عودة خصم التأمين لدى ترخيص المركبات غير المخالفة


جراسا -

نضال سلامة - عاد منذ أمس الأحد تطبيق نظام الخصم على التأمين بنسبة 15 % للمركبات التي لم ترتكب مخالفات خلال فترة ترخيصها .

وأوضح مدير اتحاد شركات التأمين ماهر الحسين لـ"جراسا" أنه تم حل مشكلة الربط الفني والإلكتروني بين الإتحاد وأمانة عمان ، بحيث بإستطاعة المواطن مراجعة المكتب الموحد لشركات التأمين ، ولدى طلبه إصدار وثيقة التأمين يتم خصم المبلغ الكترونيا بمجرد إدخال معلومات المركبة على النظام ، دون الحاجة لأي تدخل بشري.

وزاد انه بالنسبة للمركبات التي قامت بتجديد تامينها خلال الفترة الماضية ولم تحصل على خصم التامين وقبل حل الامور العالقة مع امانة عمان الكبرى فانه من الصعب ترصيد هذه المبالغ كون قسط التامين تم دفعه لشركة التامين ودفع عليه ضريبة مبيعات وان الخطأ الذي حصل ليس من قبل الاتحاد وانما امانة عمان سببه.

واضاف الحسين ان المشكلة من الامانة واخرها موضوع رقم تسجيل المركبة ورخصة السيارة؛ فرقم المركبة ممكن تغييره لسيارة اخرى بينما رقم التسجيل لا يمكن الغاؤه او التلاعب به، والامانة كانت تعتمد على رقم لوحة المركبة وليس تسجيلها والاتحاد والامن العام يعتمدان على رقم التسجيل وهذا هو الاجراء السليم.

ونوه الى ان الخطأ تسببت به الامانة، وان الاتحاد لا يتحمل نتائجه؛ "فبالتالي نحن لسنا مسؤولين عن اخطاء غيرنا وعندما اطلقت الامانة خدمة الربط الالكتروني بداية تموز اعلنت عن ذلك دون الرجوع الينا وقمنا قبل ذلك بشهرين بارسال المتطلبات والاسس الفنية اللازمة للربط، وهو ما لم يتم"، مؤكدا ان جميع الامور العالقة الان حلت بعد التفاهم مع الامانة واصبح بمقدور اي مركبة الحصول على خصم التامين اعتبارا من امس الاحد.

واضاف الحسين انه بمقدور اي مواطن الغاء عقد التامين الحالي ويخضع لرسوم واحكام الغاء عقد التامين ويقوم بتصدير تامين جديد وبهذه الحالة اذا لم يكن عنده مخالفات فيستطيع اخذ الخصم، اما ان ياخذ الخصم باثر رجعي فانه صعب جدا وغير ممكن لا سيما ان قسط التامين جرى توريده لشركة التامين ودفع ضريبة المبيعات لوزارة المالية و ليس من السهولة اعادة قسط خصم التامين عن الفترة الماضية التي حصل بها اشكالية مع الامانة والتي استمرت لشهرين.



تعليقات القراء

ابن الوطن الجريح
تلاعبات بين الأمانة وشركات التأمين واخيرا الضحية المواطن كما هو حاله في جميع شؤون حياته في هذا الوطن الجريح ولا حول ولا قوة الا بالله
02-09-2019 02:06 PM
محمود رمان
رخصت يوم الخميس معقول صارت الضريبة مدفوعة لوزارة المالية
02-09-2019 03:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات