اجتماع لمجلس العاصمة بمشاركة وزير الثقافة والشباب (صور)


جراسا -

بحث مجلس محافظة العاصمة في اجتماع شارك به وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان، وعدد من مدراء مديريات وزارة الشباب، مشاريع اللامركزية الخاصة بوزارة الشباب واسباب تأخر طرح عطاءاتها.

وطرح المجلس في الجلسة التي عقدت في قاعة مدينة الحسين للشباب يوم امس الاثنين برئاسة رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، تخصيص موازنة خاصة لمدينة الحسين للشباب، لتطويرها وصيانة ملاعبها ومرافقها، عبر اجراء مناقلات مالية من المشاريع المتعثرة لصالح وزارة الشباب لعمل الصيانات اللازمة للمدينة.

ودار حوار موسع بين وزير الثقافة والشباب واعضاء المجلس، كل بما يخص منطقته من احتياجات الأندية والمراكز الشبابية للملاعب والابنية اللازمة، وضرورة تسهيل عملية تخصيص الأراضي اللازمة لهذه الغايات من اراضي الدولة، ليتسنى للشباب تقضية اوقات فراغهم بما ينفعهم وينمي مهاراتهم.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشاريع وجميع المراسلات بين المجلس والوزارة.

ووعد د. ابو رمان بالعمل على حل المشكلة العالقة لتسريع الانجازات خدمة للمجتمع وخاصة شريحة الشباب التي تشكل النسبة الأكبر من السكان.

كما اوعز الوزير بتجهيز قاعات المدينة لاجتماعات وانشطة مجلس العاصمة.

من جانبه، قدم رئيس اللجنة المالية للمجلس تيسير الهوادي ايجازا عن تقرير اللجنة، وضح فيه اعداد المناقلات وقيمها المالية في كل قطاع حيث بلغ عدد المناقلات ١٠٢ مناقلة بمبلغ اجمالي بلغ ٩٦٤٧٥٣٤ ديناراً.

وبين الهوادي ان من اسباب هذه المناقلات تأخر بعض الوزارات في اعداد الدراسات للمشاريع، وتباطؤ وزارة الاشغال في طرح العطاءات للدراسات او للتنفيذ.

وناقش المجلس ضرورة التشغيل على مشاريع اللامركزية من اهل المناطق التي تطرح فيها المشاريع، للاسهام بالتخفيف من اعداد البطالة بين ابناء الوية محافظة العاصمة، ضمن الاسس والمعايير القانونية للتشغيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات