اسبانيا تدعو إلغاء عقوبة الاعدام في العالم بحلول 2015


جراسا -

تعهد رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو بالغاء عقوبة الاعدام باعتبارها " شكلا من اشكال الارهاب وليست عقوبة"/ مشيراً إلى أنه سيبذل كل الجهود لالغاء هذه العقوبة بحلول عام 2015 مضيفا ان الغاء هذه العقوبة في شتى انحاء العالم والدفاع عن حقوق الانسان هو من أولويات السياسة الخارجية لبلاده.

وفي بيان رسمي ووفقاً لما نقلته وكالة "كونا" الإماراتية فإن ثاباتيرو شدد في كلمته أمام أعضاء اللجنة الدولية لالغاء عقوبة الاعدام اليوم على ان " حق الحياة يشكل المبدأ الاساسي لمفهوم حقوق الانسان ".

واضاف البيان ان اللجنة التي تم انشاؤها اليوم يترأسها ماريو ثاراغوثا وتضم 15 خبيرا من عدد من الدول الاوروبية ودول أخرى سيعملون جنبا الى جنب مع منظمات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العالمية التي تقوم بنشاطات انسانية مشابهة في جميع أنحاء العالم. وأضاف ان اللجنة الدولية ستعمل على تعزيز الاختيار الطوعي لوقف عقوبة الاعدام في البلاد التي ما زالت تسمح بهذه الممارسة وذلك من خلال اجتماعات مع كبار الشخصيات وزعماء البلاد وممثلي المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمشاركة في المؤتمرات الدولية وتوعية الراي العام العالمي وتشجيع الاعمال الفكرية التي تعزز قيم السلام والحياة.

ووفقا لمنظمة العفو الدولية فان عقوبة الاعدام لاتزال سارية المفعول في 58 بلدا وقد حكم بالاعدام عام 2009 على 714 شخصا في 18 بلدا.



تعليقات القراء

سياج المجالي
للأسف ان الاردن تسير بركب الغرب وتمنع اقامه شرع رب العزه بالقصاص والنصوص واضحه وضوح الشمس ومعلومتي ان الاردن لم يقوم بتنفيذ الاحكام الصادره بالمجرمين المدانين بجرائم القتل منذ اربع اعوام00وكثيره هي اعمال الاخذ بالثأر ومن ابرياء لعدم قيام الحكومه ومن يقوم بالتعطيل بتنفيذ الاحكام 00للأسف اننا دوله اسلاميه نلهث خلف الغرب ليس للتقدم بل للقبض والافساد
10-10-2010 10:03 AM
اردنية اصيلة
ما انزل الله حكما الا لحكمة .. فلو تناسيتموها تحملوا العواقب........
10-10-2010 02:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات