منع منقبة من حضور محاكمة في فرنسا


جراسا -

منعت منقبة كانت تجلس بين الحضور في قاعة محكمة في ضاحية باريس من البقاء في القاعة غداة إقرار المجلس الدستوري قانونا يمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة في فرنسا.

وقالت رئيسة المحكمة التي تنظر في قضية تأديبية في بوبينيي قرب باريس بعد التشاور مع القضاة المساعدين (يسمح لكل من كان وجهها مكشوفا البقاء في القاعة مع الاحتفاظ بالحجاب، أما السيدة في الصف الأول التي تظهر عيناها فحسب فلا) وتابعت ندعوها إلى مغادرة القاعة أو (نزع) نقابها.

واختارت المرأة المغادرة. وقالت لفرانس برس "لم أتفاجأ، بل توقعت ذلك. لكنني قررت أن اخاطر". ورفضت الكشف عن هويتها مكتفية بالتصريح انها في ال35 من العمر وتأتي من منطقة قريبة من سان دوني.

وهذه المرة الاولى التي تقع فيها حادثة من هذا النوع بعد اقرار المجلس الدستوري قانون حظر ارتداء النقاب والبرقع في الاماكن العامة في فرنسا (باستثناء دور العبادة المفتوحة للجمهور).

ويفسح هذا القرار المجال أمام صدور القانون، حيث ان الحظر نفسه لا يدخل حيز التنفيذ قبل ربيع 2011 بعد ستة أشهر من "التأقلم" و"التدريب".

وكانت المحكمة تنظر في قضية رجلين اشتبه في تسللهما إلى منزل إمام درانسي (ضاحية باريسية) حسن شلغومي الذي يريد الظهور بصورة رجل الدين المعتدل الذي يحترم قيم الجمهورية الفرنسية. وكان أعرب عن تأييده قانون حظر النقاب.

وخفتت حدة الجدل حول مشروع القانون في الاشهر الفائتة بعد ان شغلت الساحة السياسية والاعلامية في فرنسا. وينص القانون على معاقبة كل من يجبر امراة على وضع النقاب بالسجن عاما وبغرامة قدرها 30 الف يورو. وتضاعف العقابات عندما تكون الشابة قاصرا.



تعليقات القراء

دارس شريعة ( يوزرسيف ) اربد
تصرف في محله فربما هذا المتنقب رجلا ام امرأة هو عبارة عن مجرم وهذا ليس من الحرية الشخصية اذ من حق اي انسان التعرف على محدثه او مقابله ومن حق المجتمع التعرف على الذين يمشون في الشوارع والذي يجب ان يعرفه المسلم فبل غيره ان هذا الزي هو من العادات والتقاليد وليس من الاسلام ابدا وكما اكد الكثير من العلماء هو عادة وليس عبادة
11-10-2010 08:49 AM
مهيزع
طيب ....هي والنقاب تبعها ...

انتي عايشة في بلد بدك تحترمي قوانينه وتطبقيها غصبن عن اللي خلفك ..... ولو مش عاجبك .... على بلدك وانشالله هناك بتلبسي ....ما حدا يحكيلك لا.

بعدين هي شو وداها عالمحكمة ؟ وكمان قاعدة بالصف الأول ؟ يعني لا عندها قضية ولا بتعرف حد بالقضية, بس بدها تلفت الانتباه وتعمل بلبة ، بس الحمدلله انهم طردوها وطلعت مثل الفارة من المحكمة.

بدل ما تقعد في دارها وتنظب وتشوفلها شغله تعملها ولا تطبخ لولادها طبخة ولا تغشل غسيلاتها .... قاعده بتلفلف هون وهون ودايرة عالمحاكم وعالحكي الفاظي ..

كمان شغله مهمه: مادامها كثير متمسكة بالاسلام والدين ذابحها ذبح ... وين المحرم تبعها؟
مش على اساس انه لازم يكون معها محرم؟ خصوصا انها عايشة في بلد كافر وسكانه من الكفار .... اللي ممكن يشكلوا عليها خطر ؟

ولا بنطبق الدين في شغلات وشغلات لا؟

اما قله حيا هاي ...

رفعت ضغطي .. 3

11-10-2010 01:27 PM
الى تعليق 1
والله مع احترامي الك الاسلام قد فرضه في وقت الفتن فرضه فرضه
واذا كان كذلك لماذا يا دارس الشريعه امرنا الله تعالى ان نخاطب زوجات الرسول من وراء حجاب اليس اولا كما تقول ان نخاطبهن بدون حجاب ان لم يكن فرض مع العلم ان زوجات الرسول هن امهات المؤمنين3
11-10-2010 02:06 PM
عاشق امريكا
ألم تنقرض هذه الكائنات بعد؟ يقولون: الله جميل, يحب الجمال !! إذن لماذا كل هذا القبح والتشويه؟
إنها الثقافة الصحراوية في بلاد الرمال, التي تجعل من المرأة دنسا وعيبا يجب ستره وإخفاؤه, وملكا خاصا لا يجوز الإقتراب منه !! لماذا ؟ إنها الفضيلة والعفة والأخلاق السامية. المشكلة, أنني أراها رذيلة ودناءة وتدنيسا للبشرية.
أيها الباحثون عن الفضيلة, جربوا الرذيلة, لعلكم تجدون فيها ما تبحثون عنه من فضائل.
16-10-2010 11:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات