العرموطي: الحكومة تمنح ألقابا للوزراء رغم الغائها قانونا (وثيقة)


جراسا -

وجه النائب صالح العرموطي تساؤلا عن السند القانوني الذي يخول الحكومة بمنح الرتب والألقاب لرئيس الوزراء والوزراء ولأي جهة مدنية أو عسكرية.

وقال العرموطي في سؤاله الذي وصل "جراسا": "ما هو السند القانوني بمنح الرتب والالقاب لرئيس الوزراء والوزراء او لإي جهة اخرى مدنية او عسكرية، علماً بأن هناك قرار صادر في الجريدة الرسمية بناءً على المادة 37 من الدستور بإلغاء جميع الرتب والالقاب بما فيه لقب دولة ومعالي وعطوفة وسعادة، وأن يلقب جميع المواطنين بلقب (السيد) دون غيره".



تعليقات القراء

محمد قواسمه
من كثرة عشقنا للألقاب يستمر اللقب مع الشخص حتى بعد الوفاة مع أنه يفترض أن ينتهي بإنتهاء الوظيفة (هذا إذا كانت هناك ألقاب أصلاً) ، ولدينا ألقاب كثيرة مثل باشا وبيك وافندي .... وهي من مخلفات العثمانيين !!!!
30-10-2019 07:38 AM
محمد قواسمه
ولكن لماذا ذكر الأستاذ العرموطي في كتابه أعلاه (توجيه السؤال التالي إلى ((دولة)) رئيس الوزراء) ؟
30-10-2019 07:42 AM
محمد قواسمه
وكذلك (معالي) رئيس مجلس النواب
30-10-2019 07:48 AM
عليان
اذا امين عمان صار معالي .... للاسف ... من منحه لقب معالي ؟؟؟
31-10-2019 11:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات