النواب يرفض منع التخلي عن الجنسية الأردنية لـ"الإسرائيلية"


جراسا -

نضال سلامة -  رفض مجلس النواب مقترحا نيابيا تبناه النائب أحمد الرقب باستثناء يقضي بمنع التخلي عن الجنسية الاردنية لصالح دولة الكيان الاسرائيلي.

وأقر مجلس النواب مشروع قانون المعدل لقانون الجنسية الأردنية لسنة 2019 في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة.

ومنح المجلس صلاحية الموافقة على طلب التخلي عن الجنسية الاردنية من قبل أي مواطن يرغب بذلك لوزير الداخلية، ومنح الموافقة على طلب إعادة الجنسية مجددا لمجلس الوزراء، وذلك بعدما اقر معدل قانون الجنسية اليوم الثلاثاء.

وردا على مداخلات النوب، أكد وزير الداخلية سلامه حماد على أن التعديلات على قانون الجنسية بما يختص بالتخلي عن الجنسية جاء بناء على مطالب من مواطنين أردنيين مقيمين في دول غربية ولا يستطيعون الحصول على حقوقهم كالضمان او نهاية الخدمة او غيرها الا بعد حصولهم على جنسية تلك الدول وتنازلهم عن جنسيتهم الأصلية، حيث يتقدمون لوزارة الداخلية بطلب للتخلي عن الجنسية لغايات حصولهم على حقوقهم على أمل أن تعاد له الجنسية مجددا اذا قام بطلبها بعد أن تخلى عنها مضطرا.

من جهته، بين رئيس اللجنة القانونية النيابية عبدالمنعم العودات، أن من يطلب التخلي عن جنسيته لا داعي لتعقيد اموره ولذلك تم منح تلك الصلاحية لوزير الداخلية، اما اعادة الجنسية فهي امر سيادي يجب ان تبقى لمجلس الوزراء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات