الطراونة يوجه سؤالا عن امتيازات ابن مسؤول في الديوان الملكي باحدى الجامعات


جراسا -

خاص - وجه النائب مصلح الطراونة سؤالا نيابيا لوزير التعليم العالي يستفسر فيه عن الية تعيين ابن رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي والذي يكشف فيه عن تجاوزات مخالفة لقوانين وأنظمة الجامعة على حد قوله. 

الطراونة بيّن في سؤاله والذي حصلت عليه "جراسا" ، أن القضية بدأت عندما كان احد رؤساء الجامعات والذي اصبح وزيرا فيما بعد، عمل على تعيين حسن العيسوي ، نجل رئيس الديوان الملكي  مدرسا على شهادة الماجستير بكلية الهندسة، واثناء ذلك حصل على شهادة الدكتوراه في تخصص الفلسفة من نفس الجامعة، حيث قرر الرئيس حينها تحويل مسماه الى محاضر متفرغ بدلا من مدرس في كلية الهندسة. 


وأضاف الطراونة خلال حديثه لـ"جراسا" أنه قبل ايام اجتمع مجلس العمداء لمناقشة تحويل مسماه من محاضر الى استاذ مساعد لكلية الهندسة، وتحفظ احد العمداء على القرار كونه لا يجوز ان يتعين من يحمل شهادة فلسفة في كلية الهندسة وهو ما يحدث لاول مرة في تاريخ كلية الهندسة في الجامعة الاردنية، اذ غابت معايير التسلسل في حمل الشهادات اضافة الى ان معيار تحديد الكلية للتدريس يعود على شهادة الدكتوراه، متسائلا هل يمكن ان يصبح عميد كلية الهندسة من يحمل شهادة دكتوراه في الفلسفة؟

 



تعليقات القراء

هادي
الأستاذ الفاضل مصلح الطراونه . بارك الله بجهودك الطيبة . اتمنى لو تتابع عمليات إيفاد وتعيينات تمت بجامعة اليرموك وهي مخالفة تماما للشروط .
24-07-2019 12:18 PM
مواطن مطلع
باختصار: تتساءلون لماذا الكويت وقطر ألغت إعتمادها لجامعات أردنية؟
24-07-2019 12:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات