المعايطة: الحكومة حريصة على أراضي الأردن


جراسا -

نضال سلامة - دعا وزير الشؤون السياسية موسى المعايطة مجلس النواب إلى إقرار مشروع قانون معدل لقانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

وأضاف خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء برئاسة عاطف الطراونة، والتي ناقش فيها مشروع القانون المعدل، أن الحكومة حريصة على الأردن مثل النواب ومثل جميع أبناء الشعب الأردن، وهذا ليس حال الحكومة الحالية فقط بل جميع الحكومات الأردنية.

وقال المعايطة "نحن نحتفل بالمئوية العام المقبل، وخلال مئة عام لم يقم الأردن إلا بالمحافظة على أراضيه"، وقال "أذكّر بمثال وقع قبل عدة أشهر حيث جرى استرجاع أراضي الباقورة والغمر بناء على توجيهات الملك وبناء على آراء النواب".

وشدد على أن أراضي البترا الأثرية لا يطبّق عليها القانون، مشيراً إلى ان ما يتحدث عنه القانون يتعلق بأراض خاصة يملكها المواطنون.

وأكد الوزير "نحن نحافظ على جميع الأراضي الأردنية في كل المناطق، فكلها متساوية وجميع الأراضي مهمة للحكومة والنواب والأردنيين، ولا يمكن أن يكون هنالك تنازل أو شكوك حول حماية أراضينا".

وبين الوزير أن اللجنة النيابية (السياحة) وضعت شروطاً أكثر حتى من قانون الملكية العقارية الذي أقره مجلس النواب، واضاف "نحن كحكومة مع وضع هذه المحظورات".

وأعرب في ختام حديثه عن "نرجو من أعضاء مجلس النواب الموافقة على مشروع القانون".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات