" ذبحتونا " : البلقاء التطبيقية اتخذت قرارا لرفع رسوم ساعات برنامج الموازي بنسبة تراوحت بين 30-40%


جراسا -

كشفت حملة ذبحتونا أن جامعة البلقاء التطبيقية اتخذت قرارا لرفع رسوم ساعات برنامج الموازي والدراسات العليا فيها وبنسبة تراوحت بين 30-40%.

وجاء القرار نتيجة لتقليص الدعم الحكومي للجامعات، ولسد عجز الجامعة بعد قرار مجلس التعليم العالي بخفض أعداد الطلبة المقبولين في برنامج الموازي بنسبة تصل إلى 50% .

وستقوم الحملة بمراسلات مع الجامعات المعنية بالموازي لمعرفة اتجاهها نحو رفع الرسوم، وبناءا على ذلك تقرر الحملة أجراءتها حيال ذلك.

كما ستقوم بمخاطبة مجلس التعليم العالي بشان رفع الرسوم في جامعة البلقاء التطبيقية ، وستنفذ حراك موسع مع الطلبة الفاعلين في الجامعة باتجاه الضغط لإعادة الأمور إلى نصابها، ولإعادة الدعم الحكومي للجامعات الرسمية.

وكانت حملة ذبحتونا في أوقات سابقة قد حذرت من تبعات إلغاء الموازي الذي يشكل 25 مليون دينار من إيرادات ميزانيات الجامعات ، وسط تأكيدات سابقة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني أنه “لن يكون هناك أي رفع لرسوم الجامعات.



تعليقات القراء

اكاديمي
قرار صحيح ويجب رفع رسوم البرنامج العادي والموازي بنسبة لا تقل عن 50% للعادي و100% للموازي نتيجة لتقليص الدعم الحكومي للجامعات، وقرار مجلس التعليم العالي بخفض أعداد الطلبة المقبولين في برنامج الموازي بنسبة تصل إلى 50% .
01-09-2010 11:01 AM
مواطن
في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة و تضاعف رواتب دكاترة الجامعات في الخارج و الطلب غير المسبوق علىهم في دول الخليج و قلة عددهم اشي طبيعي انه بزيادة الطلب و قلة العرض لن نجد من يقوم بتدريس ابنائنا بالتالي نطالب بتحسين اوضاع اعضاء هيئة التدريس في الجامعات الاردنية و نطالب بزيادة الدعم الحكومي للجامعات
05-09-2010 11:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات