ساعدوني ارجوكم


جراسا -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي اريد ان اطرح عليكم مشكلتي واتمنى ان تعطوني حلولا عمليه

انا امرأة متزوجة ومغتربة، في بداية حياتي مع زوجي وفي الغربة مررنا بظروف صعبة للغاية من عدم الاستقرار النفسي وعدم الاستقرار المادي والوظيفيي .

وفي هذه الاثناء تعرضنا لمقاطعة من اهله ومعاداه لاننا ضعفاء، هيك دار حماي اللي ما في معاه مصاري بنكدوا عليه وبعادوه وبمسحوا الارض في مرته .

بحمدالله وقفت مع زوجي وهلا بلشت تتحسن امورنا ، المشكله الاساسية اللي بعاني منها هلا "انه اهله رجعوا يحترموه لمصلحة يعني بيضحكوا عليه مشان ياخذوا منه مصاري مع انهم اغنى منا واحنا لسه مش مكونين حالنا يعني شهريا بيعطي اهله قرابة ال 300 دينار اردني .

بس افكر بشعر انه انا واولادي اولى في المصاري خاصة انو متحملين الغربة وخاصة انو اهله مش محتاجين ابدا

والله نفسي انه يضب مصاريه مشان نرجع ونشتري بيت ع القليله ،

والله انا مش ضد انه يبعت لاهله مصاري بس والله انهم بيضحكوا عليه وشفناهم في وقت الضيق ماحد اطلع فينا لا فوق هذا نكدوا علينا وزادوا الهم همين

بس مش عارفة كيف بدي اوصل اله الفكرة باسلوب حلو

خايفة يفهمني غلط

ياريت ياجماعة بنلاقي الاحترام منهم

مشان الله مخنوقة "انا بوفر عليه وحاسه بتعبه على امل انو نقدر نرجع عبلادنا معانا نشتري بيت ونعيش حياه كريمه ونستثمر مالنا في المفيد ، وهو بيعطي مصاريه لاهله "

 ساعدوني ارجوكم



تعليقات القراء

يـــارا
انا اول تعليق .. تراهنو
26-09-2010 07:43 PM
عصبي الى يارا
واراهن أنك صاحبة طرح المشكلة ذاتها ...

تراهنو ؟؟
26-09-2010 07:56 PM
انا
لا تعليق
26-09-2010 08:03 PM
صقر الشوبك
عيب عليكي تحكي هيك عن دار حماكي ولو انا زوجك وبسمعك بتحكي عن اهلي هيك بطلقك عيب عيب
26-09-2010 08:13 PM
الى يارا
شكلك صاحبت المشكله عشان هيك

معاكم الرادار الالكتلاوني
26-09-2010 08:35 PM
طفيلي
وانا ثاني تعليق .. تراهنو
26-09-2010 08:43 PM
زينقو
قصتك حال كثير من البنات وانا بعرف حاله مثل هيك

بس تحمليني كل الحق على جوزك اعتقد انه شخصيته ضعيفه وهاي مصيبه واذا كان طيب كثير فالمصيبه اكبر

حلو الانسان يساعد اهله بس بشرط اذا كانو محتاجين غير هيك بيكون عيب عليهم يفقرض انهم يتمنو السعاده لابنهم ويحاولو يشجعوه على انه يكون عندة بيت ويعمل لولادة ومستقبلهم

احسن شئ صارحي جوزك او خلي حد ممكن ياثر عليه يقنعه ويفهمه كانو وين لما كان محتاج

الله يكون بعونك


26-09-2010 08:52 PM
الفنان
بينما صوت العصافير تغرد في الحديقه جلس الوالد الطاعن في السن بجوار ابنه تحت الشجره .... فبدأ الوالد يسال ابنه المنهمك بامور الحياه ...... ما هذا الصوت يابني فرد الولد هذا العصفور يا ابي ... ثم سأل الوالد مره اخرى ماهذا الصوت فأجاب الولد بصوت عالي هذا العصفور ... ثم سكت قليلا ... ثم سأل ثانية ماهذا الصوت فصرخ الابن ووبخ الاب وقال هذا ......................
فخرج الاب الى غرفته واحضر دفتر ذكرياته الصغير وقام بقرائته بصوت عال .... قبل 30 عام بينما انا اجلس انا وطفلي الذي لم يتجاوز الخمس من عمره .... سمع طفلي صوت عصفور فسألني 25 مره ماهذا الصوت وفي كل مره اجيبه بسرور هذا العصفور يا بني وكنت اتمنى ان يكبر طفلي سريعا ........ فقبل الابن يد ابيه باكيا ..........
وهذا مصداق قول النبي صلى الله عليه وسلم أنتَ ومالُكَ لأبيك
ولكن مع ذلك فلاضرر وضرار....
لذلك نصيحتي لك انتي وزجك ان تستثمرو ما تبقى فقط (الا اذا كنتما بحاجه ماسه لهذا المال للعلاج للاكل .....) فالله هوالحافظ الرازق... وكما يقال ليس المهم الكثره بقدر البركه.
ولا مانع من مصارحة زوجك والنقاش معه بخططكم المستقبليه.
وهذا والله الموفق.
وتحيه عطره الى كل المعلقين
يزن مشكلجي وعصبي وشهد الافواه وماهر ابو حمزه ومدمن بحر ونور على نور وسوزان ومشكلجيه ...... والجميع

والله من وراء القصد

26-09-2010 09:01 PM
روز
بما انه اهله مش محتاجين ماديا انت و اولادك الاحق شرعا
لانك انت المغتربه و اللي وضعك المادي مش زيادة فهميه هاد الحكي مع فنجان قهوة لحالكو و كوني معاه كتير كووول لما تفتحي الموضوع وابعدي العصبيه عنكو عشان تعرفي تتكلمي معاه
ولا تنسي الكلمات الحلوة والرقيقه لما تبلشي بالحكي
متل ياعمري وياحبي والى اخره من الكلمات اللي بدوب الحجر و لما تنهو الموضوع و يقتنع منك لازم تكافئيه بالطريقه اللي بحبها وانت ادرى بشو بحب جوزك
26-09-2010 09:05 PM
eagle strike
ظلك وفري عليه بكره بسير بدك حل لمشكله ثانيه اسمها وفرت عليه قام اتزوج عليا يا نور عينيا
26-09-2010 09:08 PM
الشرفا
انا اقتراحى انو تتحاورى معو وهوه اكيد انسان متعلم ورح توصلو لحل اذا ما استفدتى بالحوار معو لا تخلى معو اخضر ولا يابس كيف يعنى هات جيب بدنا الولد بدو او خدو منو فلوس بستمرار وضبيهم هيك شو بسير معو بحس انو ما فى مصارى كفايه وببطل يبعت لا اهلو ولله يفرج عنا وعنك
26-09-2010 09:24 PM
عصبي و ( اللوز )

في تلك الليالي الباردة .. كان عصبي يعاني من الحمى .. كان لا زال بعمر الطفولة... يعاني من التهابات ( اللوز ) المتكرر ..

أذكر والدي .. كان يحمل طفلا تجاوز المتر .. يقطع به مسافات .. ليصل الى الطبيب .. وتبدأ مرحلة العلاج .. والسهر .. والكمادات ... والأطعام ... و و و و و .. تمتد ليال صعبة .. وعصبي يروقه الدلال المصحوب بآلام تشتد ... وتزول ..

حتى جاء ذاك اليوم .. الطبيب يقول .. نشيلله اللوز .. دبحوه ... وبالفعل .. تكبد الوالد حينها مصاريف العملية .. كنت أستمع له يحاور والدة عصبي .. توكلي على الله بتتدبر .. المهم سلامة الولد ... وشالوله ( اللوز ) ...

كبر عصبي .. وأصبح صلب العود ... صلب الطباع ... وبذات الوقت .. لم ينسى يوما .. ذالك الأب .. الذي كان يجوب به الأطباء ... يخشى عليه من نسمة هواء ...

(((( لم تصر بعض النساء أن يجعلننا عاقين؟؟؟ لم تصر بعض النساء أن نتناسى فضل هؤلاء ؟؟؟ لم تصر بعضهن على نكران الجميل .. وبالمقابل .. كسب كل ما يتعلق بنا لهن ولأهلهن ))))؟؟

لأ .. بدي اعطيهم واصرف عليهم واعطيهم كل حياتي .. واذا مو عاجبك .. الباب بفوت جمل ..


عاجبك والا مو عاجبك؟؟؟؟

هسه بطلعلي واحد بقوللي ... لما شالولك اللوز ... طعموك بوزه؟؟؟
26-09-2010 09:34 PM
الى يارا
نعتذر
26-09-2010 09:36 PM
هنا ارسلان
مساؤكم حلو
أعدت لي ذكريات ذلك الأخ الذي كان يصر على والديه ان أن ياخذا جزءا من راتبه المتواضع في نهاية كل شهر ..لتحل البركه على ما تبقى من راتبه وعلى حياته ولينتظر بلهفه المشتاق ..سماع الله يرضى عليك يا ابني ..
انت ومالك لأبيك ...ربما لا يحتاج الوالدان لحفنه من الدنانير من ابناءهم ..لكن باعطاءهم الجزء اليسير من المال ..تحل الاف الحسنات والبركات على تلك اليد التي امتدت لترد ولو جزءا يسيرا من فضل..الوالدين ..اموال قارون لن تكون كافيه لسداد جميلهم وحسن رعايتهم وتربيتهم لذلك الطفل ..الذي كبر وترعرع واصبح رجلا ....عليك الحفاظ على هذا الرجل ...نوعيته تكاد ان تختفي ....
وشوشه..........................
المهووس بالمال لا يملك المال وإنما هو عبد له‏ .
26-09-2010 09:51 PM
♥ نبضات قلب ♥
تحياتي للجميع ....
إلى صاحبة المشكلة : اول شيء الله يعينك حبيبتي على غربتك وعلى وضعك كله الحل :
اهم شيء لا تضايقي جوزك كثير وتضغطي عليه هو في الاخير اهله يعني ما بقدر يعصي امرهم ...وانتي لازم توقفي معه ...وتعينه على هالزمن ...
بعدين حاولي توصليله فكره انه المصاري اولاده اولى فيهم مدام الاهل وضعهم كويس ....وصلي الفكرة بطريقتك .....في جو يكون هو مستعد يسمعك ...يعني فهمك كفاية ...
إذا ما قدرتي توصلي الفكرة ...في هاي الحالة الافضل انه يدخل شخص ثاني بالموضوع ...صديق ..قريب ...شخص يكون إله اسلوبه في الاقناع .....
* نقطة اخيرة : إلتزمي بالاستغفار والدعاء .....
............
انتظري .............بقية نبضة : الله يسر امورك ويفرجها عليك وييسر إلك الخير انت وزوجك ..............آمين ................♥ نبضات قلب ♥
26-09-2010 10:04 PM
وليد
بسم الله اليوم اين يمكن أن نجد موضوع اشد وضوحا
26-09-2010 10:09 PM
صقر الشوبك الى روز
الله مصلي عنبي مشالله عليك خبره!انتي اكيد رح تكوني زوجه ناجحه لانك عارفه الدقه والرقصه!
26-09-2010 10:36 PM
صقر الشوبك الى روز
الله مصلي عنبي مشالله عليك خبره!انتي اكيد رح تكوني زوجه ناجحه لانك عارفه الدقه والرقصه!
26-09-2010 10:36 PM
ذات الرداء الزرق
أعتقد ان الموضوع مع اهل زوجك (خاصة حماتك) هو موضوع سيطرة . فحماتك لن تعترف انها فقدت ابنها وخطفته واحد ثانية ، لما كنتوا فقراء كان مقاطعة اهل زوجك لكم اسلوب عقاب له ، بمعنى انه احنا معنا مصاري وممكن نساعدك ، بس ما دام هاي مرتك ، فلتعاني وتتبهدل حتى تعرف انك بحاجة لنا وزاجك منها حرمك النعمة التي نتمتع بها نحن ، لما صار الوضع كويس ، الآن العقاب من نوع ثاني ، فتقول حماتك لأبنها : ادفعلنا كل شهر 300 دينار عقابا لك ، احنا مش محتاجين فلوسك ، بس احنا بدنا نشوفك بتعاني وبتتعذب وبتتألم لأنك خرجت عن طوعنا .

انها لعبة السيطرة ، من يستأثر بهذا الزوج ، اهي الأم التي ربته خمسا وعشرين سنة ؟، ام الزوجة التي خطفته بخمس وعشرين دقيقة ؟.

مشكلة الكنة والحماة هي المشكلة الدائمة التي لن تنتهي الى الأبد.
26-09-2010 10:39 PM
الى يارا
بشوفك طلعتي متزوجة من ورانا...!!!!!! بعدين شو هالسفاهة الي ناشرة مشكلة زي هيك!!! حليها مع جوزك وبلاش سخافة!!
26-09-2010 11:09 PM
وليد
بسم الله اللغز المحير هو قتل الولد ام موت الوالد هل تستطيع تحليل تلك الرموز
طفل يخاطب امه قائلا يامن قمتي بهجري ودمع العين على الخدين يجري استحلفكي بالذي انزل ليلة القدري هبيني اول شعري تكسبين اجري الى تلك التي تريد زوجها بمقاطعة الاهل وعدم وصل ما امر به الله أن يوصل من الغرائز المعروفه عند النساء حب التملك قد تعتقد تلك النسوه ان الرجل اذا قام بمساعده احد الاهل قد ينقص ماله وأن اطفالها هم اولى في تلك النفقات التي تعتقد انها ذهبت ميادين الرياح اختي الكريمه لم يخلق الله شيئا عبثافلابد ان يساعد احدنا الاخر
وصايا الرسول الكريم للمراه المسلمه
الوصية الأولى .. الإيمان والعمل توأمان

الوصية الثانية .. طلـــب العلم والحرص على التعلم



الوصية الرابعة .. لا تنسي أن لك حقوقاً

الوصية الخامسة .. العــقـل زيــنة

الوصية السادسة .. أفضل من صحابية

الوصية السابعة .. لا .. لست راهبة

الوصية الثامنة .. كيف توافقين على الزواج

الوصية التاسعة .. افهمي زوجك .. وليفهمك زوجك أيضاً

الوصية العاشرة .. أطيعي فيما لا معصية فيه
26-09-2010 11:09 PM
كليوباترا
عزيزتي صاحبة المشكله
عزيزتي المعلقه
عزيزي المعلق


الجمال موضوع رئيس وموضوع مهم والجمال اله علاقه كبيره بكل مناحي الحياه وبكل مشكله ممكن تمر علينا خلال حياتنا التعسجميله,, بدنا نحكي اليوم عن الجمال الروحي يلي بخلي الانسان يسمو يرتقي فوق كل الاشياء الماديه ويكون عصفور من عصافير الجنه معروف انه الفلوس مهمه لاستمرار الحياه لكن مش تاخد كل تفكبرنا وتنكد علينا حياتنا .

عزيزتي صاحبة المشكله الزوج علاقته بأهله ضروري ولازم تكون متينه ولازم تكون اواصر المحبه ممتده مع عائلته الزوجه ليست عدو لأهل الزوج ولا في حالة كر وفر ولا بتخوض حرب كونيه مع بيت الإحما .
يعطي اهله فلوس مش غلط حتى لو ما كانوا محتاجين ,,العطاء خصله جميله ومهمه في الانسان يلي لسه بحتفظ بمورثات طبيعيه بتمشي في دمه

لا تكوني طماعه الطمع والشجع بخلي الوحده ترتسم على وجهها علامات من اللؤم والبغض وبتبشعها وبتخليها تظهر متل الفحمه لانه يلي بداخل الانسان بظهر عليه من الخارج,,,
بهمني جمالك عزيزتي صاحبة المشكله وبشرتك خليها تكون مرآه بتعكس جمال روحك وجمال خصالك وبتظهر شبعك المادي من بيت عائلتك أهيب وأحلى الك.

بشوفكم الحلقه الجاي من الطمع ضر وما نفع وأثره على الجسم اعزائي المعلقين ودمتم بجمال مع كليوباترا
26-09-2010 11:13 PM
لول
كلة عند اللة .اللة يعوضكم وما تفكري بالموضوع .ما في شي بروح عند اللة و هدول اهله ما تخسري جوزك
26-09-2010 11:25 PM
الحكيم -لك وعلك تتعضي
بسم الله الرحمن الرحيم

قصه قرئتها واحببت ان تقرئيها -صاحبة الموضوع


حكي أنه كان في زمن النبي صلى الله عليه

وسلم شاب يسمى علقمة، كان كثير الاجتهاد في طاعة الله، في الصلاة والصوم

والصدقة، فمرض واشتد مرضه، فأرسلت امرأته إلى رسول الله صلى الله عليه

وآله وسلم: إن زوجي علقمة في النزاع فأردت أن أعلمك يارسول الله بحاله.

فأرسل النبي صلى الله عليه وآله وسلم: عماراً وصهيباً وبلالاً وقال امضوا

إليه ولقنوه الشهادة، فمضوا إليه ودخلوا عليه فوجدوه في النزع الأخير،

فجعلوا يلقنونه لا إله إلا الله، ولسانه لاينطق بها، فأرسلوا إلى رسول

الله صلى الله عليه وآله وسلم يخبرونه أنه لا ينطق لسانه بالشهادة فقال

النبي صلى الله عليه وسلم

هل من أبويه من أحد حيّ؟ قيل: يارسول

الله أم كبيرة السن فأرسل إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال للرسول:

قل لها إن قدرت على المسير إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإلاّ

فقري في المنزل حتى يأتيك. قال: فجاء إليها الرسول فأخبرها بقول رسول

الله صلى الله عليه وآله وسلم فقالت: نفسي لنفسه فداء أنا أحق بإتيانه.

فتوكأت، وقامت على عصا، وأتت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

فسلمت فردَّ عليها السلام وقال: يا أم

علقمة أصدقيني وإن كذبتيني جاء الوحي من الله تعالى: كيف كان حال ولدك

علقمة؟ قالت: يارسول الله كثير الصلاة كثير الصيام كثير الصدقة. قال

رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: فما حالك؟ قالت: يارسول الله أنا

عليه ساخطة، قال ولما؟ قالت: يارسول الله كان يؤثر علىَّ زوجته،

ويعصيني، فقال: رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن سخط أم علقمة حجب

لسان علقمة عن الشهادة ثم قال: يابلال انطلق واجمع لي حطباً كثيراً،

قالت: يارسول الله وماتصنع؟ قال : أحرقه بالنار بين يديك . قالت : يارسول

الله ولدى لايحتمل قلبي أن تحرقه بالنار بين يدي. قال ياأم علقمة عذاب

الله أشد وأبقى، فإن سرك أن يغفر الله له فارضي عنه، فوالذي نفسي بيده

لا ينتفع علقمة بصلا ته ولا بصيامه ولا بصدقته ماد مت عليه ساخطة، فقالت

يارسول الله إني أشهد الله تعالى وملا ئكته ومن حضرني من المسلمين أني قد

رضيت عن ولدي علقمة. فقال: رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: انطلق

يابلال إليه انظر هل يستطيع أن يقول لا إله إلا الله أم لا؟ فلعل أم علقمة

تكلمت بما ليس في قلبها حياءاً مني، فانطلق بلا ل فسمع علقمة من داخل

الدار يقول لا إله إلا الله، فدخل بلال وقال: ياهؤلاء إن سخط أم علقمة

حجب لسانه عن الشهادة وإن رضاها أطلق لسانه، ثم مات علقمة من يومه، فحضره

رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأمر بغسله وكفنه ثم صلى عليه، وحضر

دفنه ثم قال (ص) على شفير قبره:



((يا معشر المهاجرين والأنصار من فضَّل

زوجته على أمُّه فعليه لعنة الله والملا ئكة وا لناس أجمعين ، لا يقبل

الله منه صرفاً ولا عدلاً إلا أن يتوب إلى الله عز وجل ويحسن إليها ويطلب

رضاها فرضي الله في رضاها وسخط الله في سخطها))

اتمنا من الله ان يعطي زوجك البركه في العمر والصحه والعاقيه ومهما قلت فهولاء اهله ويجب رضاهم وشكر - تحياتي لاصدقائي
26-09-2010 11:54 PM
دودة
يابي يالنسواان
لو انو ال 300 بروحو لاهلك انتي
بتزعلي ؟؟؟؟؟؟

صحتين وعافية عقلب امو وابوه اللي جابو وربوه ودرسو واتحملو قرفو
27-09-2010 12:02 AM
روز الى صقر الشوبك
رح اعتبر التعليق اللي كتبته الي ايجابي
يعني انك بتشوف فيني مثال الزوجه الناجحه واللي بتعرف تتعامل مع زوجها وباسلوب ذكي
وامل انه يكون هاد القصد من وراء تعليقك مش اشي تاني
ولو قصدت اشي تاني بقلك الله يسامحك
بس بلاش كلمه خبرة لانها الها مفاهيم كتيرة وشكرا
27-09-2010 12:02 AM
رمثاوي عايف ؟؟؟؟
يابنت الحلال اللة يلعن المصاري ويومها.. عيشي حياتك وبلاش تنكدي عحالك علشان شوية فلوس. مثلا اني طبيعة شغلي انه ايام سعر باكيت دخان مامعي ومش ممكن اطلب من امي بيوم من الايام لانه البيت عايش على راتب تقاعد وشو بدو يكفي ليكفي . لكن بكون مرتاح ولا بطلع من غرفتي.. لكن بالمقابل ايام بصرف اقل شي مئة دينار يوما بين طلعات وسهرات ووجع راس.. تأكدي انه الفلوس عمرها ماكانت مصدر سعادة. احكي الحمدللة لانه حياتك مستقرة.. لو حياتي مستقرة مابدي فلوس ولا بدي وجع راس.
27-09-2010 12:18 AM
ميراكل
عند قراءة المشكلة تشجعت لكتابة تعليق ، لكنني وبعد ان قرات تعليق الاخت هنا فلم يبق ما اقول
ولا انسى الاخ حكيم كذلك.
(مو متل يارا وال.. و ..)
27-09-2010 12:30 AM
لحمامة الشوبك
عفكره انت شكلك ماسك السلم بالعرض وشكلك فاهم الدنيا غلط الله يهديك
27-09-2010 01:06 AM
يا رمثاوي
صاحبة المشكلة يارا يا رمثاوي وش بلاك :-):-):-)
27-09-2010 02:20 AM
يـــارا
نعم انا صاحبة المشكلة وامها واختها وخالتها وعمتها وبنت جيرانها ووو .. حلو عن سماي وسماها

حدا اخو مراقي ومراقها شي ؟؟
27-09-2010 03:06 AM
الناقل الأمين
كتب مشكلجي في زاوية شاركوا معنا القصة التالية...

في محل النوفوتيه..كانت المرأة تدور مبهورة بالملابس الجميلة...
الأضواء والديكور تزيد من سحر المشهد...
في زاوية تحت أضواء خافتة..كانت معاطف فرو جميلة معلقة على المانيكان...
ما أن رأتها المرأة حتى تسمرت أمامها وهي تطلق عبارات الأعجاب...
قالت لزوجها ..جميلة جدا ..انظر...
لكن زوجها كان قد استغرق في تفكير عميق...
- مد يدك ..المسه...
ما أن لامست كفه الفرو الناعم ..سرت رعدة وقشعريرة في جسمه...
- معطف جميل ..اليس كذلك؟؟
- بل معطف مسكون بالألم...
- أي الم ..لو اشتريته ولبسته سابدو رائعة..
- أقول لك معاطف مثقلة بالعذاب...
- يا رجل مالك؟؟...أحتد صوت المرأة...
- ليتك مرة واحدة تفهمين ما أقول...
جاءه صوت صاحب المحل قائلا..:
- أذا الموضوع السعر...براعيكم..ما في مشكلة
- بل هناك مشكلة...هل فكرت بما وراء هذا الفراء يوما؟؟؟
- ماذا تقصد؟؟؟
- عندك خط نت؟؟
- عندي نت لكن ليس هنا ..في البيت..
- من فضلك أعطني ورقة وقلما...
تناول الورقة والقلم وكتب...يوتيوب...البعد الثالث جزء 16 القتل الأنيق..
ناولها لصاحب المحل وتمتم قائلا..
- شوف المقطع للأخير ..وبعدها أنت وضميرك وانسانيتك...
وسحب يد زوجته وخرج من المحل...
- الن تشتري لي المعطف..
- لن أدفع فيه قرشا واحدا...
- ما السبب؟؟
- في البيت سترين ما السبب..ان كان قلبك كامرأة يجرؤ على المشاهدة...
وطوال الطريق كانت افكاره تسرح بعيدا ..كالعادة كان سائق التكسي يضع شريطا يتلو آيات من القرآن الكريم ...وفجأة جاءت الآية تقول:( أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) ...
هز الرجل رأسه وتمتم...ليتنا نفهم...ليتنا نفهم...
27-09-2010 04:34 AM
الناقل الأمين
عشر نجمات رائعة أهدتها ذات يوم الووووووءة المشاكسة الى قراء جراسا ..

النجمة الاولى
تذكَّر أن ربَّك يغفر لمن يستغفر، ويتوب على من تاب، ويقبل من عاد
*******
النجمة الثانية

ارحم الضعفاء تسعد، وأعطِ المحتاجين تُشافَى، ولا تحمل البغضاء تُعافَى
*******
النجمة الثالثة
تفاءل فالله معك، والملائكة يستغفرون لك، والجنة تنتظرك
*******
النجمة الرابعة
امسح دموعك بحسن الظن بربك، واطرد همومك بتذكُّر نعم الله عليك
*******
النجمة الخامسة
لا تظن بأن الدنيا كَمُلت لأحدٍ، فليس على ظهر الأرض مَنْ حصل له كلُّ مطلوبٍ، وسلِم من أيِّ كدر
*******
النجمة السادسة
كن كالنخلةِ عاليَ الهمَّة، بعيد عن الأذى، إذا رُمِيت بالحجارة ألقتْ رطبها
*******
النجمة السابعة
هل سمعتَ أنَّ الحزنَ يُعيدُ ما فات، وأن الهمَّ يُصْلِح الخطأ، فلماذا الحزن والهم؟
*******
النجمة الثامنة

لا تنتظر المحن والفتنَ، بل انتظر الأمن والسلامَ والعافية إن شاء الله
*******
النجمة التاسعة
طفيء نار الحقد من صدرك بعفوٍ عام عن كلِّ من أساء لك من الناس
*******
النجمة العاشرة
الغسلُ والوضوءُ والطيبُ والسواكُ والنظامُ أدويةٌ ناجحةٌ لكلِّ كدرٍ وضيق
27-09-2010 04:40 AM
الى كليوباترا
مبارك هذا القلم يا رائعة الأفكار....هكذا ..فليكن الأبداع شيمة بناتنا ونسائنا....
27-09-2010 04:45 AM
مشكلجي و( اللوز الأخضر)
كانت ليلة من ليالي الشتاء البارده...هف ع نفسي اللوز...الأخضر...ومع ان الوقت كان متأخرا ..الثامنة مساءا..قررت النزول الى الشارع...والبحث عن ابو سليم ..وعربته القديمة عند الزاوية...كانت تلوح لي صورة اللوز... الأخضر ...مكدسا فوقها...بشكل هرمي ..مع بعض الأوراق الخضراء ..التي تغريك للشراء...الغيوم تلبد السماء ولسعة هواء باردة تجعلك تنكمش داخل السويتر..طالبا الدفء..في مدخل العمارة...قابلني جاري... عصبي المزاج...بعد أن أوقف سيارته جانبا..ما أثار دهشتي هو انه قيد عجلاتها بجنزير..رأيته ينظر الي بريبة حينما قال..مشكلجي ..وين رايح بهالوقت...
ليش بسأل ..انا ما بحقق معاه وين بروح ووين بيجي..تعمدت الهدوء..قلت..رايح عند ابو سليم ..بدي لوز..أخضر...لمعت عيناه...
لوز أخضر يا مشكلجي؟؟؟
هف على نفسي يا جار...شو اساوي ..متوحم...
طيب الله معاك..قالها بعصبية خفية ..
وذهبت الى ابو سليم...وجدته مقشعر من البرد...فقلت مازحا ..يا راجل شو بعدك بتساوي..روح رووح ..
قال رزقتي يا مشكلجي...بكم بدك ؟؟
نص كيلو بكفي ...ردة نفس ..
تناول الكيس الورقي ..فتحه قليلا ثم وضعه على فمه ..اراد نفخه ..فقع
قال بضيق ..شو هالليلة ..هذا عاشر كيس بفقع...يا عمي بطلو يصنعوهن زي أول ..
قلت مازحا ليش أول من شو كانو بصنعوهن ..قال بلهجة الخبير : من شوالات الشمينتو ..القوية ...هسى بعملوهن من ورق المدارس...
ناولني اللوزات...الخضر...دفعت الثمن ..وتوجهت الى بيتي ...وصورة الملاحة تتراقص امام عيوني...لوز...أخضر مع رشة ملح ..يا سلام...ليلتك سعيده يا مشكلجي...
ما ان دخلت الى بيتي ..حتى سمعت صوت باب جاري العصبي يفتح ويغلق...غريب قبل قليل عاد ..اين يذهب ..ترى هل غار من لوزاتي وراح عند ابو سليم...
أطللت من النافذة لأرى أين يذهب ...عجبا...كان لاف حالو بحرام ثقيل وهو يلف ويدور حول سيارته يتفقد عجلاتها المربوطة بجنازير...هاظا الزلمة موسوس...
27-09-2010 05:20 AM
مشكلجي و( اللوز الأخضر)
كانت ليلة من ليالي الشتاء البارده...هف ع نفسي اللوز...الأخضر...ومع ان الوقت كان متأخرا ..الثامنة مساءا..قررت النزول الى الشارع...والبحث عن ابو سليم ..وعربته القديمة عند الزاوية...كانت تلوح لي صورة اللوز... الأخضر ...مكدسا فوقها...بشكل هرمي ..مع بعض الأوراق الخضراء ..التي تغريك للشراء...الغيوم تلبد السماء ولسعة هواء باردة تجعلك تنكمش داخل السويتر..طالبا الدفء..في مدخل العمارة...قابلني جاري... عصبي المزاج...بعد أن أوقف سيارته جانبا..ما أثار دهشتي هو انه قيد عجلاتها بجنزير..رأيته ينظر الي بريبة حينما قال..مشكلجي ..وين رايح بهالوقت...
ليش بسأل ..انا ما بحقق معاه وين بروح ووين بيجي..تعمدت الهدوء..قلت..رايح عند ابو سليم ..بدي لوز..أخضر...لمعت عيناه...
لوز أخضر يا مشكلجي؟؟؟
هف على نفسي يا جار...شو اساوي ..متوحم...
طيب الله معاك..قالها بعصبية خفية ..
وذهبت الى ابو سليم...وجدته مقشعر من البرد...فقلت مازحا ..يا راجل شو بعدك بتساوي..روح رووح ..
قال رزقتي يا مشكلجي...بكم بدك ؟؟
نص كيلو بكفي ...ردة نفس ..
تناول الكيس الورقي ..فتحه قليلا ثم وضعه على فمه ..اراد نفخه ..فقع
قال بضيق ..شو هالليلة ..هذا عاشر كيس بفقع...يا عمي بطلو يصنعوهن زي أول ..
قلت مازحا ليش أول من شو كانو بصنعوهن ..قال بلهجة الخبير : من شوالات الشمينتو ..القوية ...هسى بعملوهن من ورق المدارس...
ناولني اللوزات...الخضر...دفعت الثمن ..وتوجهت الى بيتي ...وصورة الملاحة تتراقص امام عيوني...لوز...أخضر مع رشة ملح ..يا سلام...ليلتك سعيده يا مشكلجي...
ما ان دخلت الى بيتي ..حتى سمعت صوت باب جاري العصبي يفتح ويغلق...غريب قبل قليل عاد ..اين يذهب ..ترى هل غار من لوزاتي وراح عند ابو سليم...
أطللت من النافذة لأرى أين يذهب ...عجبا...كان لاف حالو بحرام ثقيل وهو يلف ويدور حول سيارته يتفقد عجلاتها المربوطة بجنازير...هاظا الزلمة موسوس...
27-09-2010 05:25 AM
مجهووول
اااااااااااااااااااااااااااااااخ
27-09-2010 07:37 AM
الســــــــــــــــــــــاهر
كلمه حق ,, وكلمه حريقه ومن الاخر ,,,,;-)
نفســــــــــــــــــــــــــــي ,, لك نفســــــــــــــــــــــــــــــــــي ,, القي وحده بتحب بيت عمها " اهل زوجها" يعني نفســــــــــــــــــــــــــــــــي ,,,:-o

شوووو لفيت ,,, شووو شفت ,,, شووووووووو اسمعت مالقيت زوجه بتحب اهل بيت عمها ,,, الا من رحم ربي ,, ونسبتهم ربع بالمليون ,,,:-D

يعني الان لو هالرجال المسخمط ,, المضروب على عينه ,, ما في ضروف قويه تجبره على هالوضع ما كان عمله ,, لانه الاصل بيته بالمقام الاول ,,, بس ممكن في ضروف اقوى منك وااقوى منه ,,, ومش عارف يتصرف فيها ,,

اول شي يا سيدتي قلتي ,, انه اهل زوجك مصلحجيه ,,,, هي في اهل بكونوا مع اولادهم مصلجيه وبدهم ياكلوا اخضر ويابس ,, اكيد "لاء " الا الي بكونوا قليلين اصل ,, وبعتقد زوجك مش بوحــــــــــــــــه لهدرجه ليحرمك انتي واولادك من دخله ويبعته لاهله ,, يعني بظل القرش عزيز وخاصه اذا قرش غربه ,,,,,,,,,,,,,,,;-)
وثاني شي ,, غيري تفكيرك وكوني اجيابيه ,,,, يعني مثل قطف العنب ,, الحلو ,,, حتى لو نشف بصير زبيب ,, ولا تكوني شجره مرمر ببيتك ,,,,يعني اعرفي كيف بدك تتعاملي مع ظرف زوجك ,,,:-D

وبعدين سلامة خيرك ,,,, الي بالغربع اذا ما عرف يدبر حاله صدقيني بتروح بكيسه قبل كيسك ,, يعني ,, فكرك زوجك مش حاسس مليون مره بالي انتي حاسه في ,,, يعني فكرك بكره لو لفت الدينا في ورجع من الغربه وبيت ما عنده ,, راح حد يرحمه ,, ومعرفو حتى اهله ممكن ما يرحموا ويتفشوووو في ,,, بسسسسسسسسسسسسسسسس الرجاااال الصح ,,, ما ببيع اهله بتراب المصاري ,,, ولو حتى من اجل عيون ست الحسن والجمال ,,, الي ببيته ,,, اذا ما عرفت تتعامل معه ومع ظرفه ,, B-)

يعني يااا ستي اكيد هالوضع اول عن اخر راح يتغير ,,, وراح تشتري بيت ,,, وراح تغني يا ليل يا عين اذا ,, حسنتي نيتك ,, وخليتي جوزك يحس انك بتستاهلي انك تكوني صاحبة بيت ,, وطول مهو حاسس انك بتكرهي اهله ,, راح يصير عندك بيت بالمشمش ياااا سي مشمش ,,,;-)

يعني كما تدين تدان ياااا سيدتي ,,,, وبكره اولادك بتزوجه ,,, ولمى تكبري لا تلاقي ولا واحد منهم يقلك مرحباااا ,, بتحبي هالشي يصير معك ؟؟!!! B-)

مجرد سؤال ,, بتحبي هالشي يصير معك ,, يا طويله العمر المقهوره ,, يعني بالمحصله ,,, كوني سند لزوجك ولا تكوني هم وغم علــــــــــــــــــــي ,, بكفي الي هووو في ؟؟ واذا هو غلطان اخرته يصحى ,,, اعطي بايسووون بطلعلو جوووانح :-D
27-09-2010 08:30 AM
علي بابا
ربنا فارجها عليكم لان زوجك بعطي اهله مصاري
27-09-2010 08:35 AM
الى الزنخ عصبي
هسه بطلعلك واحد بقولك : يا بي ما ازنخك
27-09-2010 09:15 AM
الى الزنخ تعليق 2

انت شو عرفك انها صاحبة المشكلة؟
ولا بدك تتبلى عالناس وخلص؟
صحيح انك زنخ

27-09-2010 09:51 AM
الســـــــــــــــــــــــاهر
قصه سمعتها من كم من يوم ,,,B-)

كان يا مكان في العصر الحالي يا شجعان ,,, كان في اب وجد وام وطفل صغير ,,,

الكل عايش بالبيت نفسه ,, الزوجه مش طايقه هالرجل المسن الي هو ابو الزوج ,,, وع الطالعه وانازله بتطلع في من فووووق لتحت ,, وتقول اعوذ بالله متى راح نخلص منك ياالكهل ,,,, المهم خطرت ببالها فكره هالمشحره ,,, في غرفه بره البيت بزاويه من زواياااا البيت الخارجيه ,, حطت سرير ,, وطاوله وكرسي ,, للمسن وقالته من يوم وطالع هون بتاكل ,, وبتشرب ,, وبتمشي امورك ,,, والطرطور الزوج ,,, لا من تمه ولا من كمه ,,, " خنجعه يعني ,,,,," المهم ,, بعد فتره الا هالطفل الصغير راسم رسمه ,, وامه بتقله شوو يعني هاي يااامامااااا ,,, شوو بتعني بالرسمه يااا حبيب امك ,,,;-):-D

قالها مااامي ,, هاد بيتناااا ,,, وقالته وشووو هاااد قالها هاي احلى غرفه ببيتنا ,,, قالته ولمني هاي احلا غرفه باليت قالها هاي غرفتي يااا مامااااا ,,,B-)

طيب مامااااااا شوووو هاي الرسمه البشعه الي بره الرسمه وبره الحديقه ,,, قال انه في بيتهم حديقه يعني ,,,,:-D:-D

قالها هاي غرفتك انتي وبابااا لمى تكبروا بدي احطكم فيهاااا وانا ااقعد بالبيت الحلووو ,,,,

قامت الام انبخعت ,,, انبخعت بخععععععععععععععع ,,, صااار براسها طيره يعني ,,,:-)

قالت اويلالالالالالالالالالالاه يعني هالولد من هساااا بفكر هيك كيف بكره لمن يكبر شوو راح يعمل ,,,B-)

قامت طياااار جابت ابوو لزوجها هالختيار ,, وحطته باحلى غرفه بالبيت ,,, وصارت ادلل فيه وتقله ,,, حقك ع راسي ياا عمي ترااني كنت بلا احساس ,, تراني ,,, كنت مخوخه من راسي ,,,

وقام الطفل رسم رسمه تانيه ,, وحط ابوه وامه باحلى غرفه بالرسمه ,, وتوتووو توتووووو خلصت الحدوتووووو حلوه ملالا ملتوووتووو :-D:-D

يعني ياااا حجه ,,, الي بتحصدي بعمرك بتلاقي بكبرك ,, ولكنااا سوووا يااا طير يااا طااااير قلبك ع باااب الله ,, ههههههههههههه من سنة الف وتسعيه وخشبه هالاغنيه ,, واحلا مجقه قهوة لاحلى شباااااااااااااااااااااب :-D;-)
27-09-2010 09:53 AM
مش رومانسيه
مش حاسه انو مشكله يعني عادي يودي لاهلو



لا تنسي انهم اهله واكيد بتهمهم مصلحتو
27-09-2010 09:56 AM
معجبة بعصبي
اهلا بهالطله الحلوه علينا وينك من زمان بهالتعليقات السهل الممتنع
27-09-2010 10:10 AM
الســــــــــــــــــــاهر للعصبي
حكيم يااا عصبي باشااااااااااااااااا ,, حكيم وبتدي ,,, حقننننننننننننننن ;-)
27-09-2010 10:25 AM
صرصور اصلع
مشكله الزوجه والاهل مشكله منذ الازل , وتداعياتها كثيره وكبيره , ولكن صدقيني يا بنت الناس انك عندما تقولين ( هيك دار حماي اللي ما في معاه مصاري بنكدوا عليه وبعادوه وبمسحوا الارض في مرته .) هذه العباره لوحدها وجزمك بأن سياستهم هكذا ,,,,,,,,,,,,,,,,,, وهذا غير معقول يتبين ان الخطأ من طرفك ,,, وكمان اكثرت من كلمه اهله .. اهله , من اهله امه ابوه خواته اخوانه , انا واثق ان لك مشكله مع احدهم وليس مع اهله , فعندما تحددي وترفي كيدك منصب على مين فيهم وكيد من المنصب عليك ستحل المشكله ,,,,,,,, ان كيدهن عظيم
27-09-2010 10:29 AM
القبطاوي
اهلابعودتك وليد تحية خاصة لك
صاحبة المشكلة ممكن توقعي بمشكلة اكبر من هيك
بكثير اذا حاولتي منع زوجك ارسال المال لهم
انا بقول احتسبي عند ربنا وعند ربنا ما بضيع شيئ
27-09-2010 10:41 AM
منية الروح
شوفي اختي مهما كانت معاملتك .لاهل جوزك تاكدي تماما ان زوجك بالمقابل يعد لكي فالافضل لك ان لا تحاولي منعة من مساعدة اهلة ولا تنسي فضلهم علية وتاكدي اختي ان الدنيا دوارة سياتي يوم يعاملك اولادك مثلما كنتي تعاملي اهل زوجك ارجعي الى صوابك ولا تحاولي منعة من مساعدتهم
27-09-2010 11:08 AM
إلى الاخ ولـــيـــد
سلمت يُمناك واهلاً بعودتك ...........................♥ نبضات قلب ♥
27-09-2010 11:14 AM
الى صوص الشوبك
لا تعليق
27-09-2010 11:16 AM
مريم
اختي العزيزه اصبري واحتسبي الموضوع عند الله وادعي في صلاتك ان يبين الحق ولا تفتحي الموضوع مع زوجك وبيني انك مو مهتمه للموضوع وما بتهمك الفلوس وصدقيني لوحدوا رح يعرف الحقيقه انتي بس ادعي انو الله يبين الحق وربك ما هو غافل عن عبادوا قديش شفت زي هيك مشاكل لكن بالاخير ربنا مع النيه الصافيه وازا زوجك نيتو صافيه واهلو غير هيك ربنا رح يجيب حقكم انتي مالك غير الصبر والدعاء ولا تهزي بيتك عشان هيك موضوع واكسبي زوجك بكل الطرق وربي يفرجها عليكي وتحياتي
27-09-2010 11:32 AM
الى 12
بوزة ؟؟
خفيف دم الاخ
يرحم قملك
27-09-2010 11:45 AM
عالم اجتماع
يا مريم ,,, ليش بتكبري راسها , وبتقوليلها انها تحتسب لله وتكثر الدعاء والصلاه وان الله سيظهر الحق , يا عمي ما في مشكله بالموضوع , وكله طبيعي ,,,, والله اذا كان ببعث ال300 لامه , الله برزقه الشهر اللي بعده ب 1000 والله برزقه .علشان يبعث لامه او لاخته , ويا خوفي اذا قطع هذا المبلغ عنهم يوقف رزقه , يا صاحبه المشكله : لما تصل الفلوس الي ايد الام , وتقول الله يرزقه كمان وكمان , هذا رزقك ورزق اولادك .
27-09-2010 11:58 AM
ذات الرداء الأزرق
سأريكم الآن عينات من اجابات المشاركين :

تعليق 4- "عيب عليك تحكي هيك".
تعليق 9- " قولي له يا حبي يا عمري الى اخره من الكلمات الحلوة "
تعليق 12- " لم تصر بعض النساء ان يجعلننا عاقين".
تعليق 14- " انت ومالك لأبيك "
تعليق 20- " شو هالسفاهة تنشري مشكلة زي هيك".
تعليق 21- " قد تعتقد النسوة ان الرجل اذا قام بمساعدة اهله نقص ماله".
تعليق 22- " يهمني جمالك وبشرتك خليها حلوة ".
تعليق 25- " يا بي النسوان ، لو انو ال 300 دينار بروحوا لأهلك ما زعلتي ".
تعليق 32- " لا تنسي انهم اهله وأكيد بتهمهم مصلحته ".
تعليق 35- " " يتبين ان الخطأ من طرفك وأن كيدهن عظيم ".
تعليق 37- " ارجعي الى صوابك ولا تحاولي منعه من مساعدتهم ".
تعليق 40- "لا تفتحي الموضوع مع زوجك ".

معاذ الله ان اكون في مجال نقد تعليقات المشاركين ، ولكن جلب انتباهي هذا المشهد الذي يركز على ان السيدة هي المخطأة وأنها هي اللتي يقع عليها اللوم كله ، اسهل طريقة ان تكسب عداوة احد من الناس ان تقول له "انت المخطأ" . فلا احد منا يريد سماع هذه الجملة .

لم يقل احد من المشاركين لتلك السيدة " انني اتفهم مشكلتك ، وأقدر ما تعانيه من الم ومعاناه وعذاب ، انا اعرف انك تبذلين كل جهدك لأصلاح الموقف ، لكن الظروف اقوى منك ، انك تتحملين مسئولية كونك زوجة وأم وكنة لحماتك ، ادوار ثلاثة من الصعب جدا التوفيق بينها ، انك كمن يحمل على ظهره ثلاث جبال عظيمة ، ارسل قلبي وتعاطفي ومشاعري اليك ، ولكني متأكدة انك قوية وذات عقل راجح وحكمة ورزانة وسوف تتغلبين على هذه المشكلة بتصميمك وارادتك وحنكتك ".

ماذ يضركم لو قلتم هذه الكلمات المشجعة لتلك الأنسانة التي لجأت اليكم لمساعدتها في تخطي ازمتها وليس الأستهزاء بها وبمشاعرها وعواطفها ؟ .

قد يتعرض اي واحد فينا بما تعرضت له هذه السيدة الصبور ، ونطلب المساعدة من الآخرين ، هل سيروق لنا التهكم على مشكلتنا وجعلها ساحة لأبراز مواهب الكوميديا السوداء في نفوسنا ؟.
27-09-2010 12:30 PM
ابووديع
انت ومالك الى ابيك
27-09-2010 12:50 PM
الاسد
انتو عيله ماديه يعني عبده للقرش
27-09-2010 12:56 PM
الى ذات الرداء الاحمر




هلأ انتي بدك المعلقين يعلقوا على هواكي التعليقات احيانا بتكون في ظاهرها شيء وفي اعماقها شيء اخر تماما .

انتي شو اللي بدك ياه يعلقوا المعلقين بتعليقات ساذجه وغبيه عشان يعجبوكي .


بكفي يا ذات الرداء الاحمر تعليقاتك الساذجه اللي هي عينه من عينات التعليقات اللي ما بتستفيد منها الا الحكي الفارغ

وبعدين كل اللي انتقديتهم هي افضل تعليقات بشوف في غيره وحسد يقطع شرك غيرانه مهم خليكي انتي علقي واجبري بالخاطر انتشبي,

كأني عارفك ؟؟؟؟؟؟؟>-(>-(>-(>-(:-P:-P:-P لا تعلقي تاني مره الا والذئب معاكي ماشي ليلى
27-09-2010 12:58 PM
عصبي و ( ابرة البابور )
في تلك الليالي الباردة .. كان عصبي يعاني من الجوع ..... ويعاني من التهابات ( البواسير ) المتكررة ..

امتطى بسكليتته المتهالكة .... يقطع به المسافات .. ليصل الى سوق الخضار .. وتبدأ مرحلة البحث عن بكسة بندورة مخمجة ..... ومفاصلة البائعين ..... تمتد لحظات صعبة .. وعصبي يجادل ويفاصل البائعين على بكسة البندورة المخمجة .... وبكسة بطاطا معفنة اخرى ....

حتى جاء ذاك اليوم ... الطبيب يقول .. انه بحاجة الى عملية بواسير مستعجلة ..... دبحوه ... وبالفعل .. عملت له العملية ... وشالوله ( البواسير ) ... ووضعوا له مكانها ... ( ابرة بابور)

كبر عصبي .. وأصبح صلب العود ... صلب الطباع ... وبذات الوقت .. لم ينسى يوما ... ابرة البابور المغروسة في ( طووووووووط ) ...

لم يصر البعض على محاربة ابر الباور الغروسة بداخلنا ؟ ....... لم تصر بعض النساء أن نتناسى فضل هؤلاء الاطباء الذين وضعوا ابر الباور تلك في ( طوووووووط ) ؟؟؟
لأ .. بدي اتحدى واعترف .... واقول للعالم اجمع بان هناك ابرة بابور مغروسة في ( طووووووووط ) ... واللي مش عاجبه ينتف حواجبه ...


عاجبك والا مو عاجبك؟؟؟؟ اه انت بحكي معك ..

صاحب المشكلة .. هناك عبارة بقصتي هذه ستفيدك .. ويمكن استخلاص عبرة وموعظة منها ..
بحبشلي عليها .. وسوف تعرف المغزى المجهول منها


هسه بطلعلي واحد بقوللي ... لما شالولك البواسير وحطولك ابرة الباور في ( طوووووط) ... طعموك بوزه؟؟؟

27-09-2010 01:11 PM
سلطيه حره الى الساهر
الساهر الخير في امتي الى يوم القيامه انا جوزي اكبر واحد في اخوانه وتجوزت وانا لسى بدرس جامعه وخلال هذيك الفتره كانت حماتي معي كتير كويسه وكانوا ولاد حماي لسى صغار فعلاقتي بهم كاخت كبيره لهم احبهم جدا وخاصه حماتي تشكي الي قبل ما تشكي لبناتها وهي دائما تدعي لي واعرف انها بتحبني وطبعا بعد فتره امورنا صارت كويسه لانه زوجي طبيب واكمل دكتوراه وبهيك صار عندنا مجال نساعد كل اخوانه لغاية ما يكونوا حالهم والله والله اذا اهله بدهم منه اشي انهم بيجوا عليه بطلبوه مني بحكولي انتي احكيله والسبب اني بعمل هيك علشان اولادي لما يشوفوا هيك ابوهم مع اخوانه واهله راح يتعلموا انها هاي طريقة التعامل وبس بترجى من رب العالمين البركه باولادي والحمد لله البركه موجوده باموالنا وهذا من رضا الوالدين  
27-09-2010 01:39 PM
روز الى ذات الرداء الازرق
لو انك قرات تعليقي جيدا لفهمتي لماذا قلت لها قولي له يا حبي يا عمري الى اخره من الكلمات الحلوة "
بس اعتقد انك قد لفت انتباهك فقط هذه الجمله من كل تعليقي حتى انك حكمت انني ضدها
مع اني قد كنت بجانبها وتفهمت مشكلتها ونصحتها بطريقه امل ان تنجح معها
وسلام
27-09-2010 01:51 PM
عالم اجتماع
اقللك والله شكلكوا كلكو شله وحده وتبع جراسا , واحنا منفكر انها مشاكل عن جد , وبنفكر وننصح ونستهلك تفكيرنا ونشعر بالمشكله , بس والله انك قليل ادب , ذات الرداء كتبت رأيها وانت بلشت مسبات , ومين اللي قللك تكون محامي عن المعلقين , انا احد المعلقين ,, بس ما بنزل لمستواك بالرد ,
27-09-2010 01:57 PM
ذات الرداء الأزرق
الى العزيزة روز تعليق 60 :

نعم ...لفت انتباهي انسانيتك ورقتك وحلاوة كلماتك ، اقدر فيك مشاعر الأنثى تجاه الأنثى ، صاحبة المشكلة واقعة في مشكلة كلاسيكية معروفة في معظم مجتمعات العالم ، ولكن بالنسبة لها لا يهمها العالم باسره بقدر ما يهمها حلا لمشكلتها .

لقد واسيتها انت بمشاركتك ، وبالنيابة عنها ، وأنا لا اعرفها ، اشكرك من كل قلبي . اسلوبك حضاري متقدم على الكثير من المشاركين الآخرين خاصة تعليق 57 الذي يفتقر الى ابسط مقومات الأخلاق والأدب ، ويعتبر ان السب والشتم رجوله وقوة ، ولا يعرف انهما افلاس فكر وضعف حجة وأهتزاز شخصية وافتقار للمعرفة .
واظبي يا روز على المشاركة ، وسأتابع تعليقاتك بكل اهتمام وسأرد عليك كلما سنحت لي الفرصة بذلك .

شكرا مرة أخرى على ادبك الجم .
27-09-2010 02:07 PM
الاخطبوط(حسون) الى روز
روز ..... لا تهتمي للنباح

والله كلك فهم وعقل.....:-)
27-09-2010 02:08 PM
الســـــــــــــــــــــاهر الى سلطيه حره
بتعرفي ,,, انك مثل لكل انسان عنده ضمير ,, لكل انسان بعرف الحق من الباطل ,, لكل انسان بعرف يقدر الاخر ,, ويقدر الاهل ,,ويقدر الزوج ويقدر نفسه بالمقام الاول ,,,,;-)

لانه الاصيل ما بده نصيحه والاصيل بعرف كيف يتعامل مع الموقف الصح ,, بالوقت الصح ,, والمكان الصح ,,,,

فكرك لمى تكون الزوجه طيبه مع اهل زوجها وطيبه مع زوجها وطيبه مع اصدقائها , وطيبه مع زملائها بالعمل ,, شو النتيجه ,, النتيجه واحد وواحد فقط ,,, الراحه النفسيه على جميع المستويات ,, فما بالك مع الاهل وصلة الرحم ,, وبالاخص اهل الزوج واهل الزوجه ,,,

والي بحكي غير هيك بالمختصر ضميــــــــــــــــــــر ما عنده ,,, تسلمي على مشاركتك ,, وقلنا انه في ربع بالميون ,,, وانتي والحمدلله اطلعتي منهم ,,, مشكوره للرد ;-)
27-09-2010 02:09 PM
روز الى ذات الرداء الازرق
معاك حق معظم المعلقين كتبو ضد صاحبه المشكله و تهجمو عليها و افتو على كيفهم
وما تفهموها منيح
مو غلط انه الرجل ما يساعد اهله و ما اعتقد انه صاحبه المشكله ما بدها تعطي اهل جوزها
بس بالدررجه الاولى يجب على الزوج ان يوفر الطعام والسكن والملبس لزوجته ولاولاده
وان كان بملك المال الكافي و الزياده مش غلط انه يساعد اهله ازا كانو محتاجين
لكن هون عنا وضع اهل الزوج جيد ومرتاحين اذا اللي بطالب فيه الزوجه من زوجها حقها الشرعي و القانوني
الدكتور ناصر جميل أستاذ علم اصول الدين والفقه يقول ان الأفضلية عند المسلم تكون للأم حتى ولو كان متزوجا استنادا لما جاء في الحديث الشريف أن رجلا قال للنبي محمد صلى الله عليه وسلم :"من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك قال ثم من قال أمك قال ثم من قال أمك ... ، إلا أن الزوجة تتقدم على الأم في شيء واحد وهو النفقة إذا كان الزوج لا يستطيع أن ينفق على زوجته وأمه معا لفقره ففي هذه الحالة تقدم وتفضل الزوجة على الأم ، وعلى المسلم أن يعطي كل ذي حق حقه ، وأن ينصر المظلوم ، فلو ظلمت أمه زوجته كفَّ ظلمها بالحسن وأنصف بينهما ولا يقهر والدته فعليه حقها ان يقوم به على اكمل وجه للعلم هذا الاقتباس من جريده اردنيه
27-09-2010 02:28 PM
ذات الرداء الأزرق
الى عالم اجتماع تعليق 61:

لا تعرف كم كانت سعادتي وأنا اقرا مشاركتك ، الكلمات هي مرآة افكارنا ودليل شخصياتنا ، " تكلم فاقل لك من انت " . انك على درجة عالية من الأنسانية والمشاعر النبيلة والتسامح مع الآخر حتى لو خالفك الرأي ، على ماذا يدل هذا ؟ انها الشخصية المتمكنة ذات سعة معرفية عالية ، مليئة بالثقة بالنفس والجرأة على قول كلمة الحق غير هياب ولا وجل .

حتى ولو انك انتخبت اسمك الألكتروني "عالم اجتماع " بمحض الصدفة ، غير انك في اعماق اللاوعي عندك انتخبته وأنت تعنيه ، وأنا واثقة انك يوما ما ستصبح عالما في مجالك .

تقبل تحياتي وتقديري .
27-09-2010 02:32 PM
روز الى حسون
كيفك وينك من زمان مو مبين والله جراسا بدونك ولا شي
انا ابدا مو زعلانه من ذات الرداء الازرق بالعكس كانت كتير مهذبه معي وطرحت انتقادها بدون الاساءة لاحد
بس في معلق وجه تعليق الي اسمه صقر الشوبك ومعروف بجراسا مين صقر الشوبك
على كل حال الله يسامحه ويسامح الجميع
27-09-2010 02:33 PM
الى مشكلجي
خيو مشكلجي


بالنسبه لموضوع الكاروهات خيو انا شايفلك انه في ناس لبسته وغيرت زيها الاولاني ونزلت بلباس ورداء جديد انتبه خيو نفس الطريقه ونفس الاسلوب

خيو مشكلجي بقولوا المجرم بظل يحوم حولين مكان الجريمه بقدرش يبعد عن مكانها

27-09-2010 02:34 PM
الى مشكلجي
خيو مشكلجي


بالنسبه لموضوع الكاروهات خيو انا شايفلك انه في ناس لبسته وغيرت زيها الاولاني ونزلت بلباس ورداء جديد انتبه خيو نفس الطريقه ونفس الاسلوب

خيو مشكلجي بقولوا المجرم بظل يحوم حولين مكان الجريمه بقدرش يبعد عن مكانها

27-09-2010 02:35 PM
سلطيه حره الى الساهر
شو يا الساهر قلبت معنا مثاليات شكرا عكلامك وانشاء الله برزقك ببنت من الربع من المليون
.....:-D:-D:-D
27-09-2010 02:40 PM
حسون الى روز
أهلين روز أنا منيح بس كنت شوي مشغول

عنجد ألك وحششششششششه

وما رح أسمح لحده بيسيئ ألك مين ما كان ....
27-09-2010 02:43 PM
روز
شكرا حسون ما بتقصر هدا من طيب اصلك
بس بجوز انا بذكرك بحدى غالي عليك و رح يضل الاسم غالي عليك وما رح تنساه
27-09-2010 02:58 PM
صقر الشوبك الى روز
انا والله ما كان قصدي شي الا الخير يا اخت روز وحسون هاض بلاش فلسفه زايده يا تافه
27-09-2010 03:02 PM
الســـــــــــــــــــــاهر
لا والله يا سيدتي مو مثاليات ولا شي ,, بس المنيح ,, الكل بحكي بوجه انك منيح ,, وما في داعي نجامل ع حساب اي شي تاني ,,, الي عنده ضمير بفرض نفسه وين ميروح ,,, وهلالا والله حيالله هالرقبه سدااده ,,,;-):-D
27-09-2010 03:04 PM
مريم الى عالم
مع احترامي لك الشديد انا مو طالبه منها تتدعي عليهم لا سمح الله انا بقلها تدعي لربنا ليبن الها الحقيقه ونحنا الامهات شو النا غير رب العباد في مشاكلنا نلجألواا هاد من ناحيه ومن ناحيه تانيه لاتفكر في زوجه بتعرف ربها ودينها مزبوط رح تحاول قطع رضا الوالدين عن زوجها لانو بالنهايه بعد رضا الرب رضا الوالدين ونتاج رح تاخدوا بالمستقبل مع اولادها والعاقله بتعرف كيف تبين لزوجها وجه نضرها والدور الاول والاخير على الزوج يا بفهمها صح يا ضلها تاكل بحالها وتحياتي
27-09-2010 03:13 PM
مشكلجي الى 68
مفهوم ..مفهوم...
27-09-2010 03:23 PM
عصبي الأصلي الى عصبي المزور تعليق 58
أجدت التزوير ...وأضحكتني بذات الوقت

روح يا شيخ الله يبسطك مين ما كنت تكون



عصبي ......راكان .......البدوي
27-09-2010 03:32 PM
اربداوي حر
لا ينقص مال من صدقه تاكدي يا اختي ان رضا الوالدين تجلب الرزق وعقوق الوالدين تعني الفقر وخراب البيوت اعيني زوجك على رضا الوالدين ولكي الرزق ان شاء الله اتمنى لكم التوفيق من الله
27-09-2010 03:58 PM
زهره البيلسان إلى الساهررر
عامل حالك فيلسوف و مثالي
27-09-2010 04:16 PM
عصبي ( طبعا الأصلي ) الى ذات الرداء الأزرق ) تعليق 54
سأعقب على تعليقك كونه قد ورد ضمن التسلسل تعليقا لي .. يعني انا مشمول ..

كنت حريصا جدا أن لا يساء الفهم .. فعندما قلت ( بعض النساء ) ولم أقل كل النساء ...لأن هذا واقعا ملموسا ..فيما يتعلق بالعقوق .. وما يصاحبة من تحريض على النكران والجفاء

اضافة الى أن مشاعر التأييد لصاحبة المشكلة ستنصب من طرف جنسها بكل تأكيد .. هي ذات التفكير .. وذات الفطره ..

وسؤال شخصي لصاحبة الرداء ... بشرفك .. ان كنتي متزوجه .. مين بتحبي اكثر ؟؟ أهلك والا أهله؟؟؟ وخير جوزك لمين بتحبي يكون؟؟ لأهلك والا أهله ..

عندما تجيبين ذلك بما تحمله قناعات الكون أجمع .. التي لا مجال أن تنصب نحو أهل الزوج ..تكون الأجابة ..
27-09-2010 04:20 PM
الســـــــــــــــــــــــاهر
لا والله يااا زهرة " something" لا مثالي ولا فليلسسسوف ,, شي اله علاقه باللسسسسفسسسيه ,, انا مش من هالنوع بحكي كثير اوكي بس ما بتسسلفسس بتفلسف بتفلفسسس ,, يعني شي من هالنوع ,,, وشكراااااااااااااااااااااااا للتعيق :-D:-D هلالا والله وحياااهل هالرقبه سدااده ;-):-D
27-09-2010 04:33 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخ عصبي
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ عصي اسعد الله اوقاتك ، والحمد لله على العودة نتمن لك التوفيق
27-09-2010 04:42 PM
ذات الرداء الأزرق
الى العصبي - تعليق رقم 80

بالغ الشكر وعظيم الأمتنان الى الأسلوب الحضاري الجميل في النقاش ، فبالرغم من ان اسمك الألكتروني هو عصبي ، الا انك خير مثال للأقتداء به ، وانا واثقة تماما انك في لاوعيك اخترت اسما بعكسك تماما .

في تعليقي 54 ، يعلم الله انني كتبته بنية حسنة خالصة ، غير انني تأثرت عندما لم أجد الكثيرين يتعاطفون مع صاحبة المشكلة ، فالكل تقريبا يتهمها وكانها سببت لنفسها هذا العناء .

نظرت الى الموضوع من ناحية انسانية بحته ، وقلت في نفسي ، لو كنت انا مكانها ، فكل ما اريده ليس العطف ، بل التعاطف ، وليس الحزن علي بل بالمساندة والمؤازرة والتشجيع والتفهم لوضعي ، هذه المشاعر كان من الممكن ان تكون خيرا لها لمساعدتها الى تفحص دورها في مقدار ما تتحمله هي من انشاء المشكلة في البداية .

اشكرك على لطفك الجم ، وسأتابع مشاركاتك بكل اهتمام .
27-09-2010 04:50 PM
عصبي و ( الدجاجة) البلدية
في احدى الليالي الحارة … خرج عصبي من بيته مسرعا .... مرتديا بنطلونه الساحل .... و متجها نحو الشارع ...

وفجأه مرت من امامة دجاجة بلدية مسرعة ....

في هذه الاثناء كبر عصبي .. واشتد عوده ... ولكنه لم ينسى يوما ذاك الموقف ...


هسه بطلعلي واحد بقوللي ... شو دخلك انت في الجاجة البلدية؟ وشو دخل هذا في موضوعنا اصلا ؟


هناك موعظة وعبرة خفيه موجوده في القصة اعلاه ..... ركز وفكر وسوف تعرف المقصود منها

27-09-2010 05:20 PM
ذات الرداء الأزرق
الى العصبي - قصة الدجاجة البلدية :

اكتشفتها ، يوريكا يوريكا ، الموعظة والعبرة الخفية هو انه ليس في كل قصة من قصصك موعظة وعبرة خفية .
يوريكا يوريكا .

27-09-2010 05:45 PM
سنفورة امورة الى الساهر
كيف حالك؟؟؟
27-09-2010 05:59 PM
مش مهم اسمي
مشكلجي الرجل متعدد المواهب والمعلق الذي يسعدني عندما اقرأ ما تجود به قريحته أحد أعمدة جراسا المميزين جدا اتابعك بشغف القاريء الذي يتذوق أطايب ثمر الكلام دمت بحب دمت بود دمت مميزا دائما وأبدا .
كليوبترا معلقه جديده متميزه تطرح رأيها بطريقه فذه تابعتها وشدتني لما تطرح من أفكار جريئه بطريقه فيها الكثير من المداعبه والحس اللطيف والنقد اللاذع الجميل مسرور جدا بابداعك .
تحياتي الى المميزين ابو حمزه وشهد الافواه والفنان وعصبي والجميله سوزان التي افتقدت جمال ما تتحفنا به من تعليقات بليغه والى مشكلجيه والى السيد خيالي .
27-09-2010 06:10 PM
الى عصبي
مع انك لست عصبي (راكان ) ..... ولكنك تحاول جاهدا التقليد

مشان الله بلاش سخافات على اخر هاليوم

مع احترامي للعصبي الحقيقي ... راكان

اخوكم مخاوي الليل
27-09-2010 06:29 PM
الى عصبي
مع انك لست عصبي (راكان ) ..... ولكنك تحاول جاهدا التقليد

مشان الله بلاش سخافات على اخر هاليوم

مع احترامي للعصبي الحقيقي ... راكان

اخوكم مخاوي الليل
27-09-2010 06:31 PM
الى مش مهم شو اسمي
ولك (ي ) مني اجمل التحيه ....

مع انو اسمك مجهول ولكنك مبدعه بحضورك ولباقه كلمتك


وشكرا مره اخرى على ذوقك الرفيع ...


الفنان .
27-09-2010 06:33 PM
زهرة SOMETHING ‎ إلى الساهررر
حتى كلمة البيلسان مش عارف تكتبها حل عنا يا
27-09-2010 06:48 PM
3roob
دوام الحال من المحال ......... وكوني على يقين اللي بيعطي الله بعطيه ليرضيه
ومثل ما حكالك امير الزوايا ( الساااااااااااهر) انه زوجك أكيد بفكر بموضوعكم من كل النواحي وبحسبها من كل الجهات بس ممكن ما فتح هالموضوع معك لحتى ما يزيد همك كونه مليووووووووووون بالمية حاسس فيكي لو ما بيّنلك هالشي بالعكس يا غاليتي غيّري نمط حياتكم واعملي أجواء جديدة بينكم للتخفيف عن همكم واصبري واكثري من الاستغفار والدعاء كما تفضّلت اختي نبضات قلب فهي المعين لكم ان شاء الله بغربتكم الله يوسّع رزق زوجك ويفرجها عليكم يا رب
الى سلطية حرة: مساء الخير يا أروع أم و زوجة الله يحمي اولادك ويبعد عنهم العين وكل شر
27-09-2010 07:19 PM
عصبي الأصلي الى عصبي المزور تعليق 84
أضحكتني مرة اخرى .. ولكن ..

اسلوبك يفتقر الى البلاغة ... يفتقر الى الذكاء في الطرح ...

ركز شوي ممكن توصل ... واذا أخفقت .. حخليك صوص .. وانتف ريشك ...

ما تزعل حبيبي .. دعابة مني .. ولا ضير من انتحال الأسم طالما لا يسيء الأدب ...

أخوك .. راكان .... عصبي الأصلي .. البدوي
27-09-2010 07:23 PM
عصبي الى ذات الرداء
والله قصة عصبي والدجاجة مو انا منزلها .. مخلوق انتحل شخصي ولا ضير .. طالما داعبني .. ولو استخدمتي ذكائك يا صاحبة الرداء لأدركت من الأسلوب والسرد أن القصة ليست من قصصي ..

أخشى ان ردائك بات يعلو الحاجب.. رؤيااك اصبحت بها غمامه .. تذكرني بغبار طمس معالم مدينتي .. وأزكم انفي حتى بت افتقر حاسة الشم .. والذوق ..

أما صديقي ماهر .. ابا حمزه .. افتقر لشذى كلماتك .. عذوبة عباراتك .. التي تجعلني هادئ الطبع .. أمددني بجرعاتك ابا حمزة .. انت بلسم المعلقين .. شيخ المعلقين .. كم اهوى منك تلك العبارة .. وسدد على طريق الخير خطاك .. تجعل من خطواتي بصمات يكتنز بها القلب هدوء ا.. وطمأنينة ..

فمن راكان .. عصبي .. لك يا ماهر .. الف من التحية .. ومثلها قبلات أخ لك .. يشتاق دوما ..

أخوك .. عصبي ... بس مش ابو الجاج طبعا .. عصبي الاصلي .,. راكان .. البدوي
27-09-2010 07:40 PM
دودة الى العصبي
ما فهمت شو الموعظة؟!!

الا اذا كان الهدف انو لا تصدق كل ما تقرأ

ممكن لو سمحت من بعد اذنك تحكيلنا شو العبرة.. اذا بتحب بجيبلك جاهه.. ابشر ولو

بس انو قول
27-09-2010 07:40 PM
دودة
بس اشوف جماعة كتكات وجماعة الشوبك بحس حالي راكزة كثير
هههههههههههههههههههه
27-09-2010 07:51 PM
همزة وصل
ما عرفتيني يا يارا يختي عليها شو قطاعة
27-09-2010 08:25 PM
عالم اجتماع
الاخت الكريمه مريم ,,
لم يكن القصد ان تفهمي انك تشجعينها على الدعاء عليهم .
وها انت تخاطبينني كأم وتقولين :ونحنا الامهات شو النا غير رب العباد في مشاكلنا نلجألواا هاد من ناحيه , ان جميع العباد يلجأون لربهم ايام الشدائد .
ولكن يا اختي لم نحن الشرقيون يجب ان نصور المرأه بالمظلومه ؟؟التي ليس لها رأي ولا كلمه ولا حقوق !!!, لما لاتفكرون قليلا بدور المرأه الاجتماعي والانساني وماهي المرأه منذ بدئ الخليقه , سيدتي :
انه موضوع طويل جدا وشائك جدا في سرد تحديد دور المرأه في هذا الكون والمراحل التي تمر بها في حياتها الدنيويه منذ الوجود ........
المرأه نفسها في تطور حياتها :
1 )الفتاه : 2 ) الابنه : 3 ) الاخت : 4 )الزوجه : 5) الكنه : 6 ) السلفه : 7 ) الام : 8 ) الحماه : 9) زوجه الاب : 10 ) الضره : 11) المطلقه ,12 ), العانس ..... الخ
اختي ... ان دوره حياة المراة لغايه الرقم 8 هي الدوره الحياتيه الطبيعيه للمرأه في الشرق .

ان كانت هذه الفتاه صاحبه دين ووصلت الى احدى هذه المراحل كالزوجه مثلا , فيجب ان لاتطلب وتترجى النصح في هكذا مشكله,,, ونشد نحن على يدها كما هو الحال مع اختنا الفاضله, لان الحل بيدها ,,, هي تعلم ان لها ولد وسيكبر وسيتزوج , فقط تتخيل ان ابنها مكان زوجها , فالتصرف الذي ترضاه لابنها وما تتمنى من زوجته ان تتصرف,, تطبقه على زوجها ونفسها .
ان الموضوع سيطول ويطول عندما نسمع ماقال رب العالمين وما نصح به رسوله الكريم .
صدقيني يا اختي ان حق الزوجه والمراه في الشرق غير مهضوم واتركي القناعه بان الام لايوجد لها سوى الدعاء ,,, ان الدعاء بركه ومطلوب في كل وقت ولكنه دعاء وترجي للقوي العظيم ان ياخذ الحق من الظالم للمظلوم ومن القوي للضعيف اذا استقوى عليه , ولكن الحمدلله ان نسائنا يتصفون بالقوه وبالفكر والاهم انهم مدبرات , وما اجمل ان يضع الانسان نفسه بمكان غريمه دائما وابدا وبعدها يحكم ويتصرف , ورأس الحكمه مخافه الله .
اصلا نحن في المجتمع الاردني خص نص , لما يكون الكلام عن الزوجه بين الزلم توصف :
ام العيال , العيله , اهل بيتي , الحكومه , وزاره الداخليه , واظن هذه الصفات لايوصف بها ضعيف
سيقول لك البعض : لاتردي والله واحنا قاعدين ما بيقولوا عن المره الا ام بربور (عفوا) , نعم هو صادق ولكن من تلفظ بهذا عن زوجته امام اشخاص غرب ليسوا بمحارم , باعتقادي تكون شخصيته مهزوزه استطاعت الزوجه ان تحتويه وتأكله حيا , لان هذا موضوع اخر فكل شيئ في الدنيا له وجهين وهنالك الابيض والاسود , وهذه المرأه الوديعه يوجد بجعبتها ما لايستطيع الرجل مجاراته ,,,,,,,,,,,, بس هذا مش موضوعنا لانه هيك سنستمر بالكتابه حتى الصباح .

عذرا منك اخت مريم , واللهم استر علينا وعلى نسائنا وبناتنا ياساتر يا كريم.
وفي الختام السلام .
27-09-2010 08:30 PM
حنين عبيدات
انا بقول معك حق احيانا انتي حاسه بالاهانه انتي حاسه انه زوجك بيدفع مصاري مشان اهله يحترموه وهدا حقك الواحد بيعطي اهله بس ضمن المعقول وحسب حالته اما بيصرف عليهم ومو ملاقي نتيجه يمكن انا لاني ماجربت لسا ليت الاحما وشو همه بس بدك تتحملي وقوليله بطريقه حلوه ازا كان بيتفهم هدا الشي كتير بيكون حلو والله يوفقك
27-09-2010 08:51 PM
يـــارا (الكوبرا السوداء) الى المعلقين الاذكياء
سامية نصر قبيحة الشكل و المثيرة للجدل هيه نفسها صاحبة الالفاظ الساحرة ذات الرداء الازرق واعتقد بأنها كاتبة علمانية تدعى سامية ناصر خطيب تدعو الى مناصرة المرأة والمساواة .. كاتبة من موقع الحوار المتمدن طبعا هالموقع من المواقع المحجوبة عنا تأكدولي ازا محجوب عندكن او لا وردولي خبر
27-09-2010 08:55 PM
حنين عبيدات الى رمثاوي عايف
انت اللي بتحكيه بتوصف حالك لانك ما تزوجت وحسيت بالمسؤوليه وعرفت انه الحياه مو صرف فلوس وبس انت بتوصف واحد عزابي مو همه الا حاله مو عيله فيها كم ولد وبنت وبدهم مصروف الحياة وووو والحياة صعبه كتير الشب صار يتزوج من 32 وفوق حتى يأمن حاله وهاي الاموره صاحبة التعليق هيه اعرف شو بكفيها وشو مابكفيها
27-09-2010 08:57 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، نعم نفتقد الاخت سوزان وتعليقاتها الجميلة والبليغة وان شاء الله تكون بخير ، اتعجب بعدم الرد من صاحبة المشكلة ، لاادري ماذا اقول ؟
27-09-2010 09:02 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، في مشكلة صاحبيتي عملتلي مشاكل ؟ قامت سامة نصر بالستهزاء من الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال طرف ثالث اسمه يوسف المصري بمقال كتبه بعنوان : كاتالوج المسلم في المنزل ":حيث قامت بالاستهزاء برسولنا صلى الله عليه وسلم فقالت عندما تصحو من النوم ، وقبل التثاؤب تقول دعاء الأستيقاظ :
"الحمد لله الذي احيانا بعدما اماتنا واليه النشور".
ونسيت بان هذا حديث موجود في صحيح البخاري ومسلم وبالتالي فهو حديث صحيح ، وهذه سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، فنحن لانعتب على شخص هم كالانعام بل اظل سبيلا ولكن العتب كله على جراسا بالسماح لهذه النكرة بالتطاول على رسولنا
يقول الله سبحانه وتعالى ( وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى) وبالتالي رسولنا صلى الله عليه وسلم لم يات بهذا الحديث من عنده ، فحاشا وكلا . نتمنى مراقبة تعليقات هذه النكرة ، وعدم السماح لها بالتطول على سيد البشر .

وفقكم الله وسدد خطاكم




27-09-2010 09:26 PM
ذات الرداء الأزرق
الى عصبي تعليق رقم 91 :

نعم ...لقد بت انت ، وبأعترافك ، تفتقد لحاسة الشم والذوق ، خاصة الذوق ، فهي الخصلة التي تفتقر اليها .
لم يصدر مني ، ايها المعتوه ما يسئ اليك مطلقا ، بل على العكس تماما ، لقد مدحتك كثيرا في احدى مشاركاتي ، فلا ادري لماذا شتمتني هكذا بلا اي سبب ؟
اعتذر عن مدحك سابقا ، وأسحب كل كلمة جيده ذكرتها بحقك ، فأنت انسان مريض ، لا يهمه سوى الأنا العليا عنده ، وفي حالتك ، فالتركيزعلى الذات قد ملأ عليك كيانك ، انك تبحث عن المديح بمسرحياتك السخيفة التي ليس لها اي مردود فكري او معرفي او اي اثراء عقلاني لأي من المشاركين .
امثالك من المهرجين هم سبب تخلفنا ، سأقف لك بالمرصاد من الآن فصاعدا ، وسأمزق القناع الزائف الذي تلبسه لأخفاء قباحة وجهك وخلقك وسوء تربيتك . ان ثوبك ممزق ملئ بالرقوع ، ولن تستطيع اصلاحة .
لا ترفع صوتك على الخصم ، لأن صوته سيكون اعلى من صوتك .
27-09-2010 09:49 PM
الى يارا
يعني يا إنك فاتحة شعبة مخابرات لملاحقة ال IP. و التدقيق بإسلوب الكتابة.. يا إنك فايتة بالقصة (من راسها لساسها) ..

و الموقع غير محجوب عنا.. شكرا على نشره ,,ما ناقصنا نحنا ...
27-09-2010 09:57 PM
الســــــــــــــــــــــــــــاهر
مش عيب عليك يا بوحه تسمي حالك باسم بنت كمان ,, لانه بالمفتشي انت حرام تكون من رجالهاااااااااااااااااااااااااااا وهلالالا عمي B-)
27-09-2010 10:34 PM
من رمثاوي عايف ؟؟؟ الى حنو عبيدات
ياعمري ياحنو !! شو احكيلها يعني انتحري او اقتلي جوزك؟؟؟ ياحياتي كوني محضر خير وبلاش تشعليها بين المرة وجوزها.. بالنسبة الي لو بكمل العمر عزابي مش مستعد اتزوج موظفة علشان هاي القصص... دير بالك عحالك يادكتورة.. لانه ماعندنا غيرك هون.. سلمي على اهلك. بابا وماما ولجميع.
27-09-2010 10:45 PM
الســــــــــــــــــــــاهر
الى بوحة زهرةا لنكرة استاجرت سكرتير جديد ليرد عليك بالاحرى لاني مش جاي عبالي اتعب اصابعي عشانك المهم ..... يالله كحططططططططططططط فرجيني الغبببرة
27-09-2010 10:54 PM
الى كاظم قصدي الساهر
كل القصة يا عيني اني قرأت تعليقاتك عن جنس حوا وما عجبتني لهيك انا رديت وحيات الغوالي اني البيلسان
28-09-2010 02:03 AM
كر كى كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
خيركم خيره لااهله وانا خيرى لااهلى
28-09-2010 05:08 AM
بنوته
وينك يا كركي كبيـــــــــــــــــــــــــــــــر شو اخبارك طمني عنك انت وكركــــــــــــــــــــــــــــي ثاني
ليش بتغيبو هيك والله مشتاقه الك
انا ذايقتكو في اشي
28-09-2010 07:23 AM
مواطنه طفرانه
اختي العزيزه وانتي اتبعي نفس اسلوبهم التخويث لانه اللي ما فيه خير لحدا وقت الطفر ما هو بني ادمي نافقي معاهم لابعد الحدود لانه مجتمعنا منافق من الدرجه الاولى هيك وحياتك الدنيا علمتني المثل والقيم والمبدء منكر في زمننا الله يوفقك
28-09-2010 09:22 AM
الى سلطية حرة و كمان للساهر
انتي قلتيها هديك الفترة كانت كتيير كويسة حماتي معي ....يعني لمن تكون حماتك منيحة معك غصبن عنك بدك تكون احسن منها...........بس لو يا ترى كيف راح تكوني معها لو كانت بتعبي .راس جوزك علكي و بتقولو بطريقة مباشرة او غير مباشرة ما تسمع لمرتك اوعك هه بتبطل ز لمة بعدين...........لمن تنادي عليك اوعك ترد عليها من ول مرة ولا عاشر مرة نشف .ريئها لترد عليه....اطيب بلاش شو رايكم بالحماة اللي بنلبس لا مواخزة يعني مشلح و بتدلع على ابنها في اول اسبوع الو بعد العرس و بتقولو مين احلى انا ابيض و لا مرتك........ما رايكم دام فضلكم??
28-09-2010 09:25 AM
الى الساهر
شجرة نتشة جيت انتشهة منتشتش 5 مرات
28-09-2010 09:35 AM
الســـــــــــــــــــــاهر
شجره نتش جيت انشتشتشهااا منتشتتشتتشتتتتتشششششششششششش ,, مش عارف احكيها ,, معقده صح ,,:-D:-D
28-09-2010 10:37 AM
الســــــــــــــــــــــاهر
انا بقلك ,, طقـــــــــــــــــــــــــــع ومن الاخر :-D
28-09-2010 10:45 AM
الى ذات الرداء الازرق
اعتقد انك انسانه طيبه وصاحبة حضور ,.,,,,,,,,,
لم يسىء عصبي لكي .......

لا اعلم ما سبب كل هذا الكلام والحقد

يا ريت توضحيلنا .... لانه انا من المعجبين بكلامك وكلام عصبي

واذا كنت بدك جاهة خير فاعتبريني انا انا رئيس الجاهه

مهاجمتك ليارا انا معك ... لكن هنا انتي المحقوقه .

عنكبوت الظلام
28-09-2010 11:24 AM
مريم الى العالم
عزيزي في ردك السابق كلماتك استقبلتها انا نفسي بايجابيه لكوني اتوافق معك ببعض النقاط وهنا نقطه اود ان انوه عليها الفئة التي تقول عنها من النساء باتت في مجتمعنا نادره ودليل على هذا ارتفاع نسبة الطلاق لجهلهم ما هي مسؤلية الزواج ومايترتب عليه من واجبات ضمنها كسب رضا الاهل من كلا الطرفين وعدم رؤية المستقبل بشكل صحيح المرأة كما تقول هيا الام والاخت والحماه والخ نعم لكن بالوقت الحاضر ترى كثير من البنات تنسى انها مسوؤلة في هذا المجتمع عن كونها ام واخت وبنت وحماه وكنه ولاتفكر الا بنفسها وكيف تنفذ ما يجول بخاطرها ان كان صح ام خطأ وهنا تكمن المشكله بتفكير المحدود ولو بدي احكي الصفحة بتسكر وانا ما خلصت بس وجهة نظري انو النساء بمليون شكل و طريقة تفكير وشكرا واكبر تحيه يا عزيزي
28-09-2010 11:33 AM
ذات الرداء الأزرق
الى عنكبوت الظلام 114

احيلك الى تعليق العصبي رقم 94 . اقرا ما كتب من " اخشى أن ردائك بات يعلو الحاجب ............."
لماذا هذه الشتيمة بحق انسانة لم تسئ اليه مطلقا بل مدحته كثيرا ؟

شكرا على اهتمامك .
28-09-2010 11:39 AM
سلطيه حره الى113
حلوه هاي عجبتني مين ابيض!!! الله يكون بعونها !! شوفي انا مش ملاك ولا حماتي عندها حب التملك وخاصه لزوجي مع العلم انه كان عمرها 43 سنه بس انا فهمت اللعبه مزبوط واخذتها لصفي من البدايه وصارت تحس اني جزء من مملكتها ومش واحده جايه توخذ ابنها منها وحبتني ولغايه الان اتصل فيها باستمرار حتى لما نزورهم اشوفها زعلانه اروح عالبيت واتصل فيها واسالها ايش كان مزعلها وبحاول بكل استطاعتي احل مشاكلها ..بالنسبه الك اذا بدك نصيحتي اكيد انا مقدره انت شو زعلانه منها بس بامكانك تنضري للامور بصورة تانيه لا توخذي الامور بصوره حساسه لكن اضحكي على تصرفاتها لانك اذا دققتي النضر بتشوفي واحده مسكينه ضعيفه ضايعه خايفه ابنها ينسرق منها وتستخق الشفقه واهم شي لا تشكيها للناس لانه اول شي اذا شكيتي بيكبر الوضوع براسك والناس طبعا راح توقف معك عشان هيك همشي سخافاتها مش قصدي اتفلسف بس والله هيك الوضع وصدقيني اذا ركزتي عسخافات الامور بكره جوزك بقلب موالك بطريقه تعامله مع اهلك بصير كمان يركز عالسخافات واعتبريني اختك الكبيره ولا تزعلي مني
28-09-2010 01:13 PM
الســـــــــــــــــــــاهر
يا عيني عليكي يا سلطيه وحره ,,,

يعني يا صاحبة التعليق اعلالالالالالالالالالاه 113
لا تنشري غسيلك بالشارع حتى لا يتوسخ ... ,, يعني لازم انتي اتحركي جمجمتك وتكوني قد الموضوع ,, وما تدخلي بتحدي مع اهل زوجك وخاصة حماتك ,,, لانه بالمحصله راح تيجي ع راسك القصه وانتي مش ناقصك ,, قصص وحكايات ,,واذا حماتك اتصرفت معك بهاي الطريقه ,, ممكن عم تمزح معك ,, يعني شغل نسوان وانتي شكلك خبيره بهاي القصص ,, " شغل النسوان يعني """ ;-)

وكل ما تحطي ضد اهله لزوجك ,, راح ينكش مخاته عليكي اكثر لانك بهاي الحاله لا عم تحترمي ولا عم تحترمي اهله ,,, وزي ما قلتلك السلطيه الحره ,, بكره بصير زوجك يعامل اهلك بنفس المكيال ,, وما بعتقد انك بتحبي تشوفي اهلك بنهانوا قدامك منه ,,, زي ما حضرتك كاتبه عن اهله ,,,,

وغير هيك ,, المرأه اذا بتعتقد انه الزوج بتقديره لامه , وبحبه لاهله انهم صارقينه منها ,, وهالحكي مردود ع كل انسانه بتفكر بهالطريقه لانه الاصل بالموضوع احترام الام وتقديرها ,, وله شوو انتي بتقدري امك وبتحترميها وله بتحبي زوجك يسمعك كم من كلمه عليها ,, ساعتها بترضي تسمعي مسبه امك بدانك وله شو رئيك ؟؟!!:-o

واحترامك لزوجك واهله من احترامك لنفسك ,, والي بحترم نفسه الكل بحطه ع العين والراس وغير هيك ,,, كل انسان ما يلوم الا نفسه ,,, والحدق زي المخلل يفهم هالشي ;-)
28-09-2010 02:10 PM
مغترب
الى كل المعلقين وادارة جراسا
يا اخوان انا عايش بالامارات ومن زمان بتابع جراسا وباقي المواقع ودايما بشوف التعليقات وعمري ما شاركت
بس عندي نصيحة وافهموها زي ما بدكم
هاي المواقع مش بس الاردنية الي بتابعوها في كثير جنسيات ثانية بتشوفها....
وبتعرف عن مشكلة المواقع الاخبارية مع الحكومة ومتابعة كل الامور عندنا بالاردن....
فحتى نضل محافضين على الصورة الحلوة المتحضر للشعب الاردني برة .....
وحتى ما تكون التعليقات والقضايا اللي بتطرح على المواقع حجة علينا مش النا...
خلينا نتعامل معها بمستوى الوعي المعروف عن الشعب الاردني
يعني حتى لو كانت القضية المطروحة فيلم ما في داعي التعليقات تخرب الدنيا
يعني بتشوف اول تعليقين عن القضية وبعديها ببلشو ببعض....
ويتصير من فلان رد على تعليق فلان ..
وبالاخر يتنسى عن ايش كانت القصة اصلا
وكمان ادارة اي موقع المفروض انو همها علاج وطرح قضايا بتهمنا, منطقية وواقعية
عشان نوصل الى حل ,وما يكون الهدف زيادة عدد القراء وبس
مع احترامي للجميع
اردني غيور

28-09-2010 03:34 PM
من صاحبة المشكله الى المعلقات والمعلقين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر كل من اسدى لي بنصيحة تفيدني.........


وبالذات تعليق "نبضات قلب " رقم 15

وتعليق ذات الرداء الازرق رقم 19

وحنين عبيدات رقم 99

وجدت في هذه التعليقات محاكاة لما يحدث معي

ذكرت هذه التعليقات لانها اقرب ما يكون لمشكلتي



لكل من عاداني اود ان اوضح لكم بان خوفي على مستقبل اولادي لانني اعي جيدا لو حدث مكروه "لا سمح الله "لزوجي لن يتعرف علينا احد من جهة اهله


واقسم بالله بان ما اقوله صحيحا .......لا اعرف من اين لهم هذه القسوة التي يعاملوننا بها؟؟


عندهم تمييز شديد بين اولادهم واحفادهم .......وصدقا لا اريد ان يشعر اولادي بالنقص مستقبلا

لا اريد من زوجي مقاطعتهم لاني اخاف الله .....كل ما اريده ان اوصل زوجي الى تفكير عقلاني ....نحفظ به علاقاتنا مع اهله ونحفظ كذلك مالنا لمستقبل الاولاد

اشكركم مرة اخرى

واود ان اخبركم باني قد وصلت من خلال ارائكم الى نتيجتين :

السكوت واعمل حالي مش شايفة

او

اني احكيله بجو هادئ وباسلوب لبق

بس اتوقع اني راح اتبع السكوت


اشكركم
مرة اخرى

وعذرا على الاطاله

ادعولي


تحياتي للجميع







28-09-2010 03:58 PM
الســــــــــــــــــــــاهر
يا سيدي يا مغترب تعليق 122

الانترنت مش محتكر على بلد ولا على دوله ولا على امه ,, النت لكل صاحب راي ,,, وكل واحد بفكر بطريقته وبفكر بثقافته وبفكر بالطريقه الي هو عايش فيها بمجتمعه ,,, وما راح نكون مثالين ,, زي ما واحد بقلي انت مثالي مجرد ما حكيت كلمتين بحق شخص معين ,,, B-)

يعني الحلو بالموضوع كل انسان بحكي عن رئيه وبالطريقه الي هو مقتنع فيها ,,, والشاطر الي بقنع الثاني بالشي الصح ,,, لانه كل واحد فينا اله وجهة نظر ومش ضروري اقتنع او تقنعني بوجهه نظر الاخر ,, لانه من الاخر كلنا نظر ,, يا صاحب وجه النظر ,,, وهلالالا عمي فيك وبكل مغترب ,,,,;-):-D
28-09-2010 03:59 PM
الســــــــــــــــــاهر الى صاحبة المشكله
عندي سؤال صغير الك ,,, هاااد كله وانتي متغربه ,, كيف لو سكنتي مع اهل زوجك بنفس البلد ,, كيف ممكن تتعاملي معهم ,, وانتي قلبك عليهم وتفكيريك بهاي الطريقه ,,, :-o

بصير قدامك حلين اما زوجك راح يهجرك لعدائيتك لهل زوجك ,, وممكن الطلاق ,,,
او يصير عاق ويبعد عن اهله ,,,:-o

يعني ممكن اهل زوجك احسن نوع ,,:-D شوفي بعض الاهالي كيف مرضين نفسيا وبتوصل فيهم الامور للقتل والذبح ,, والتشريد ,,,,

يعني ياااا سيدتي كبري جمجمتك ,, واعرفي من اين تأكل الكتف ... ولا تكوني حاقده ,, ويكبر حقدك معك ,,, يعني يا سيدتي take it easy وهونيها بتهون ,, والي بركب راسه ,, بيجي ع راسه غزززز ,, هاد احمدي ربك ,, وجه ودقن ,,, انك مش بالبلـــــــــــــــــــــد :-D:-D;-)
28-09-2010 04:06 PM
الى الساهر
والله كرهتني اسم الساهر من كتر فلسفتككككك.....
28-09-2010 05:01 PM
الى السلطية الحرة
شكرا على ردك....بالزبط انا اصلا مستسخفة كل حركاتها القرعة....و ما بحكي للناس مش عشان شي الا انو ما بدي اضيع وقتي بالحكي عليها....و شغلة كمان الحب من الله والله انا مو بكرهها لانها حماتي لاء....انا بحب هيك شخصيات .... ما معنى هادا الحكي اني ما بحترمها... الحب شي و الاحترام شي تاني
28-09-2010 05:07 PM
الى الساهر من المغترب
.... شكلي رح اعمل زيكم ويصير الموضوع رد على رد!!!
يا سيدي على راسي
وانا مقتنع ... انا قصدت انه لازم مع كل الحرية والاختلاف بين الشعوب وطريقة المعيشة والحق باستخدام الانترنت انه يكون في خطوط عند كل الناس بالفطرة وحتى مكتسبة بتخليني اراعي الادب واسلوب الحوار وبانتيجة الوصول الى حل مش طعة وقايمة
ومن حق بلدنا علينا انو نراعي صورتنا امام الناس والموضوع مش مثاليات ولا مين اللي بفوز, الموضوع انو في خطوط مشتركة متفق عليها بين البشر كلهم لازم نراعيها واحنا بتنحاور او بنعلق او بنطرح موضوع حتى ما تكون تضيع وقت.
وسلامتك
28-09-2010 05:15 PM
عصبي الى ذات الرداء
ان كنتِ تفتقرين الى فهم ما تجود به لغتنا العربية في ما يدعى .. التشبيه .. والكناية .. وفن البلاغه .. فهذا شأن لا مجال لي لأصلاحه .. لست ملزما بالتوضيح ولكن ... عبارة ردائك يعلو الحاجب ليست شتيمة .. هي كناية عن عدم تمييزك لأساليب الطرح يعني المفروض انك ميزتي انه قصة الدجاجة مش اسلوبي .. يعني مستعد اميز تعليقاتك بذكاء حتى لو مليون معلق نزل تعليق باسمك ..وصلت؟؟؟

مهو كمان مش معقول اصير أكتب هون لمستوى خامس وسادس ابتدائي عشان تفهمي شو بحكي .هاذ اذا ما كان المستوى كي جي ون

على كل حال .. اعتذر .. أخطأت التعبير .. فردائك لم يعد يعلو الحاجب فها أنا أرى بأن ردائك قد زال جميعه عنك ... لقد تكشفت لي خبايا ذاك الرداء ... انفعالك غير المبرر.. شتائمك .. فن الطعن .. وفن صياغة عبارات قلةالأدب والكياسة الزائفة..

عزيزتي اللي خلعت الرداء..

وعزيزتي هنا ليست للتحبب .. وهذا ما تجود به ايضا لغتنا العربية فيما يدعي .. استنكارية... رفقا بحالك .. فليست عبارات الشتم والتعدي هي لغة اثبات الوجود ..

وتشديش عحالك كتير ... ان كان عصبي لا يعجبك ... ما تقرأيله ... عادي جدا ... بالماوس ... وعالعجل فريرة افشقي عنه ولا تكلفي حالك تشوفي الاسم كمان ..بالناقص ..ولا تزعلي .. مش مستاهله دادا



مفهوم كلامي هسه والا اعيده بلغة أبسط؟؟؟

عصبي .........راكان .....البدوي
28-09-2010 05:17 PM
الى الساهر
شكرا على ردك....بالزبط انا اصلا مستسخفة كل حركاتها القرعة....و ما بحكي للناس مش عشان شي لا انو ما بدي اضيع وقتي بالحكي عليها....و شغلة كمان الحب من الله والله انا مو بكرهها لانها حماتي لاء....انا بحب هيك شخصيات .... ما معنى هادا الحكي اني ما بحترمها... الحب شي و الاحترام شي تاني
28-09-2010 05:28 PM
ذات الرداء الأزرق
الى عصبي تعليق رقم 129:

تقول "المفروض انك ميزتي انه قصة الدجاجة مش اسلوبي " .
لم ارى مثل هكذا نرجسية من قبل ! مفروض من كل من يتكلم العربية ان يميز اسلوب عصبي ، كان اللغة العربية حكرا عليك ، او كاننا أمام اسلوب طه حسين او نجيب محفوظ او يوسف ادريس او توفيق الحكيم او احسان عبد القدوس ! .

انت تكتب عن دجاجة وبطة وبطحة ويسكي ، وتصدق نفسك انك صاحب كلمة وتترفع على من هم اعلى منك علما ومعرفة وثقافة وخبرة وتجربة ، ولغة ، ، اجمع كل ما كتبت من مشاركات ، وأعطنا خلاصتها ، لم تساعد مشاركاتك هنا في اثراء فكرة معينة ولم تضف لأحد منا ما يمكن ان يفرح به ، عيب هذا الأسلوب الهزيل في الكتابة ، فليست هذه الجريدة هي المكان الأنسب لفكرك الطفولي ، اذهب والعب مع الأطفال امثالك ، فليس هنا مكانك .
28-09-2010 05:54 PM
كر كى كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
الى بنوته والله ماشفنا منك الا كل الخير ياراعية الخير سلمك الله
28-09-2010 06:27 PM
عاشق الجزائر
عندما تسدي نصيحة من باب الخوف ، فتجد قلبك يذهب لمن يحب خوفاً عليه ، فيظن فيك غير ذلك ويوجه لك الاتهامات الباطلة ، ولا يكتفي إلا بترك بصمات من الجروح ، فتصبح عدوا له ، حينها يبكي قلبك بشدة. اسال الاخت صاحبة المشكله لوكنتي في مكان زوجك ماذا ستفعلين؟؟؟؟؟
28-09-2010 08:03 PM
الى ذات الرداء الأزرق من معلق قديم
عصبي أحد المعلقين المميزين في جراسا و هو موجود هنا منذ فترة طويلة و المعظم هنا يكن كل الاحترام له و لأسلوبه (الطفولي) كما تقولين.
حاول غيرك الكثيرفي ما مضى , و حسب ما أرى فقد ذهبوا كلهم أو غيروا ألقابهم و بقي عصبي, و ربما تكونين نفسك أحد هؤلاء الكثير .

يبدو أنك جديدة في الموقع و لا تعرفين , فقد بالغتي في الحكم عليه و مهاجمته, أتمنى أن توقفي هذه المهزلة فور قرائتكِ كلماتي , فلا ينقصنا المزيد من المهازل هنا.

عصبي , أرجو تقبل تحياتي و أن لا ترد على من يعتبر إثبات حضوره هدفا لا يتحقق إلا بمهاجمة الاخرين.
28-09-2010 09:50 PM
الى ذات الرداء الازرق
انا كنت معجبا بتعليقاتك واعتذر عن هذا الاعجاب

الرجال اعتذر شو يعمل كمان


لا تزوديها يا ذات الرداء


فكونا من الحقد الغير مبرر

الرجاء يا ذات الرداء الالتزام بالادب .... فقط
28-09-2010 10:26 PM
ذات الرداء الأزرق
الى تعليق 134 و 135:

اشكركم على مطالبتكم لي بأن "اوقف هذه المهزلة فور قرائتك كلماتي "
وأشكر التعليق الآخر على " الرجاء يا ذات الرداء الألتزام بالأدب".

انه الفكر الذكوري القبيح الذي توارثتموه جيلا بعد جيل ، وقرنا بعد قرن أنه الصورة المقولبه في ذهنكم عن ان المرأة عبدة وجارية وأمه ، لا تزال تعيش بعصر الحريم ، فتأمروها فتطيع خاضعة مستسلمة صاغرة .

انه فكر "سي السيد " والعيش في جلباب ابي ، على المرأة ان تخرس عندما يقول لها الذكر اخرسي ، فبالنسبة لكم المرأة عوره وقاصر وتحتاج رعاية وولاية ووصاية ومحرم ، وهي ناقصة عقلا ودينا وخلقت من ضلع اعوج لا يمكن اصلاحة ، بالنسبة لكم المرأة هي شر مطلق ورذيلة دائمة ، بحاجة الى ان تحموها انتم من نفسها ، لأنها غير قادرة على حماية ذاتها .

أن الذكر الذي يخاف على انثاه من الآخر ، يجب أن يخاف الآخر على انثاه منه ، هذا هو انتم بفكركم البشع الخارج عن التاريخ والعصر .

لن يوقفني احد عن التعبير عن أفكاري هنا والرد عليكم الا ادارة جريدة جراسا ، فهم الأعرف بالخطوط الحمراء لجريدتهم ، ويحترمون الرأي والرأي الآخر على ان لا يكون بالرأي تطاول على مقدساتنا التي نحترمها جميعا .

انكم نتاج فكر سينتهي ذات يوم الى مزبلة التاريخ ، والذي سينهيه هو العقل والعلم والعمل .



28-09-2010 11:18 PM
الى جراسا
نرجو حذف تعليقات ذات الرداء الأخرق ... و نرجو ان تعملوا بلوك لل IP تبعها ...
29-09-2010 12:48 AM
الى رقم 6
صحيح انك طفيلي
29-09-2010 10:04 AM
موج البحر
بحب احكي انه مشكليك منها اكتير بل المجتمع ( بس بكره الله راح يعوضك بصحتك وحصحة اولادك وزوجك )
29-09-2010 11:26 AM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
نعتذر
30-09-2010 03:44 PM
google
الاخت صاحبة المشكلة
والله انا رجل عايش بالغربة انا وزوجتي وولادي وكرهان حياتي من هالغربة بس ايش بدي اعمل يعني رزقتي ورزقة ولادي والله يفرجها ان شاء الله
تأكدي انو كل قرش بدفعه لاهلي انه ربنا بعوض في علي اضعاف
مو ضروري يجيني مصاري بس ممكن ربنا بدفع البلاء عني وعن زوجتي واولادي وممكن بل اكيد انه ربنا راح يعوض علي و ما بتعرفي كيف ربنا ممكن يعوض عليكم يعني بدل ما تدفعوا الشيء الفلاني حق البيت ممكن ربنا ييسر الكم بيت بنفس المواصفات وبسعر اقل او ممكن ما تنغشوا فبيت لانه ربنا راح يطرحلكم البركة و ممكن يرزقكم جيران بكونوا انتم وهم اهل بدل ما يجيكم جيران بعوفوكم حالكم و اواعيكم
واذا عندك اولاد تخيلي انه ابنكم كبير ومسافر ومتزوج وربنا فاتحها عليه وانه ببعتلكم حتى لو انتم مش محتاجين
30-09-2010 04:22 PM
مغتربة
اختي انك مغتربة واعيش ظروف مشابهة لظروفك واعلقرش فوق القرش لمستقبل اولادنا ولكي نح ولكي يكرف تماما بما تشعري واقول الي ما جرب الغربة لا يحكي شعور سيء ولكن نصبر لكي نوفر ا
01-10-2010 12:24 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييير
جراسسسسسسسا مشان الله خفوا على شوي والله ناعم ضايق حدا
01-10-2010 10:57 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
بنوته غيابنا بسبب عدم نشر ردودنا مافى شي تانى والله وسلامى الك
01-10-2010 10:59 PM
رجل والرجال قليل
الله يهديهم دار حماتك والله عمرهم ما بصيروا
02-10-2010 11:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات