هيئة الطاقة : فواتير الكهرباء صحيحة 100 %


جراسا -

قال رئيس هيئة الطاقة والمعادن فاروق الحياري أن نتائج التحليل والتدقيق لنحو 4.7 مليون فاتورة صادرة عن شركات الكهرباء، أظهرت توافق وصحة ودقة الفواتير الشهرية بنسبة 100%.

وأضاف  في حديث أمام لجنة الطاقة النيابية ظهر الإثنين إن الطاقة الكهربائية التي تباع من شركة الكهرباء الوطنية إلى شركات التوزع تُظهر ارتفاعاً في الاستهلاك.

وبيّن أن قيم الفواتير ترتفع في حال انتقال المستهلك من شريحة أدنى إلى شريحة أعلى، مؤكداً أن الهيئة تفرض على شركات التوزيع أن يقوم الجباة بتحصيل الفواتير في موعدها الشهري وأن تدقق على وزن الاستهلاك الشهري إذا تحصل الجابي الفاتورة بعد عطلة.

ولفت الحياري إلى أن الموسم الشتوي والصيفي ترتفع فيها الأحمال من خلال زيادة نسب الاستهلاك، فمثلاً هنالك ارتفاع للأحمال بين أشهر 6 -8، كما ارتفاع الاحمال في فصل الشتاء.

وأوضح أن نسب مبيعات الطاقة قد تتجاوز 60 % في فصلي الشتاء والصيف (حيث تتركز في 3 شهور من الصيف و شهور من الشتاء).



تعليقات القراء

يزن عماد
لا مش صحيحة
03-02-2020 02:45 PM
عليان
مين بيشهد للعروس؟ امها وخالتها وعشرة من حارتها
03-02-2020 09:31 PM
كهربجي
لما ببكون فرق الجهد 220فولت بتيحب تيار حسب مقاومة الاجهزة... لكن لما بينزل فرق الجهد ل 180فولت بتسحب تيار اكبر... هيك قاون اوم ببحكي.. وصلولنا 220فولت وشوفو الفرق...
احسبوها بالطريقة يلي بتناسبكو... عم نسخب تيار اكبر بسبب انخفاض فرق الجهد
03-02-2020 09:37 PM
؟؟؟؟؟؟!!!!
مش مزبوط هذا الكلام.....وممكن حضرتك توضح تفاصيل الفاقد مين بتحملوا؟؟؟؟؟
04-02-2020 12:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات