النساء يعتذرن أكثر من الرجال لأنهن عاطفيات


جراسا -

أذا كنتَ تظن أن النساء تقلن "أنا آسفة" أكثر من الرجال فأنت على حق¡ إذ أظهرت دراسة جديدة أن النساء أكثر اعتذاراً من الرجال كونهن تعتبرن أنفسهن تخطئن أكثر من الرجال.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن باحثين في جامعة "واترلو" في اونتاريو بكندا وجدوا أن الرجال لا يعتذرون كثيراً ليس مقاومة منهم للاعتراف بأخطائهم بل لأن سقف الأمور التي يعتبرون أنها تستأهل التصحيح أعلى منه عند النساء.

وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة كارينا ستشومان إن "الرجال لا يقاومون الاعتذار لأنهم يظنون بأن ذلك سيجعلهم يبدون ضعاف أو لأنهم لا يريدون أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم.. بل إنهم يعتذرون كما النساء عندما يعتبرون أنفسهم أخطأوا. إنهم فقط يظنون أنهم يقترفون أخطاء أقل من النساء".

وتبين من خلال الدراسة التي شملت 33 طالباً جامعياً أن النساء تعتذرن أكثر وتقترفن أفعال هجومية أكثر¡ لكن نسبة الرجال والنساء الذين يعتذرون عند اقتراف الأخطاء هي نفسها 81 بالمئة.

وظهر أيضاً أن الرجال اقل احتمالاً لأن يكونوا ضحايا الأخطاء.

وتوقعت ستشومان بأن النساء قد تكن تعتبرن أن كثيراً من الأمور تستحق الاعتذار كونهن يظهرن اهتماما أكثر بالعواطف وبتعزيز الانسجام في علاقاتهن.



تعليقات القراء

دودة
والله ما انتو عارفين عن اشي.. روحو شوفو زوج المضيفة اللي علملها لافته قد البلد عشان يعتذر

ولا العاهه اللي ركع لصاحبتو بنص الشارع
كلو عاليوتيوب
02-10-2010 11:58 PM
انا اسفه
بجوز الدراسه صحيحة بس اللى غاب عن بالهم ............


بكون لغاية في نفسها واسالو اغلب النسوان وخاصة المتزوجات وانا منهم (2)
03-10-2010 12:27 AM
.........................................
رقم 2 ع السريع اعتذر بدون مقدمات جد ضحكتني بس الاعتذار مش عيب ومش مشروط جنس على اخر ومنطق الاعتذار حلو لانة في نوع من التسامح بين المتخاصمين وكمان حتى لو الرجل اخطئ بحق امراة لازم يعتذر منها عشان تحس المراة انها زي الرجل تماما(2)
03-10-2010 09:31 AM
صديق المرأه
الكلام صح ,, النسوان يقولوا اسفه اكثر من الرجال والسبب , ان اغلب كلمات اسفه التي تصدر من النساء وموجه الى الرجال المقصود منها : اسفه عليك , وااسفاه عليك . واذا كانت الدراسه باللغه الانجليزيه فهي تقول :i am sorry for you وهي من باب الاسف عليه لانه فعل كذا وكذا . هذا هو المنطق .(2)
03-10-2010 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات