6 عادات خاطئة تضر بطفلك


جراسا -

قلة خبرة بعض الآباء تتسبب في اتباعهم العديد من العادات الخاطئة، نتيجة اعتمادها على نصائح الأقارب والأصدقاء، خاصة في الشهور الأولى من عمر أطفالهم.

نستعرض لكم، أبرز العادات الخطأ التي تضر بصحة أطفالكم :

- البسكويت بالشاي:

تفضل معظم الأمهات إعطاء أطفالهن قبل عمر سنة البسكويت بالشاي، بجانب الرضاعة الطبيعية، ولكن هناك خطورة على صحة طفلك.

ان البسكويت السادة أو الخفيف، يحتوي على مكونات تضر بالطفل وغير مناسبة لعمره، فعلي سبيل المثال يحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يتسبب في تلبك معوي، أما عن الشاي فمن المعروف أنه يؤدي إلى الأنيميا ونقص الحديد ويؤدي لتسوس الأسنان.

- استبدال الحليب بالماء:

يجب عدم وضع أضافات مختلفة علي أكل الطفل عند التحضير مثل استبدال الحليب بالماء، ويجب تنفيذ التعليمات قدر المستطاع.

- تكحيل عيون الطفل:

اعتادت بعض الأسر وضع كحل في عيون أطفالهم بعد الولادة مباشرة، ظناً منهم أنه يحمى عين الطفل من الميكروبات والحسد، الأمر الذي يؤدي إلى ألحاق الضرر بعيون الطفل، فالكحل يحتوي على مركبات ضارة مثل الرصاص والزنك.

-اعتياد الطفل على التيتينا:

لا يستغني الكثير من الأطفال عن استخدام التيتينا، ولكنها قد تؤدي لمشاكل صحية عديدة، منها الإصابة بالتهاب الأذن الوسطي، والتهاب اللثة، قد تتلوث وتكون وسيلة لنقل الجراثيم إلى فم الطفل.

- هز الطفل الرضيع:

ان هز الطفل يؤدي لحدوث مشاكل صحية بالغة منها تلف وتورم الدماغ، ونزيف المخ، وقد يسبب أيضا قطع الأوعية الدموية المغذية للمخ، ما يؤدي إلى أضرار بالغة بخلايا المخ.

- شرب الرضيع الماء قبل 6 شهور:

حذر اطباء من تناول الأطفال أقل من 6 شهور المياه، لأنها قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة، وقالت إن الأطفال الذين لم يتجاوزا الشهرين أكثر عرضة للوفاة أو ما يعرف باسم "الكوما".

ان إضافة المياه إلى الحليب تسببت في وفاة طفل رضيع يبلغ من العمر 10 أسابيع عام 2016، نتيجة ما يعرف باسم "التسمم المائي".

ويحدث التسمم المائي عندما يدخل الكثير من الماء للجسم لأنها تخفف من تركيز الصوديوم في الجسم، مما يخل بالتوازن في الماء بالأنسجة وتجعلها تتضخم، وأضافت أن حليب آلام يحتوي على 80% من المياه، وهي كمية كافية لصحة الطفل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات