المعشر: العبء الضريبي يظلم الفقير والميزانية من جيب المواطن


جراسا -

قال نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور رجائي المعشر، ان ميزانية الحكومة من جيب المواطن، وان العبء الضريبي في الأردن يظلم الفقير على حساب الغني، داعيا الى اعادة النظر في توزيع العبء الضريبي.

ودعا المعشر خلال محاضرة بعنوان الإصلاح الاقتصادي والمالي، الثلاثاء، الى التوقف عن الاعتماد على المساعدات في وضع موازنة الدولة الأردنية، مشيرا الى ان الاردن تعرض عدة مرات إلى تهديد بوقف الدعم المالي من عدة دول، وهذا يشكل خطرا اذا استمرت المملكة في الاعتماد على الدعم الخارجي بدلا من الاعتماد على الذات.

وتوقع المعشر عدم فرض ضرائب جديدة، واعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطنين.

واعتبر المعشر أن دخل المواطن الأردني تراجع ونفقاته زادت، وأن رفع رواتب الاردنيين ضرورة ملحة وهو قرار صائب من الحكومة، داعيا الى البجب عن طرق لتمويل هذه الزيادة بدون زيادة المديونية وهذا ممكن اذا ما تم البحث جيدا.



تعليقات القراء

مسؤول سابق
كعادتهم مسؤولينا عندما يكون على رأس عملهم و بيدهم القرار تراهم يتشدقون بمآسي المرحلة التي يمر بها الوطن , و يبررون رفع الضرائب و الأسعار للوضع المالي المتردي لخزينة الدولة و شح الموارد , و فجأة و بمجرد تركهم لمناصبهم يبدأون بالتنظير و التباكي على حال المواطنين البؤساء , ففي ليلة و ضحاها أصبحوا حنونين تملأ قلوبهم الشفقة على فقراء الوطن و مساكينه !! أين كانت هذه الحنية و رقة القلب و أنتم على رأس عملكم ؟ اين كان هذا التحليل المنطقي للوضع المالي المحلي و ضرورة عدم اللجوء لجيوب المواطنين لسد العجز فيه عندما فرضتم الضرائب علينا ؟؟ أم أن التنظير الآن اصبح ببلاش و قبل ذلك كانت تكلفته عالية ؟؟
18-12-2019 08:34 AM
محمد قواسمه
لماذا لم تقل معاليك هذا الكلام عندما عند كنت نائباً لرئيس الوزراء ؟!
18-12-2019 09:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات