المعاني : ليس كل حامل شهادة دكتوراه يصلح لأن يكون مدرساً بالجامعات


جراسا -

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني أن هناك قوانين وأنظمة للتعيين يجب أن لا يتم تجاوزها ".

ونوه المعاني في حديث بثه التلفزيون الرسمي الأردني الى انه ليس كل حامل شهادة دكتوراه يصلح لأن يكون مدرساً بالجامعات.

ولفت المعاني النظر الى ان الوزارة لم ترفع العام الحالي معدلات القبول بالجامعات باي شكل من الاشكال وانما امتحان الثانوية العامة افرز لهذا العام معدلات عالية جداتم التعامل على ضوءها.

وقال المعاني في وصفة للوضع بالجامعات الحكومية : "لا زلت أقول ... لقد دخل إلى الجامعات أناس ما كان يجب أن يعبروا من أبوابها " ، فيما حمل وزير التعليم العالي الإدارات الجامعية مسؤولية ذلك.

ولفت المعاني انه وجب عندما نجلس ونتحدث مع روؤساء الجامعات الذين يسعون للإصلاح ... "هذا يجوز .... وهذا لا يجوز، ان نعترف إن 80% من المحاضرات التي تعطى لطلبة الجامعات تتم عبر التلقين".



تعليقات القراء

غشيم
أصلا قوانين الجامعات والتعليم العالي كلها متخلفه ورجعيه. أنا بس مش قادر أفهم يعني معدل التوجيهي لشخص قدم التوجيهي قبل 20 سنه ومتقدم لمقعد دراسات عليا أو ابتعاث دكتوراه أو تعيين كعضو هيئة تدريس شو إله علاقه إن كان من قريب أو بعيد بهالأمور، مهو ممكن يكون جاب امتياز بالبكالوريس والماجستير وبظلوا يقولوله توجيهي!!! يا أخي روحو شوفو قوانين الجامعات الغربيه وتعلموا زهقتونا.
25-09-2010 04:00 PM
قاسم محمد احمد الشيخ الشناق -باحث وكاتب
اتفق مع ما جاء بتصريح البرفيسور العلامة وليد المعاني وزير التعليم العالي و البحث العلمي
المحترم
واني على قناعة بان معاليه يبذل قصار جهده من اجل وضع القوانين و الانظمة والتعليمات و التشريعات التي تعمل على خدمة العلم و العلماء و التعليم العالي و البحث العلمي في الاردن وانه لو يقدر لهذا الرجل العلامة ان يساعده اشخاص لا يتعدون اصابع اليد الواحدة في مجال التعليم العالي و البحث العلمي لاصبحت بلدنا الحبيب في مصاف الدول المتقدمة من الناحية العلمية والبحث العلمي ولكن وبكل اسف هنالك اناس يعملون عكس ما يقوم به هذا الوزير المخلص لوطنه و مليكه
وفقك الله يا معالي البرفيسور وليد المعاني وسدد خطاك تحت ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم راعي العلم و العلماء .
08-10-2010 04:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات