الاصلاح النيابية تدعو للتخفيض الدبلوماسي مع امريكا وتشكيل حلف جديد


جراسا -

وضعت كتلة الاصلاح النيابية عدة اجراءات يجب ان يتم اتخاذها، رداً على صفقة القرن المشبوهة، وذلك خلال كلمة لرئيس الكتلة النائب عبد الله العكايلة.

واكد العكايلة خلال جسلة النواب المسائية اليوم الاحد، على ان مواجهة هذه المؤامرات لا يكون بالخطابات ولا بالبيانات وإنما تحتاج إلى مواجهة عملية بقرارات وإجراءات، ابرزها الغاء اتفاقية وادي عربة والغاء اتفاقية الغاز والتخفيض الدبلوماسي مع الولايات المتحدة الامريكية ومقاطعة البضائع الامريكية.

وتابع العكيلة،" لقد أصبح الخط الأخضر الذي يفصل بين فلسطين المحتلة العام 1948 وبين الضفة الغربية المحتلة عام 1967 هو نهر الأردن، ولقد أصبح الأردن اليوم مهددا تهديدا حقيقيا وطنا وشعبا وكيانا وأصبح الوطن البديل هو الذي يدفع الكيان الصهيوني باتجاهه عمليا مع إعلان ضم الضفة الغربية والأغوار، وإعلان إلغاء حق العودة للاجئين.

وتاليا مطالب كتلة الاصلاح النيباية:


1- تشكيل الجبهة الداخلية الموحدة والصلبة التي تحفظ الأردن قويا شامخا وسدا منيعا في وجه كل المؤامرات وسندا لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وتصديه للاحتلال الغاشم حتى يتم تحرير فلسطين من ربقة الاحتلال .

2- إلغاء معاهدة وادي عربة التي اسقطتها المؤامرة التي أعلنت من قبل ترمب باسم خطة السلام، حيث لم يبق من كل ما نصت عليه المعاهدة شيئا، فقد ألغيت من قبل الكيان الصهيوني ومن المؤامرة المعلنة.

3- إلغاء اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، إذ لم يعد مجال للتلكؤ أو المماطلة من قبل الحكومة حول إلغائها بعد هذه التطورات الخطرة.

4- قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وإغلاق سفارته وطرد السفير الصهيوني واستدعاء السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني.

5- تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الولايات المتحدة الأمريكية الشريك الاكبر في المؤامرة الكبرى، التي اطلقها الرئيس الأمريكي على فلسطين والأردن والامة بأسرها ، ومقاطعة البضائع الأمريكية والمصالح المتعلقة بها.

6- دعوة الاتحاد البرلماني العربي الى جلسة طارئة لاتخاذ قرارات مصيرية تلزم الحكومات العربية بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ووقف كافة أشكال التطبيع معه.

7- دعوة منظمة التعاون الإسلامي إلى جلسة طارئة لتحمل مسؤوليتها تجاه فلسطين والأقصى التي هي قضية الأمة الأمة بأسرها ، وطرح فكرة تأسيس جيش الأقصى للتعامل مع معطيات المؤامرة وفق خطورتها.

8- التحرك نحو إنشاء حلف جديد مع الدول العربية والإسلامية التي تشاطرنا موقفنا وموقف الأشقاء الفلسطينيين، مثل تركيا، وقطر، وماليزيا، اندونيسيا، باكستان، إيران، المغرب العربي، لتشكيل حلف مواجهة للحلف الاستعماري الذي أعلن عدوانه السافر علينا ويهدد وطننا وأمتنا .

9- تشكيل حكومة أزمات قادرة على النهوض بمتطلبات المرحلة وخطورة الأوضاع التي تحيط بنا وتنهض بالموقف الرسمي المنسجم مع الموقف الشعبي على الساحة الأردنية والفلسطينية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات