هل تأخر وصول الغاز المسروق في صالح الأردن لإلغاء الاتفاقية؟


جراسا -

قال الخبير النفطي عامر الشوبكي، أنه في حال حصول تأخير في بدء ضخ الغاز قبل سريان الإتفاقية سببه الجانب الاسرائيلي فلا يوجد أثر على شركة نوبل انيرجي من تأجيل ضخ الغاز للاردن، كون الإتفاقية أصلا لم تنص على موعد محدد لسريانها وأبقت الباب مفتوحا وتم ذكر الموعد في بداية 2020 دون تحديد التاريخ في اليوم أو الشهر.

وقد صرح المدير العام لوزارة حماية البيئة "الاسرائيلي" غاي سامت لراديو "اسرائيل" اليوم الثلاثاء، أن نوبل إنرجي لم تنقل جميع البيانات التي كان من المفترض أن تقدمها للوزارة، قبل بدء العمليات المؤجلة الآن في منصة ليفياتان للغاز الطبيعي، وقال إنه على أي حال لا يوجد أي خطر على السكان، وأن الذين يقومون بإجلاء أنفسهم من المنازل المجاورة يفعلون ذلك بلا داع، وقال إنه من المرجح أن يتم تأجيل عملية ليفياثان إلى الأسبوع المقبل.

كما ذكرت "جيروساليم بوست" اليوم الثلاثاء، بأنه سوف يبدأ الغاز الطبيعي بالتدفق من منصة ليفياثان للغاز في "الأيام المقبلة"، كما تعهد الشركاء في البئر وذلك بعد أن أوقفت الحكومة للمرة الثانية الأعمال في المنشآت البحرية لمالكي حقل ليفاثيان.

واضاف الشوبكي، انه في حال حصول تأخير فلا اثر على جانب شركة نوبل انيرجي من تأجيل ضخ الغاز للاردن، كون الإتفاقية اصلا لم تنص على موعد محدد لسريانها وابقت الباب مفتوحا وتم ذكر الموعد في بداية 2020 دون تحديد اليوم او الشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات