النواب يمنع اعضاء مجلس التعليم العالي من ترؤس الجامعات


جراسا -

اقر مجلس النواب في ثاني جلساته التشريعية اليوم الاحد، القانون المعدل لقانون الجامعات الاردنية، كما ورد من التربية والتعليم والثقافة النيابية.

ووافق النواب على وضع محددات لكيفية انهاء خدمات رئيس مجلس الأمناء أو عضو فيه بالحالات التالية: انتهاء مدة تعيينه او قبول استقالته من مجلس الامناء أو اعفاؤه من منصبه بقرار من مجلس التعليم العالي في الجامعة الرسمية وبقرار من مجلس التعليم العالي بناء على تنسيب مبرر من المجلس وهيئة المديرين كلا بحسب اختصاصه.

كما وافق النواب على تعيين رئيس الجامعة الحكومية بإرادة ملكية سامية بناء على تنسب مجلس التعليم العالي شريطة الا يكون أحد اعضاء مجلس التعليم العالي، لاغيا بذلك تنسيبات مجلس الامناء برؤساء الجامعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات