الوفود المشاركة في بطولة غرب آسيا الكروية تبدأ بالوصول غدا


جراسا -

توشك اللجنة المنظمة العليا لبطولة غرب اَسيا السادسة لكرة القدم على وضع اللمسات الاخيرة لسلسلة تحضيراتها, تمهيداً لانطلاق الحدث رسمياً اعتباراً من مساء الجمعة المقبل بمشاركة (9) منتخبات.

وقام وفد يضم مدير البطولة أحمد قطيشات والسكرتير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا سليمان نوار بزيارة فندق الميريديان مقر إقامة الوفود, وتم التنسيق مع إدارته على كافة التفاصيل المتعلقة بالاستضافة, مثلما سيقوم الوفد بزيارة تفقدية إلى مدينة الملك عبد الله الثاني بالقويسمة للوقوف على جاهزية مرافقها, بعدما تعذر إقامة المنافسات في ستاد عمان الدولي لعدم جاهزيته.

وبحسب مدير البطولة, فإن الامور التنظيمية والادارية تسير في الاتجاه الصحيح, مشيرا ان منتخبات إيران وسورية والكويت واليمن وفلسطين ستحط رحالها في الاردن غداً الاربعاء, للانضمام إلى منتخبات العراق والبحرين وعُمان التي وصلت مبكراً للانخراط بمعسكر تدريبي قبل انطلاق البطولة, كما سيصل غداً طاقم الحكام ومراقبيهم.

وأوضح قطيشات أن الاجتماع الفني سيعقد بعد غد الخميس في فندق الميريديان بحضور مندوبي المنتخبات, وسيتم خلاله مناقشة التعليمات الفنية الخاصة بالبطولة وتثبيت الكشوفات الرسمية للاعبين وتحديد ألوان قمصان المنتخبات.

ووجه قطيشات شكراً خاصا إلى جامعة الاسراء ممثلة بمجلس إدارتها والمشرف ناصر حسان للجهود التي تبذل في سبيل إنجاح البطولة, حيث تم وضع ملعب الجامعة في تصرف ضيوف الاردن لإجراء التدريبات, وهو ما يعكس الحس الوطني الذي تتمتع به الجامعة وحرصها على المشاركة في تحمل المسؤولية.

يحضرون حفل الافتتاح

وكشف اتحاد غرب آسيا عن عدة شخصيات بارزة أكدت حضورها حفل افتتاح البطولة, منها نائب رئيس الاتحاد الاسيوي يوسف السركال, نائب سمو رئيس اتحاد غرب آسيا اللواء جبريل الرجوب, رئيس الاتحاد العراقي/ عضو مجلس إدارة اتحاد غرب اَسيا حسين سعيد, رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر, عضو مجلس إدارة الاتحادين اللبناني والغرب آسيوي ريمون سمعان.

الموسوي: تحضيرات مثالية

أعرب عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني/ رئيس وفد منتخب بلاده في بطولة غرب اَسيا محمد الموسوي عن شكره للأردن لحفاوة الاستقبال الذي حظي به الوفد منذ وصوله إلى المطار أمس الاول الاحد, مؤكداً العلاقة المتينة التي تربط الاتحادين العماني والاردني والشعبين الشقيقين.

وأبدى الموسوى إعجابه بمستوى التحضيرات الجارية, حيث لمس حرص الاتحادين الاردني والغرب آسيوي على إخراج البطولة بأبهى صورها, مبيناً أن الاردن يعد من الدول المتقدمة في مجالي الاستضافة والتنظيم, وليس غريباً عليه الاهتمام الكبير الذي يوليه لأدق التفاصيل في سبيل تهيئة أجواء مثالية أمام المنتخبات المشاركة.

وحول المشاركة العمانية في البطولة, أكد أن منتخب بلاده شارك من قبل في (غرب اَسيا), لكنها المشاركة الرسمية الاولى له بعد الانضمام إلى اتحاد غرب اَسيا, مبيناً أن منتخب عمان الذي يقوده المدرب الفرنسي لوروا سيتواجد من أجل المنافسة ويضع نصب عينيه ضرورة إحراز مركز متقدم على سلم الترتيب, فضلاً عن أن البطولة ستعد محطة إعدادية مهمة قبل المشاركة في كأس الخليج.

وأشاد الموسوي بالتطور الذي تشهده بطولة غرب اَسيا منذ انطلاقها رسمياً عام (2000), متوقعاً أن تشهد النسخة الحالية تنافساً مثيراً بين المنتخبات المشاركة التي تريد الظهور بمظهر لائق, كون عدد كبير منها سيتواجد في كأس الخليج أو كأس اَسيا أو في البطولتين معاً, رغم أن معظم المنتخبات لم تصطحب معها لاعبيها المحترفين في الخارج ومنها عمان نظراً لصعوبة إحضارهم في الوقت الراهن جراء التزامهم مع أنديتهم في البطولات المختلفة.

يشار ان منتخب عمان سبق له المشاركة في بطولة غرب اَسيا الخامسة التي أقيمت في إيران قبل عامين.

عُمان والعراق ودياً اليوم

إلى ذلك, تتصاعد حدة التحضيرات الفنية المتعلقة بالمنتخبات, حيث يلتقي عند الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب السلط منتخبا عمان والعراق, في بروفة يأمل خلالها الطرفان الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين قبل انطلاق البطولة رسمياً يوم الجمعة.

وكانت الايام الماضية شهدت إقامة مباراتين وديتين استعداداً للبطولة, تغلب خلالهما منتخبنا الوطني على شقيقيه العراقي والبحريني (4-1) و(2-0) على التوالي.

 3  مجموعات

الجدير بالذكر أن المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا مقسمة إلى (3) مجموعات, ضمت الاولى إيران (حامل اللقب) والبحرين وسلطنة عمان, فيما تشكلت الثانية من الاردن وسورية والكويت, وجاء العراق واليمن وفلسطين في المجموعة الثالثة.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة, على أن يتأهل أصحاب الصدارة إلى المربع الذهبي, فضلاً عن أفضل منتخب يحتل المركز الثاني.

(العرب اليوم - اللجنة الاعلامية)



تعليقات القراء

يا حسره
وين راحت الملاعب استاذ عمان من يومه مسكر بحجة اعمال الصيانه ولا بحجة اعمال النصب والاختلاساااااااااااااااات بس مين يحكي ولا مين يسمع
22-09-2010 06:48 PM
الخوالده
دوم الاردن يرفع الرأس بقياده الهاشميون
والمنتخب بقيادة حسونه الشيخ سوفا نفوز
23-09-2010 09:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات