إضراب يعم مديريات في الزراعة (فيديو وصور)


جراسا -

نضال سلامة - بدأ العاملون والموظفون بوزارة الزراعة في مديريات ذيبان ومادبا والوالة ولواء الكورة بإربد والأغوار الجنوبية وجرش، منذ 4 أيام، إضرابا عن العمل للمطالبة بعدد من البنود.

وبحسب الموظفين لـ"جراسا"، فإن مطالبهم تتمثل في رفع علاوة المكافأة الشهرية لجميع الموظفين بمقدار 150 دينارا، وتثبيت العمال والأطباء البيطريين العاملين بعقود.

كما طالب الموظفون بتفعيل صندوق الإدخار، وعدم ربط المكافأة الشهرية بالإجازات المرضية والأمومة، وصرف رواتب ثالث عشر ورابع عشر أسوة ببعض الوزارات.

ومن ضمن المطالب التي ينادي بها المضربون، تخصيص منح دراسية لأبناء العاملين بوزارة الزراعة "بعد استملاك الجامعات الحكومية من أراضي الوزارة" من باب رد الجميل حسب ما ذكروه، وفتح بنود الموازنة المغلقة والتي تضرر من اغلاقها موظفو الوزارة.

وطالبوا أيضا بشمول الموظفين بعلاوة خطورة العمل للذين يتعرضون للمخاطر، وتخصيص قطع أراضي للموظفين أسوة بالوزارات والمؤسسات الحكومية، وفتح المجال لإستفادة الموظفين من قروض مؤسسة الإقراض الزراعي.

الإضراب الذي لازال مستمرا أدى الى تعطل مصالح الكثير من المزارعين، سيما في ظل عدم التجاوب من قبل وزارة الزراعة حتى اللحظة مع مطالب الموظفين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات