مشاجرة بين عمال أردنيين وصينيين والأمن يتدخل


جراسا -

ألقت  الاجهزة الامنية القبض على 3 عمال اردنيين و 3 صينيين في احدى الشركات الصناعية بمنطقة العطارات جنوب العاصمة عمان اثر مشاجرة وقعت بينهم داخل الشركة.

وقال المصدر الامني لـ"جراسا" ان مشاجرة حصلت بين عمال اردنيين و عمال صينيين داخل شركة للصناعات في منطقة العطارات جنوب العاصمه عمان، وتم التحرك للموقع  ضبط ٣عمال صينيين و٣ اردنيين وتحويلهم للمركز الامني المختص حيث رفض الطرفان تقديم شكوى متبادلة بينهم.

واكد المصدر الامني عدم وقوع اصابات.

من جهتها قالت وزارة العمل في بيان لها صادر اليوم الأربعاء, انه وعلى إثر ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي عن وقوع مشاجرة فيما بين عمال من الجنسية الصينية وزملاء لهم أردنيين, في موقع الشركة الكائنة في منطقة العطارات/ام غردان التابعة لبلدية ام الرصاص, فقد اوعز وزير العمل نضال فيصل البطاينة الى مساعد الأمين العام للشؤون الفنية عبدالله الجبور,للوقوف على ملابسات الحادثة.

واوضح البيان انه تم تحريك فريق تفتيشي برفقة مدير علاقات العمل عدنان الدهامشة, الى موقع الشركة وتم الاجتماع مع المستشار القانوني للمشروع خالد البطارسة والمستشارة القانونية للمقاول لبنى الطراونة , حيث تبين ان هناك خلاف بسيط وسوء تفاهم بين عامل اردني وأخر من الجنسية الصينية تطور الى شجار بين عدد من العمال اثناء محاولة الإصلاح فيما بينهم, حيث تم السيطرة على الخلاف في حينه وتوجه العمال الى المركز الأمني.

وحسب البيان فقد تم انهاء الخلاف في المركز الأمني من خلال منسق المجتمع المحلي بدر النيف وممثلين عن المجتمع المحلي, وأصحاب العلاقة كونه لا يوجد اي إصابات تذكر, وبعد ما تبين ان الأمر لا يتعدى سوء الفهم بين جميع الأطراف, وليس بسبب مخالفات لها علاقة بقانون العمل, وتمت المصالحة بين الأطراف.

يشار الى ان شركة عطارات قد باشرت أعمال الانشاء في منطقة العطارات في شهر 3 من عام 2017 ,ويعمل في المشروع ما يقارب 200 عامل وفني من سكان المنطقة, ونحو 600 من الفنيين والكوادر الإدارية الوطنية.



تعليقات القراء

السؤال اللي محيرني
كيف كانو يفهمو عبعضهم لما كانو يسبو عبعضهم
03-07-2019 10:32 AM
M. Halawani
الصينين بلعبوا كراتية والا لأ
03-07-2019 12:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات