احذفهم فوراً .. تطبيقات خطيرة على هاتفك


جراسا -

يسعى الكثيرون لتنزيل أحدث وأفضل التطبيقات على هواتفهم، ولكن هناك خطرًا قائمًا من بعض تلك التطبيقات التي تتجسس على بياناتك دون إذنك، وتسربها لشركات أخرى من أجل تقديم خدمة إعلانية مدفوعة الأجر بإستغلالك.

والغريب أن هذه المرة كان عدد ضحايا هذين التطبيقين بالملايين، لأنهما مختصان بالتصوير وهما Sun Pro Beauty Camera الذي يستخدمه أكثر من مليون شخص، والثاني Funny Sweet Beauty Selfie Camera الذي يستخدمه حوالى نصف مليون شخص.

وبمجرد تنزيل التطبيقين يم التجسس على ميكروفون هاتفك وبياناتك المسجلة على ذاكرة الهاتف، من أجل عرض المحتوى الإعلاني المناسب لاهتماماتك والاستفادة ماديًا مقابل ذلك دون أن تدري.

وهو الأمر الذي اكتشفه عدد من الباحثين لدى شركة Wandera، وابلغوا جوجل المالكة لنظام أندرويد فى 11 سبتمبر الجاري، والتي حذفت التطبيقين فورًا من متجرها الشهير جوجل بلاي، من أجل حماية خصوصية مستخدمي أندرويد.

لذلك اذا كنت قد قمت بتحميل هذين التطبيقين احذفهم فورًا، وقم بعمل إعادة ضبط المصنع لهاتفك من اجل التخلص من أي ملفات تجسس مثبتة على هاتفك دون أن تدري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات