في انطلاق التصفيات الاسيوية للناشئات بكرة القدم .. منتخبنا يتفوق على الهند بثلاثية


جراسا -

يوسف السواركة - تفوق منتخبنا الوطني على نظيره الهندي بثلاثة اهداف نظيفة في اللقاء الذي جرى امس على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب في انطلاق منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اسيا للناشئات بكرة القدم بحضور سمو الامير ريم علي ونائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم عمرو البلبيسي.

وعقب نهاية المباراة قامت سمو الاميرة ريم علي بمصافحة اللاعبات وهنأتهن على ادائهن الطيب.

وتتواصل يوم غد المنافسات بلقاء الهند وايران عند الساعة الرابعة عصرا على ستاد البتراء على ان يختتم منتخبنا المنافسات بلقاء ايران يوم الخميس المقبل.

الاردن( 3) الهند ( صفر)

 فرض منتخبنا الوطني ايقاعه مع صافرة البداية بعد ان احكمت لاعباتنا السيطرة على منطقة المناورة عبر تحركات ناتاشا النبر وراية غازي وريما ياسين ونور ايوب اللواتي نجحن في فرض الزيادة العددية وتعزيز القوة الهجومية التي قادها الثنائي مي سويلم ولونا المومني اللتان تمكنتا من ايجاد المساحات الواسعة امام لاعبات الوسط الى العبور من العمق فأخذت الفرص بالظهور عبر تسديدة مي سويلم التي مرت بجوار القائم ومرت تسديدة ريما ياسين فوق العارضة ما دفع لاعبات الهند الى التحرر من مواقعهن الدفاعية عبر المناولات الطويلة صوب تانغي التي نجحت في تهديد مرمى الحارسة منار حداد بكرتين مرتا بجوار القائم ما منحت زميلاتها مايوم وبرونمي وسونيا لمواصلة الزحف الى الامام مع التنويع في الطلعات الهجومية التي توقفت على مشارف الجزاء.

ورفعت لاعباتنا من وتيرة الهجمات بحثا عن هدف السبق الذي جاء في الدقيقة 27 عن طريق ناتاشا النبر التي سددت كرة قوية من بعد 40 ياردة سكنت على يمين الحارسة بانتوم ليواصل منتخبنا نهجه الهجومي في الدقائق الاخيرة وسط محاولات هندية لادراك التعادل الا ان دفاعاتنا نجحت في ابعاد الهجمات اولا بأول لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا بهدف من دون مقابل.

تعزيز

اندفع منتخبنا بكل قواه مع بداية الشوط الثاني بحثا عن التعزيز ونجحت اللاعبات مي سويلم ونتاشا النبر من تهديد المرمى الهندي عدة مرات ليواصل منتخبنا طلعاته الهجومية مع دخول ميس عبد السلام في الوقت الذي حاولت فيه لاعبات الهند الامتداد نحو مرمى منار حداد التي لم تختبر بشكل جدي جراء التغطية الدفاعية التي حرمت لاعبات الهند من الوصول الى المرمى الا عبر التسديدات البعيدة.

ومع مرور الوقت زاد منتخبنا من نهجه الهجومي وكادت لونا المومني ان تعزز تقدم منتخبنا لكن الحارسة الهندية تدخلت وابعدت الكرة في الوقت المناسب ورغم ذلك تواصت الهجمات وخاصة من الاطراف مع دخول لارا وليد ورزان الزاغة وكادت مي سويلم ان تسجل عندما استغلت كرة ناتاشا النبر المرتدة من الحارسة لكنها سددت فوق المرمى الخالي لكن مي سويلم نجحت في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (81) عندما توغلت داخل المنطقة ورواغت من في طريقها وسددت على يمين الحارسة .

وتوجت ناتاشا النبر جهودها بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة (85) بعد ان سددت كرة قوية في الزاوية القريبة لينتهي اللقاء لصالح منتخبنا (3/صفر).

الاميرة ريم تشيد بالاداء

اشادت سمو الاميرة ريم علي باداء اللاعبات في حديثها لرجال الاعلام وقالت : ظهر المنتخب بصورة جيدة ومنتظمة خلال اللقاء واكدت ان النتيجة تعزز المعنويات لدى اللاعبات واشارت الى ان الامير علي يولي اهتماما كبيرا بالكرة النسوية واضافت ان النتيجة جاءت طيبة وعلى اللاعبات مواصلة المشوار بقوة وصولا الى الهدف المنشود.

المؤتمر الصحافي

عبر منير ابو هنطش مدرب المنتخب عن رضاه عن الاداء والنتيجة خلال المؤتمر الصحافي وقال ان فوز منتخبنا دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المشوار بفوزه والبحث عن بطاقة التأهل واكد انه يتطلع للفوز امام ايران واضاف ان المنتخب فرض حضوره بقوة واهدر العديد من الفرص.

من جهته مدرب المنتخب الهندي ان منتخب بلاده افتقد للتنظيم بعد الهدف الاول وفقدت اللاعبات السيطرة مشيرا الى ان هناك نقاطا ستتم معالجتها قبل مواجهة ايران واضاف ان المنتخب الاردني قدم مباراة جيدة المستوى .
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات