العرموطي محتجاً على مسمى الامن السيبراني: "النواب قهروني"


جراسا -

ياسر خليفة - احتج النائب صالح العرموطي خلال جلسة النواب الصباحية، على تسمية مشروع قانون بالامن السيبراني بدلاً من امن المعلومات.

وقال العرموطي، انه من الواجب على الجميع احترام الاستحقاق الدستوري، واعتماد اللغة العربية، موضحاً بان الامن السيبراني، هو مسمى غربي، ويجب علينا تسميته بامن المعلومات.

واكد العرموطي، على ان امن المعلومات اشمل من الامن السيبراني، والذي يتضمن حماية المعلومات الرقمية وغير الرقمية، والحواسب وملفات البيانات الرقمية والورقية ايضاً، علماً ان الامن السيبراني، يشمل فقط حماية البيانات الرقمية.

وعقب ذلك، صوت اعضاء المجلس على مقترح النائب صالح العرموطي، الا ان ذلك فشل بالاغلبية، وتم اقرار المادة الاولى المتعلقة بالاسم، واعتماد مسمى الامن السيبراني.

وعبر النائب العرموطي، عن غضبه، بعد فشل المقترح، قائلاً: "النواب قهروني لرفضهم التصويت على تغيير مسمى الامن السيبراني".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات