رجل أعمال مصري يطالب بإلغاء الشريعة الإسلامية


جراسا -

أفتى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بضرورة إلغاء المادة الثانية في الدستور والتي تقول إن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، بزعم أنها ترسخ الطائفية التي يراها من وجهة نظره كمسيحي ومؤكدا أن حذفها سيمنع حجة الإخوان المسلمين بخلط الدين بالسياسة". كما دعا ساويرس حسبما أفاد موقع "وطن" إلى "تفادي خطر دعاة الانغلاق والتكفير في الإسلام لأنهم يشوهون صورة الإسلام وإنهم وإن كانوا أقلية إلا أنها أقلية مدمرة"، على حد وصفه.

وحول ما يتردد عن عضويته في المجمع الكنسي العالمي الذي يرعاه الفاتيكان، نفى ساويرس هذا الأمر مؤكدا عدم تدخله في شؤون الكنيسة قائلا إن حبه للبابا شنودة نابع من إعتزاز شخصي، وإنه كعلماني لا يسمح لرجال الدين "من مسلمين ومسيحيين" أن يدخلوا مكان عمله بصفتهم تلك. ورفض رجل الأعمال القبطي أن يكون الأقباط في مصر مضطهدون "كما يروج له في شكل إبادة وأعمال قتل واغتصاب فتيات". وقال إن هذا الحديث يضعف الحجة ضد التمييز الموجود فعلا ضد المسيحيين.



تعليقات القراء

منول
روح طير
07-10-2010 01:36 AM
معلق
لو انك مسلم ما بتحكي هيك...بس المشكلة انو عندك فراغ روحي
07-10-2010 07:27 AM
looooooooool
هاد واحد معوق بكل بساطه
07-10-2010 04:44 PM
عبد الحليم بس مش حافظ .
نجيب ساويرس , هو انجح رجل اعمال في الشرق الاوسط , ومن اثرى اثرياء الوطن العربي , وفي فتره وجيزه جدا مقارنه مع الاخرين , وقد اتى الى الاردن وقام بشراء الحصه الاكبر من فاست لينك ., عندما كان اسمها كذالك .
السبب : ليس لانه نجيب ( ذكي ) ,,,, بل لانه نجيب ( حافظ درسه) ,,,,,,, لانه ممثل الماسونيه وما ادراك مالماسونيه في اغلب الدول العربيه .
09-10-2010 01:37 PM
فعلا شهم
صدقني اللي استحو ماتو وكل واحد بخبص بالاسلام
11-10-2010 08:39 AM
نسرينا
انشاء الله حنلغيه من على وش الارض بأذن الله .
19-10-2010 05:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات