الزعبي تكشف عن ''تجاوزات'' جديدة بموافقة الامين و نائبه البشير


جراسا -

 في تطور لافت يؤشر على تفاقم التجاوزات والخلافات في امانة عمان الكبرى ،رفعت بشرى الرزي الزعبي عضو مجلس الامانة عن منطقة زهران ظهر الاثنين دعوى قضائية ضد فوزان خلاف زميلها ورئيس اللجنة المحلية للمنطقة كاشفة عن تجاوزات ادارية ومالية جديده جرت بعلم وموافقة الامين عمر المعاني ونائبه عامر البشير ، ومتهمة خلاف بالاساءة لها وفق ما أبلغ "خبرني " مسؤول مقرب من الامين .

تفصيلا ، تعود جذور القضية الى قرار باستملاك اراض في منطقة حي القيسية في وادي عبدون ، حيث جرى تعويض المواطنين المتضررين من الاستملاك بواقع 88 دينارا عن متر الارض و 175 دينارا عن متر الانشاء ، في حين تم تخصيص قطعة ارض لعضو مجلس الامانة فوزان خلاف في منطقة عبدون الشمالي (بجانب مطعم دير القمر واحد الاندية الرياضية الشهيرة ) مقابل 312 مترا يملكها خلاف ضمن ارض " مشاع " استملكتها الامانة في حي القيسية .

قطعة الارض الممنوحة لخلاف وفق قرار لجنة الاستملاك الذي وقعه نائب الامين عامر البشير جزء من قطعة " كبيرة " استملكتها الامانة بغرض اقامة حدائق وملاعب للاطفال في المنطقة . لكن المفارقة طريقة الاستبدال اذ لم يراعى فرق السعر بين القطعتين كما تم اعفاء المعاملة من رسوم الافراز ، وتم تجاهل بقية الشركاء في القطعة " المشاع " والذين يبلغ عددهم نحو 20 مواطنا ويتردد ان قرارا سيصدر بتغيير صفتها التنظيمية الى " تجاري ".

أمين عمان الذي علم بالقضية ووافق على قرار البشير برر ماجرى بالقول بالغة الانجليزية " he is doing his job " في اشارة الى "  كفاءة  " خلاف ، في حين جرى ابلاغ رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي بالقضية بمختلف جوانبها .

لكن لماذا رفعت الرزي الزعبي وموكلتها المحامية والوزيرة السابقة اسمى خضر دعوى قضائية ضد خلاف ؟.

المسؤول المقرب من الامين يروي :" بتاريخ 12 – 11 – 2008 وصلت الرزي الزعبي الى اجتماع اللجنة المحلية لمنطقة زهران متأخرة نحو 10 دقائق ولدى بدء الاعضاء بتوقيع قرارات الجلسة ، تفاجئت بوجود صهر فوزان خلاف يحضر الاجتماع فطلبت ان يغادر الجلسة لعدم وجود اي صفة قانونية لحضوره الاجتماع ، عندها رد خلاف بالقول : أنا رئيس اللجنة وانا الذي أقرر بقاء الحضور ، واذا مش عاجبك اطلعي برا (..........) و(........) ، فما كان من الرزي الزعبي الا ردت بالقول : أنا أودي واجبي ولن أخرج ، ولدى تطور المشادة واستخدام كلمات غير لائقة والتهديد بالضرب تدخل الحضور وانفضت الجلسة فقررت الرزي الزعبي مقاضاة خلاف بتهمة الاساءة لها ".
 
 الرزي الزعبي كانت اعترضت علنا على قضية استبدال الارض في جلسة لمجلس الامانة مما يفسر المشادة مع خلاف في اللجنة المحلية وفقا للمسؤول .



المصدر : وكالة خبرني



تعليقات القراء

الاردن اولا ودائما للامام
نتمنى على الله مثل هذه الشخصيات تنكشف ولا يبقى اي شى مستور لان هذا الحق حق للمواطنين جميعا ولكن الاشخاص الذين لهم نفوذ في البلد يعملون على سرقتها علنا وبهذه الطرق , الله يحيي اصلك يا بشرى واعملي ايضا على كشف المستور وخصوصا عمر المعاني الذي داثما يتكلم الانجليزيه وشايف حاله اشي كبير مع العلم انو ما في كبير الا .......... ويوجد امثال هؤلاء الاشخاص في مؤسسات كبيرة في الدوله يجب القضاء عليهم
24-11-2008 07:47 PM
محمود
وشو اللي صار يا بشرى خابرك تدافعي عن معالي الامين اكيد ما صحلك من ها لقسمه شيء ولا شو يا عمي
24-11-2008 08:41 PM
مواطن
ياعمي ما ضل حدا امين بالبلد .....شو هاد؟؟
24-11-2008 09:28 PM
هيثم ملكاوي
يا سيدي ما نحن المواطنين الضحايا وكل واحد نظيف وكبير بها البلد لازم يكشف المستور والمخبى .
24-11-2008 09:32 PM
محب البلد
اود ان اعلمكم بان هناك كثر في هذه الاعمال وهناك من ضبط متلبسا وهو يسرق ديزل من الجامعة الاردنيه وادلى باعترافه في هذا الامر فما كان من المسؤولين ان قاموا بالتغطيه عليه لانه احضر واسطه ثقيله وهناك اخر باع السكراب الخاص بالجامعة الاردنيه لحسابه الخاص فاكتفوا بتوجيه انذر له لانه ايضا له واسطه . ترى من يحاسب هؤلاء
25-11-2008 06:51 AM
اردني
المصاريف التي تحملتها الدوله والمواطن للزياره التي قام بها نائب الامين للعقبه وجيش من الموظفين المدللين واولهم مدير مكتبه الذي يتقاضى راتب لايتقاضاه موظف فئه عليا عدا المكافئات والهبات من الامانه والقطاع الخاص . مصاريف تجعلنا نتساءل هل هم موظفين او رؤساء دول طائره درجه اولى وسيارت وموظفين يسبقونهم(موظفو مركز زها الثقافي) وفنادق خمسة نجوم ومصاريف باهظه ومياومات وما هو المردود بالمقابل وما ذنب المواطن الذي اصبح دوره فقط دفع الضرائب والرسوم بانواعها ليصرفها رجالة الله بالطول والعرض واخيرا يقال ان في الامانه عجز .

25-11-2008 09:33 AM
ابو فهد
المطلوب من كل جهه مسؤوله وخصوصا مكافحة الفساد ان تحقق مع كل من تسول نفسه له المساس بالمال العام او مال المواطنين وان يكون عبرة لغيره .
25-11-2008 11:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات