أثناء تكريمه من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .. الحمود يكشف عن برنامج المساندة لدعم وتشجيع منتخب النشامى


جراسا -

استقبل سفير النوايا الحسنة الدكتور نصير شاهر الحمود وفداً إعلامياً رياضياً أردنياً زار الدوحة تزامناً مع وصول لجنة التفتيش التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للعاصمة القطرية لدراسة جاهزية منشآتها لاحتضان مونديال كأس العالم لعام 2022.

وشارك الوفد الإعلامي أيضا في ندوة حوار حول استحقاق الشرق الأوسط لتنظيم بطولة كأس العالم بالدوحة خلال الفترة الواقعة بين 13-17 سبتمبر أيلول الحالي. 

وضم الوفد الإعلامي كلاً من السادة محمد جميل عبد القادر رئيس اتحاد الإعلام الرياضي العربي ورئيس القسم الرياضي بصحيفة العرب اليوم عوني فريج ونائب رئيس القسم الرياضي بصحيفة الرأي مفيد حسونة.

وتلقى الحمود درعاً تكريمياً من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية نظير جهوده في دعم الرياضة الأردنية ومتابعته وتحفيزه المنتخبات المختلفة، مقدرين له تلك المساهمات، كما تلقى اهداء من مفيد حسونة وهو كتابه "الكرة الاردنية" والذي يتحدث عن انجازات الكرة الاردنية.

وفي حفل العشاء التكريمي للوفد الاعلامي والذي حضره أعضاء لجنة مساندة المنتخب، استعرض الحمود مع الوفد الإعلامي الرياضي الزائر، سبل دعم المشاركة الأردنية في نهائيات كاس آسيا المنوي تنظيمها في الدوحة في يناير كانون الثاني المقبل، وذلك بعدما بدأ أبناء الجالية بدولة قطر جهودهم في هذا الشأن فور معرفتهم نتائج قرعة مجموعة منتخبنا الذي سيواجه بالدور الأول كل من السعودية وسوريا واليابان، حيث تقرر على إثر ذلك تشكيل لجنة لمساندة النشامى والتي ستكون أبوابها مشرعة لمساهمات أبناء الوطن.

وكانت اللجنة قد كثفت اجتماعاتها منذ ربيع العام الحالي، وتمخض عن هذه الاجتماعات تشكيل العديد من اللجان الفرعية وهي: التنظيمية، الإعلامية، الفنية، العلاقات العامة،المالية، لجنة المدارس والجامعات، وجاء هذا التوجه بهدف توزيع العمل والمتابعة تبعاً لاختصاص المشاركين باللجان.

وانتخبت اللجنة في اجتماعها الأول الدكتور نصير الحمود سفير النوايا الحسنة رئيسا للجنة وعبد الغني مقبول نائبا للرئيس ومأمون جرار أمينا للسر.

وتركت اللجنة البابا مفتوحاً أمام التحاق ومشاركة كافة الراغبين بدعم المنتخب من أبناء الوطن، على أن يتم الإعلان عن أسماء أعضاء اللجان في الدول الخليجية المختلفة في وقت قريب.

وخلال الاجتماع مع الوفد الإعلامي الأردني، أبدى محمد جميل عبد القادر مراهنته على الدور الكبير الذي سيقوم به أبناء الجالية الأردنية بالدوحة، من خلال دعمهم ومؤازرتهم و تحفيزهم لنشامى المنتخب في ثاني استحقاق بالنهائيات الآسيوية بعد المشاركة الأولى الناجحة في الصين.

بدوره، أكد الإعلامي مفيد حسونة على أهمية تضافر جهود أبناء الجالية والمؤسسات الوطنية المعنية بالمنتخب الوطني لضمان تسجيله حضور آسيوي بارز، مقدرا الجهود التي بذلها الحمود وأبناء الجالية في هذا الصدد وتحديدا من خلال إطلاقهم موقعا الكترونيا خاصا بهذه المشاركة، ما سيضمن تدفق المعلومات بين عمان والدوحة ، كما أنه سيرضي شغف متابعي المنتخب من أبناء الوطن في المملكة أو المغتربين بالخارج.

وشدد الإعلامي عوني فريج على أهمية مواكبة مشاركة منتخبنا الوطني لمظاهر تجشيعية راقية تعكس الصورة الناصعة للأخلاق الأردنية العالية، داعيا لابتعاد الجماهير عن الاحتكاك غير المفيد بنظرائهم المرافقين للمنتخبات المشاركة في البطولة التي تقام بالدوحة مطلع العام المقبل.

وقال "علينا جميعا العمل على دعم المنتخب والمساهمة في حمل الراية الأردنية عالياً في المشاركة الآسيوية المقبلة".

واستعرض الحمود التسهيلات التي يعكف أبناء الجالية على تنفيذها لضمان وصول أكبر عدد من المشجعين الأردنيين القادمين من المملكة أو أولئك الراغبين بالقدوم لحضور المباريات من المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وقال " ننتظر إشارات مؤكدة من الاتحاد الأردني لكرة القدم تفيد بتقديراته لحجم عدد المشجعين المتوقع وصولهم للدوحة إبان البطولة للمساعدة في تسهيل شؤونهم اللوجستية".

بيد أنه لفت إلى سهولة تنقل أبناء الوطن المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي عن القادمين من عمّان لإمكانية حصولهم على التأشيرة في المطار فور وصولهم، ما يجعلهم أكثر الفئات المتوقع وصولها في التظاهرة الآسيوية الكبيرة.

وفي هذا السياق، استعرض الحمود الجهود التي يبذلها أبناء الجالية الأردنية في قطر لتسهيل قدوم نظرائهم المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تم الحصول على أسعار وعروض خاصة برحلات الطيران والفنادق، فيما سيتم حجز عدد كبير من بطاقات حضور المباريات في وقت مبكر يسبق انطلاق البطولة التي تضم 16 دولة، لضمان منحها للمشجعين فور وصولهم.

وقال في هذا الصدد" من المؤكد مبدئياً وصول 300 مشجع من تلك الدول الست، لكن أبناء الجالية الأردنية في الخليج مطالبون بإخطار لجنة المساندة بشأن مشاركتهم المؤكدة منذ وقت مبكر، إذ يتوقع تزايد إشغال الفنادق وخطوط الطيران منذ شهر نوفمبر تشرين الثاني، ما يقلل من فرصة تدفق المشجعين الأردنيين".

وأطلع الحمود الوفد الإعلامي على التصورات النهائية للموقع الالكتروني الخاص بمشاركة منتخبنا في النهائيات والذي سيتم تغذيته بالأخبار والبيانات من عمّان والدوحة، فيما تعهد الإعلاميون الأردنيون بالمساهمة في تعزيز تدفق الأخبار على الموقع.

كما ينتظر مساهمة 4 إعلاميين رياضيين أردنيين بارزين في إغناء الموقع بالمعلومات والأخبار ذات الصلة بالبطولة الآسيوية، حيث سبق أن وجه الحمود دعوة لاتحاد الإعلام الرياضي لاستضافة 4 صحافيين للقدوم للدوحة خلال البطولة بغية التعاون مع الكوادر المتخصصة من أباء الجالية و تشكيل فريق إعلامي لمتابعة إحداث البطولة ونقل مستجداتها أول بأول للأهل بالأردن. 

ويتميز الموقع بحداثته وقدرته على مواكبة واستيعاب صنوف مختلفة من الأخبار الرياضية والاجتماعية التي تخص أبناء الوطن في الداخل فضلا ً عن المغتربين الذين يزيد عددهم على 650 ألفاً.

وقد تم تجهيز الموقع ليكون قادراً على حشد الدعم المالي وتحفيز أبناء الجالية الأردنية بقطر ودول مجلس التعاون الخليجي لحضور مباريات منتخبنا من خلال تقديم الخدمات المختلفة لهم لغرض ضمان حضورهم خاصة من خارج قطر، حيث يتمكن متصفح الموقع من شراء التذاكر والإطلاع على العروض الخاصة للطيران والفنادق التي تم الحصول عليها من قبل أبناء الجالية ، إضافة لكل الخدمات الأخرى التي يحتاجها الزائر للدوحة.

كما يعد الموقع أيضا حاضنة إخبارية تعنى بالشؤون والهموم والقضايا الوطنية والاجتماعية ، فضلا عن كونه بمثابة موقع إخباري خاص بنقل أخبار وإحداث البطولة الآسيوية.

وسيكون بمقدور أبناء الجالية الأردنية بدول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة من أحد أركان الموقع الالكتروني لطرح قضاياهم وشؤونهم المختلفة إضافة إلى إمكانية نشر أخبارهم.

ويحتوي الموقع على مكتبة للفيديو والبوم للصور تستعرض الأغاني الوطنية ومشوار تأهل المنتخب الوطني ومناسبات أبناء المغتربين وغير ذلك.

وأبدى كل من الأساتذة محمد جميل عبد القادر وعوني فريج وعوني حسونة انبهارهم بالموقع الالكتروني الذي سيرى النور خلال وقت قصير.

دعم مالي

ووفقا للحمود، فإن أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر سيدعمون المنتخب عبر تبرع مالي فوري بقيمة 100,000 ريال، وهي القيمة المالية التي أودعت من قبلهم لدى السفارة الأردنية بالدوحة في وقت سابق كرسوم اشتراك لغرض تأسيس مجلس للجالية الاردنية قبل ثلاث سنوات ولم يرى هذا المجلس النور لغاية الآن.

وسيصار لمخاطبة السفارة خلال أيام بهدف تحويل هذا المبلغ لحساب الاتحاد الأردني لكرة القدم. 

وكشف الحمود النقاب عن تخصيص لجنة دعم ومؤازرة المنتخب الدخل المتأتي من مبيعات الهدايا الرياضية التذكارية بمناسبة نهائيات كأس آسيا 2010 لصاح منتخب النشامى.

وتتألف هذه الهدايا التذكارية من "تي شيرت"، قبعة، "لفحة أردنية" إضافة للأكواب، حيث روعي حين تصميمها التميز وعكس الهوية الأردنية.

يجدر ذكره أن الهدايا المذكورة لن تقتصر على استخدام المشجعين أثناء المباريات، إذ يمكن لأي داعم للمنتخب شراءها والاحتفاظ بها كتذكار بهذه المناسبة.

وعلى المستوى اللوجستي، سيتم تأمين أبناء الجاليات الأردنية بكافة دول الخليج بالأعداد الكافية من تلك الهدايا ليتم بيعها أثناء الحفلات المذكورة وبالوسائل المختلفة المتاحة.

دور مبكر

وكان الحمود قد حضر فعاليات قرعة البطولة في قاعة "أسبايردوم" بالدوحة ربيع العام الحالي والتي أجرتها اللجنة المنظمة لنهائيات الأمم الآسيوية في العاصمة القطرية لعام 2011 ، إلى جانب كل من المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن عدنان حمد وعضو الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة فراس القاضي.

وبعد تأكد مشاركة منتخبنا للمرة الثانية في تاريخه بالنهائيات الآسيوية، فقد وقع اختيار مجتمع الأعمال الأردني وأبناء الوطن الداعم للمنتخب على الدكتور الحمود – الذي يشغل أيضا منصب المدير الإقليمي لمنظمة "أمسام" المراقب الدائم للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة- لتشكيل لجنة خاصة لمساندة ودعم مشاركة المنتخب الوطني بكاس آسيا.

وفقا للحمود، فإن أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر يتوقون لدعم و مؤازرة المنتخب الوطني في تلك المشاركة الآسيوية وهو ما ينسحب على وأبناء الجالية في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، حيث يتوقع توافدهم لحضور مباريات منتخبهم الذي حقق فوزاً مقنعا على شقيقه العراقي بطل آسيا مساء الخميس الماضي.

حفلات يذهب ريعها للمنتخب

ويعد الحمود خطة لدعوة عدد من أشهر المطربين الأردنيين لإحياء حفلات تقام في عواصم ومدن دول مجلس التعاون الخليجي خلال عيد الأضحى المبارك المقبل، على أن يذهب ريع تلك الحفلات لصالح المنتخب الوطني لضمان إعداده الجيد للبطولة.

وتشمل تلك الخطة إقامة ستة حفلات غنائية للفنانين الأردنيين في كل من أبو ظبي، دبي، مسقط، المنامة، الكويت والدوحة بشكل متزامن.

وسيتأتى ذلك الدعم عبر  بيع التذاكر إلى جانب إجراء مزاد علني على قطعة سيعلن عن ماهيتها قريبا، كما سيجري فتح باب التبرعات أثناء الحفل.
ولهذا الغرض ستتم دعوة مسؤولين من الاتحاد الكروي لحضور هذه الحفلات و الإشراف الكامل عليها.

شراكة مع الإعلام

هذا وقد أبلغ الحمود الوفد الإعلامي الزائر للدوحة بأهمية الدور الملقى على عاتق الصحف ووسائل الإعلام الوطنية في إنجاح المشاركة الأردنية في الدوحة، بما يضمن إلغاء التحديات التي ترافق هذه المشاركة، ومن ذلك الإصرار واختيار التشكيلة المثالية والاستعانة بالوجوه اللامعة الجديدة فضلا عن إيمان اللاعبين بسمو رسالتهم خلال هذه المشاركة، تحقيق الهدف الأسمى من هذه الحضور المشرف آسيوياً.

وزاد" يتوجب علينا العمل جميعاً لحشد الجماهير للوقوف خلف المنتخب الوطني، إذ يتوقع تدفق الآف السعوديين والسوريين لحضور مباريات منتخباتهم مع نظيرهم الأردني، نظراً للقرب الجغرافي السعودي وكثرة أبناء الجالية السورية في دول الخليج".

وفي هذا الصدد أكد الحمود على قيامه بجهود خاصة لتوسيع دائرة مؤازرة المنتخب لتشمل أبناء الجاليات الأردنية في دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً في المدن الشرقية في السعودية، لتوفير الزخم الجماهيري اللازم لهذه المشاركة.

ووصف الحمود عام 2010 بـ"الذهبي" لكرة القدم الأردنية، حيث تخلله تأهل منتخباتنا الوطنية بفئاتها العمرية المختلفة للنهائيات الآسيوية يعكس الجهد والتضحيات التي قدمت في سنوات سابقة للوصول لهذه الانجازات والتي تتطلب جهوداً أخرى للحفاظ عليها.

ولفت الحمود إلى أن ثمار نجاح السياسيات الرياضية للفئات العمرية المختلفة للمنتخبات ستظهر قريبا بفضل الاهتمام والرعاية التي يوليها جلالة القائد الملك عبدالله الثاني لشباب الوطن، كما أن قيادة سمو الأمير علي بن الحسين للكرة الأردنية منحها مزيدا من القوة والإصرار نحو تحقيق المنجزات.

وللراغبين التواصل وبمزيد من الاستفسارات حول خدمات لجنة مساندة النشامى تم الاعلان عن البريد الالكتروني الخاص لهذا الغرض وهو:  admin@el-nashama.info






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات