مصرية تقود سيارة أجرة وسط ازدحام القاهرة .. ورجالها


جراسا -

إيناس¡ سائقة سيارة الأجرة الصفراء الزاهية¡ وحيدة في مهنة يهيمن عليها الرجال¡ بينما يضيف عليها ازدحام القاهرة طبيعة لا ترحم.

وتقول إيناس حسن علي¡ وهي واحدة من ثماني سائقات أجرة في القاهرة¡ "أردت أن أخوض هذه المغامرة¡ فأنا أعتبرها مغامرة أكثر من كونها تجربة.. والحمد لله أعتقد أنها مغامرة لطيفة¡ وأنا حتى الآن أشعر بالسعادة."

ومضت تقول "بالنسبة لي¡ إنها طبيعية جدا¡ وليس هناك ما يمنع النساء من الانضمام إلى ميدان عمل يسيطر عليه الرجال.. لا أرى أي شيء خاطئ في ذلك إذا كانت المرأة تملك المهارات المطلوبة."

وظهرت سيارات الأجرة التي تقودها النساء في القاهرة في وقت سابق من هذا العام فقط¡ وفي حين رحب البعض بهذا التحول¡ إلا أن إيناس تواجه العديد من التحديات.

وتقول "ما زال المجتمع غير معتاد على أكار من هذا القبيل.. أن تدخل امرأة إلى ميدان عمل كان حكرا على الرجال.. ومازال هناك بعض الناس الذين يرون أنه من شيء غريب¡ في حين أن آخرين يسألونني بدافع الفضول: كيف دخلت هذا المجال ولماذا¿"

وأحد العوامل التي تجعل من الصعب على المرأة اقتحام مهنة يهيمن عليها الذكور¡ هو ارتفاع معدل التحرش الجنسي¡ فبحسب تقرير المركز المصري لحقوق المرأة فإن 83 في المائة من المصريات و98 في المائة من الأجنبيات في مصر تعرضن للتحرش الجنسي بطريقة أو بأخرى.


وتقول إيناس "انه أمر معتاد هنا في مصر أن تتعرض المرأة لبعض التصرفات البسيطة عندما تقود سيارة.. بعض الناس يشجعني ويظهر دعمه¡ وآخرون يحاولون عرقلة طريقي لإظهار أنهم أكثر مهارة في القيادة¡ وأن هذه المهنة للرجال فقط."

وأضافت "أنا مهتمة أكثر في إرضاء زبائني في نهاية الرحلة¡ بصرف النظر عن جنسهم¡ فالانطباع السائد هو أن النساء سائقات سيئات.. وأن يكون الرجال والنساء ركابا في سيارتي ويشعرون بالراحة.. هو أعظم نجاح بالنسبة لي."



تعليقات القراء

طفران علا طول
ليش خايفه هو في حدا راح يتحرش فيكي ما انتي زينا زيك زلمه
04-10-2010 12:06 AM
دودة
بتوكل بني ادميين بدون ملح
يما يما
04-10-2010 07:39 AM
الى دودة
يعني انتي شكلك أحسن؟؟؟ يعني من تعليقاتك مبين عليكي بايخة وزنخة , وبعدين هاي المصرية شريفة وما بتستنى في الليل ابن الجيران يبعتلها كرت شحن زي حضرتك,,,
04-10-2010 09:16 AM
الى 3
يعني كنت ,, بنت او شاب ,,,,,,,, ههه ههه ههه ههه ههه ههه , والله فشيت خلقي , يعني عملتلها مش تثبيته ,,,,, عملتلها ضربه قاضيه ,, عالطول icu
04-10-2010 11:49 AM
دودة
لسا بدك شغل كثير يا حرام
04-10-2010 05:17 PM
Amal
دودة حرام عليكي..ما بتخافي الله يعملك متلها :-P
13-10-2010 07:36 AM
Amal
دودة حرام عليكي..ما بتخافي الله يعملك متلها :-P
13-10-2010 07:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات