الغاء صلاحية الجامعات بفتح مراكز ومكاتب ارتباط لها


جراسا -

ألغى مجلس النواب صلاحية إنشاء مراكز للتعليم والتدريب والاستشارات والخدمات وإنشاء مدارس وأي برامج خاصة خارج موقع الجامعة.

كما وافق المجلس خلال مناقشته الأحد، مشروع القانون المعدل لقانون الجامعات الأردنية على إلغاء الصلاحية التي كانت ممنوحة للجامعة بفتح (مراكز ومكاتب ارتباط لها).

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني إن هذا التعديل لا يمس أي كلية قائمة حالياً، لأن الكلية تعتبر ضمن الحرم الجامعي.

وعن الطلاب الدارسين حالياً في مكاتب الإرتباط أكد المعاني "لا نريد ان نلقي بالطلبة في هذه المراكز للشارع، بل اتفقنا أن يستمروا ويتخرجوا مهما طال الزمان بهم".

وأشار المعاني إلى أن التدريس في غرف مكاتب الإرتباط والمراكز خارج الحرم الجامعي هو اساءة للتعليم في الاردن، مضيفاً "أن مكاتب الارتباط كانت سابقاً لاستقبال الرسائل البريدية والمراسلات فقط".

ولفت المعاني إلى أن بعض مجالس الامناء استسهلت عقد اجتماعاتها في مكاتب الارتباط دون الوصول إلى حرم الجامعة"، مبيناً أيضاً "لهذه المكاتب تكلفة مالية الجامعة اولى بها، ويجب ان تتخلص منها حتى تسد عجوزاتها".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات