامر الذي سيؤثر على تصيف حساباتهم واعتبارها حسابات متعثرة.

وطالب تجار وصناعيون اعتبار الشيكات الراجعة خلال فترة سريان تعليمات مجلس الوزراء المتعلقة بفايروس كورونا غير متعثره ولا يسري عليها احكام البنك المركزي فيما يخص التعثر والتصنيف.

محذرين من خطورة الاستمرار عمل البنوك في المقاصة الالكترونية الذي سيؤدي الى انهيار غير متوقع في القطاعات التجارية والصناعية والخدميه وسيؤدي الى حدوث فوضي تجارية عارمة.

مناشدين الحكومة التدخل الفوري للحفاظ على قطاعاتهم الحيوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات