نبش القبور في مقبرة ياجوز-شفا بدران من قبل الباحثين عن الذهب !!


جراسا -

خاص- اشتكى مواطنون لـ"جراسا نيوز" يقطنون في المنطقة المجاورة لمقبرة ياجوز-شفا بدران جراء قيام نفر من الاشخاص باقتحام المقبرة وانتهاك حرمتها وحرمة الاموات فيها.

وأكد المواطنون في شكواهم بأن مجموعة من الاشخاص يقومون ليلا بارتياد المقبرة لشؤون وأمور عدة من بينها تعاطي المشروبات الكحولية وممارسة سلوكيات شائنة تتفاقم حرمتها بممارستها في تلك الامكنة.

اللافت في الخبر هو تأكيد المواطنين الذين يجاورون المقبرة المشار اليها لقيام رواد المقبرة من العابثين بنبش القبور، والدلائل في أرض المقبرة تؤكد شكواهم حيث تبدو القبور التي تم نبشها ظاهرة للعيان.

وأضافوا في شكواهم بأن نبش القبور يجيء على خلفية اعتقاد البعض من احتمالية وجود دفائن في الارض المقامة عليها القبور، حيث تم نبش أكثر من قبر بقصد العثور على "ذهب".

في حين قام البعض من أهالي المنطقة بإبلاغ الجهات الامنية، الا ان متابعة ومراقبة المعتدين من رواد المقبرة في الليل لم يتم القبض عليهم متلبسين، حيث يعمدون لارتياد المقبرة في ساعات متأخرة من الليل.

المواطنون من ذوي المتوفين وممن تتواجد قبورهم في المقبرة المذكورة يطالبون جهات عدة للوقوف على القضية، داعين الى ضرورة تدخل الجهات صاحبة الاختصاص، ومطالبين هذه الجهات بالحفاظ على خصوصية المقابر والحفاظ كذلك على حرمتها وحرمة الموتى.

"جراسا نيوز" كانت قد نشرت مؤخرا قضية مشابهة تتعلق بمقبرة منطقة "الغويرية" في محافظة الزرقاء، حيث يستخدمها العديد من الشبان العابثين مأوى لهم بقصد ممارسة الفواحش والرذيلة، ولا زلت مشكلة تلك المقبرة قائمة. الا ان وزارة الاوقاف ومديرياتها عبر مسؤوليها لم يحركوا ساكنا، على الرغم من وصول شكاوى من المواطنين تتضمن تفاصيل الاعتداءات التي تمارس في تلك المقابر.

وفي سياق ذي صلة، أكد مواطنون متضررون جراء القضية أعلاه على ضرورة ان يصار الى التنسيق بين الجهات الامنية والبلديات ومديريات الاوقاف بغية الخروج بخطة يتم بموجبها الوقوف على حجم ومخاطر القضية أعلاه، سيما وأنها بالاضافة الى عامل الازعاج والتخوف، فانها تشكل ضرر معنويا عليهم جراء ما تتعرض له قبور موتاهم.



تعليقات القراء

لا حول ولا قوة الا بالله
اتقو الله ايها المخربون فان نبش القبور من الكبائر هداكم الله
25-11-2008 10:26 AM
احمد
ما لقيو غير المقابر يدورو الذهب فيها
يا جماعة من خمسين سنة ما ضل دفاين
اسألوني انا
25-11-2008 10:27 AM
منال بدران
وصل فيهم العبث الى عالم الموتى
لا سامحهم الله
25-11-2008 10:29 AM
Amer Rahmeh
كان عمر بن الخطاب- رضي الله عنه - يلبس خاتما محفور عليه " كفى بالموت واعظا يا
عمر "
اتقوا الله ..............................
25-11-2008 11:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات