خائفة من نفسي


جراسا -

السلام عليكم

انا فتاة عمري 30 سنة متزوجة من 5 سنوات و الحمد لله أموري مستقرة وزوجي رجل رائع يعاملني معاملة حسنة و متفهم ويحبني كثيراً ، و انا كذالك
المشكلة بدأت من حوالي السنة تقريباً بدأ يشعر بضيق في صدره والام متواصلة في بطنه و معدته حتى أنه كان يشعر بالاختناق ولا يستطيع التنفس ، عشنا حالة عصيبة جدا لم نترك دكتور الا و ذهبنا عنده (صدرية ، قولون، كلى ،أنف أذن حنجرة ،قلب ) فعلا لم نترك دكتور الا و راجعناه ولم نترك فحص الا و عملناه و دائماً النتيجة أنه لايوجد أي مرض و الحمد لله .
فزادت الحيرة لدينا ووالله كانت الظروف النفسية له ولي صعبة جداً ، وبعدها بفترة حملت و أجنبت طفلة و يوم ولادتي زادت حالته سوء و خصوصا عندما تركنا المستشفى وذهبنا للمنزل ، لم يكن يستطيع أن يتنفس و يقول أنه كأن هناك جبل عى صدره ، فزادت حالتي النفسية تعب خصوصا بعد الولادة فذهبت لبيت أهلي لاقضي فترة ما بعد الولادة عندهم . وفي ذالك الوقت كان في دكتور صديق للعائلة نصحنا نذهب لدكتور نفسي لانه لا يوجد مرض عضوي لديه "
و طبعا هنا كان الموضوع صعب علينا لانه زوجي شخص متزن جدا و معه شهادة علمية عالية ومستقر في عمله والوضع المالي ممتاز ولا يوجد لدينا أي مشاكل (والحمد لله ) ولاحتى صغيرة .
المهم ذهبنا لدكتور نفسي يقال عنه انه الاول في الاردن و عندما شرح له حالته قال انه هذه الحالة منتشرة جدا و علاجها عنده وقال انه يعاني من التوتر و القلق و هذا القلق ليس باضرورة لمشاكل و انما هو شيء لا ارادي ولا شعوري نتج من المسؤوليات الجديدة في حياته وزاد عند ولادتي .
وفعلا بدأ الدكتور في رحلة العلاج و النتيجة ممتازة و الحمد لله و لكن العلاج سيأخذ وقت ممكن ان يمتد لسنين
وهنا بدأت مشكلة جديدة وهي أن الادوية التي وصفها الدكتور لزوجي كلها مهدئات و يتناول يوميا حبوب كثيرة ، وبدأت هذه المهدئات تؤئر على علاقتنا الزوجية ، في البداية في اول اشهر لم اكن اشعر بالمشكلة و لكن الان بعد اكثر من 6 اشهر بدون علاقة زوجية بيننا بدات اشعر اني بحاجة لها وان لدي مشكلة حقيقية حتى و الله بدات احس بانقص و الفراغ العاطفي علما بانه حبنا لم يتأثر .
المشكلة الان اني تراودني افكار سلبية و اشعر برغبتي في خبانة زوجي لاشبع حاجتي الطبيعية ولكن هذه مجرد افكار فانا اخاف الله و احب زوجي و طفلتي .ولكن نحن في النهاية بشر ممكن ان نضعف .

اسفة على الاطالة
وشكراً




تعليقات القراء

متفاءل
كلوا ولا الخيانة والله يكون بعونك وعون زوجك. بتهون إن شاء الله
26-08-2010 03:03 AM
Jordanian abroad
مع الاحترام الشديد لصاحب المشكلة......ومن لدية خبرة في فن الرواية والقصة القصيرة يجد ان الراوي لهذه القصة هو شاب وليس فتاة.. فقط لتحريك مشاعر القارء.. ولدي ادلة علمية تؤكد ان القاص هو شاب. وذلك من خلال اللغة وامور اخرى!!!!!!!!!!!!!!!!

اسف سيدي صاحب المشكلة!!!!
26-08-2010 03:11 AM
الى صاحبة الموضوع
بتتخيلي لو بعيد الشر انت صاحبة المشكلة كان فكر جوزك يخونك ؟؟
الله اعلم لا بس انا رايي ابعدي الشيطان عنك و لا تفكزي هيك
و اتذكري انه الله اعلم طبعا اهلك ربوكي على اخلاق اعلى من هيك و جوزك لما تجوزك شاف فيكي ام اولاده و شاف فيكي مراة محترمة بتخاف الله فيه و بتخاف من ربنا

و لو رجعتلك هاي الافكار ( صلي و صومي ) و انصحي جوزك يكتر الصلاة

و اخر اشي بصراحة تذكري عذاب ربنا و اتذكري اللع اكيد بنصرك و بحميكي طول ما انت حاطه مخافة الله بين عيونك ما بتغلطي
26-08-2010 03:14 AM
سلطيه حره الى صاحبة المشكله والمعلقبن
اول شي انصحك تستعيني بالله تاني شي انصحك وانصح المعلقين بقراءة كتاب قوة التحكم بالذات للمبدع الدكتور ابراهيم الفقي
http://www.bramjnet.com/vb3/showthread.php?t=550927
راح يساعدك تكون ارادتك الداخليه قويه لتجاوز اي مشكله
26-08-2010 03:23 AM
قربت
مشتهية ومستحية!!!! شو هالحكي يا ست!!
انت عارفة كيف الانسان بيقع بالخطيئة؟؟ بمجرد انه يسمح لخاطرة ان تتسلل الى فكره؛ ستقوده هذه الخاطرة الى الخطيئة.
ابعدي هالافكار عن راسك وحاولي تشغلي وقتك وفراغك بتلاوة القرآن والصلاة والعبادة أو بأي شي مفيد. واللي بتفكري فيه مستنقع قذر بمجرد ما زلت قدمك فيه بتكوني سلامتك والعافية.
آآآآآآآآ صحيح خليني أذكرك، ما تنسي غضب رب العالمين وعارك على حالك وعارك على زوجك وعارك على أهلك وعارك على أولادك اذا غلطتي.
انا آسف على فظاظتي، ولكن الدوا المر أنجع من الدوا الحلو.
تحياتي لك ودعائي لرب العالمبن أن يشفي زوجك ويعافيه، وأن يعيد لكما استقرار حياتكما.
26-08-2010 03:59 AM
وليد
بسم الله الإحساس بالقلق والخوف هو رد فعل طبيعي وذو فائدة في المواقف التي تواجه الإنسان بتحديات جديدة. فحين يواجه الإنسان بمواقف معينة مثل المقابلة الأولى للخطوبة أو الزواج، أو المقابلة الشخصية الهامة للحصول على عمل، أو يوم الامتحان، فانه من الطبيعي أن يحس الإنسان بمشاعر عدم الارتياح والتوجس، وأن تعرق راحتا يداه، ويحس بآلام في فم المعدة. وتخدم ردود الفعل هذه هدفًا هامًا حيث أنها تنبهنا للاستعداد لمعالجة الموقف المتوقع.

ولكن أعراض القلق المرضي تختلف اختلافًا كبيرًا عن أحاسيس القلق الطبيعية المرتبطة بموقف معين. فأمراض القلق هي أمراض يختص الطب بعلاجها ولهذا الاعتبار فإنها ليست طبيعية أو مفيدة.

وتشمل أعراض مرض القلق الأحاسيس النفسية المسيطرة التي لا يمكن التخلص منها مثل نوبات الرعب والخوف والتوجس والأفكار الوسواسية التي لا يمكن التحكم فيها والذكريات المؤلمة التي تفرض نفسها على الإنسان والكوابيس، كذلك تشمل الأعراض الطبية الجسمانية مثل زيادة ضربات القلب و الإحساس بالتنميل والشد العضلي.

و بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلق التي لم يتم تشخيصها يذهبون إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيات وهم يعتقدون أنهم يعانون من أزمة قلبية أو من مرض طبي خطير.

وهناك العديد من الأشياء التي تميز بين أمراض القلق وبين الأحاسيس العادية للقلق،حيث تحدث أعراض أمراض القلق عادة بدون سبب ظاهر، وتستمر هذه الأعراض لفترة طويلة. ولا يخدم القلق أو الذعر المستمر الذي يحس به الأفراد المصابين بهذا المرض أي هدف مفيد، وذلك لأن هذه المشاعر في هذه الحالة عادة لا تتعلق بمواقف الحياة الحقيقية أو المتوقعة. وبدلاً من أن تعمل هذه المشاعر على دفع الشخص إلى التحرك والعمل المفيد،فانه يكون لها تأثيرات مدمرة حيث تدمر العلاقات الاجتماعية مع الأصدقاء وأفراد العائلة والزملاء في العمل فتقلل من إنتاجية العامل في عمله وتجعل تجربة الحياة اليومية مرعبة بالنسبة للمريض منذ البداية. وإذا تُرك المرض بغير علاج، فيمكن حينئذ أن يحد عرض القلق المرضي من حركة الإنسان بشكل كامل أو أن يدفعه إلى اتخاذ تدابير متطرفة مثل أن يرفض المريض أن يترك بيته أو تجنبه المواقف التي قد تؤدي إلى زيادة قلقه.



26-08-2010 05:06 AM
ناصحة
الي بيخاف من ربه ما في خوف عليه الجاي الى الله
26-08-2010 05:26 AM
hakim
سيدتى .. موضوع حالة زوجك ازمة وسوف تمر عليكى بالصير والتحمل حتى لو خمس سنوات
لأن يوجد رجال كثيرون يعانون من عجز جنسى وعلاجهم بيأخذ فترة طويلة وحريمهم يتحملون
ويصيرون حتى يشفون ... نصيحة لكى .. حاولى تشغلى وقتك حاليا فى مشاريع خدمية للأيتام اى تشتركين كعضوة فى دار ايتام أو دار المسنين ... وووووتقدمى خدماتك متطوعه لعمل الخير
حتى يشفى زوجك تماما .... وحاولى لا يعرف سر مرض زوجك وموضوع تأثيره على عدم الجماع بكى .. حتى لو كانت أمك أوخوك ... حتى لا يدرى أى احد غريب .. ويستغلها فرصة ويطاردك بالتنليفونات .. ويقدم لكى فى الأول انه معجب بكى ومهتم بكى ثم لقاء فلقاء ثم والمعاذ لله تقعى فريسة للشيطان ... فعليكى باحتفاظ مرض زوجك ... والصبر واشغلى وقت فراغك
وربنا يوفقك
26-08-2010 05:52 AM
haboosh
خلي مخافة الله بين عيونك
بس بدي احكي اشي مهم كتير و هوه هاد جوزك
و صارحي بحاجتك لعلاقة بينكم و انك اشتقتيلو
او احكي للدكتور النفسي انو الدواء باثر على العلاقة بينكم
و ما الك الا الصبر و الدعاء و الصلاة و كمان الصيام
اهم شي مخافة الله
26-08-2010 07:42 AM
الكردي
شكلو اهلك ربوكي صح
26-08-2010 08:52 AM
يوري\ خادم الروسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم

من يخاف الله مجرد خوف لايفكر بسلبية الحرام التى هي مدخل بسيط جدا لشيء مدمر عند الله عز وجل
انتى تقولى انك تخافين الله !!! ان خفتى الله لايجب ان تفكرى بهكذا سلبيه
فلو كان العكس اي انتي من مرضتى ماذا لو فكر زوجك او فعل ماتفكرين فيه الان ؟؟
سيكون رد فعلك الجنون والحقد الدفين عليه وستلومينه الى الابد
سبحان الله اختى بنى البشر مانرضاه لأنفسنا لانرضاه لغيرنا !!كوني صابره وقفي معه الى اخر لحظه
اغلقي باب شهواتك بالصبر وكوني اهلا للثقه

وخافي الله في اولادك وزوجك وان لم تصبرى حسبك نار لايعلمها الا الله

احمدى الرب عز وجل على دينك اسلامك نبيك صلى الله عليه وسلم

واعلمى ان الحياه لحظات اما تكون سعيده مابعدها او تعيسه وكلاهما ابدى !! اختى العزيزه الصبر جهاد في سبيل الله ومن اصعب الامور في الدنيا الصبر وان كان محفوفا بالاشواك والصعاب لكن اخره ان شاء الله ورد وزهور تنتظرك فتوكلى على الله

اللهم فرج كربي وهمي وفرج كرب كل مسلم ومسلمه وفرج كرب صاحبة القصه
اللهم اقض الدين عن المؤمنين وسهل ويسر كل امورهم يارب العالمين
اللهم اهدهم فإنهم لايعلمون

اللهم لاحول ولاقوة الابالله

يوري\ خادم الروسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم
26-08-2010 09:00 AM
فاعوري سلط
يعني كل هل المقدملك اياه ومش قادر تكبحي رغبتك اشوي وهو بمرق بفترة علاج اي والله هو الي لازم يتحمل امثالك اي روحي ياشيخه عنا
26-08-2010 09:20 AM
فاعوري سلط
يعني كل هل المقدملك اياه ومش قادر تكبحي رغبتك اشوي وهو بمرق بفترة علاج اي والله هو الي لازم يتحمل امثالك اي روحي ياشيخه عنا
26-08-2010 09:20 AM
اسلام
مع احترامي الشديد الك انتي انسانه انانيه تخيلي حالك انتي بمحل زوجك بتتقبلي منه مجرد التفكير بخيانتك الحياه ما بتتوقف عند عواطفنا وبس
26-08-2010 09:20 AM
من هنا نبدأ
بما انه متفهم صارحيه على الفور بحاجتك للعلاقة الحميمية و ان كانت الادوية تؤثر على حالته الجنسية ليرجع الى الطبيب ليتمكن من حل المسالة..
و لكن المصارحة اهم نقطة في الموضوع يجب ان تبلغيه بحاجتك الى ذلك..
26-08-2010 09:41 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، وكل عام والجميع بالف خير ، الاخت صاحبة المشكلة سابدا من حيث توقفت ، وهو ان النفس البشرية ضعيفة ، فاقول نعم النفس البشرية ضعيفة ولكن الوازع الديني له تاثير قوي على محاربة النفس والوقف امامها وهذه الايام المباركة تثبت مااقول ، فكم نشاهد العديد من الاشخاص ما ان دخل رمضان حتى تغير نمط حياته واقصد هنا النمط الديني ، يقول الله تعالى في محكم كتابه ((واما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنه هى المأوى)) اذن بداية يجب ان تزيدي من قرائة القران والدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يثبتك وان يشفي زوجك ، بالنسبة لمشكلة زوجك وعلاقته الزوجية بك اسالي اهل الاختصاص فاكيد هناك من الدواء ماهو مفيد لمثل هذه الحالات ، اما بالنسبة لمشكلته النفسية نسال الله سبحانه وتعالى ان يكشف الضر والسوء عنه ، فعليه بقراءة القران والدعاء الى الله سبحانه وتعالى والرقية الشرعية والمواظبة على التحصينات الشرعية من ادعية المساء والصباح وغيرها.
اخيرا اختنا صاحبة المشكلى عليك ان تتقي الله ، وتتذكري هذه الايات
((وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ ، وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ)) الطلاق
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير


26-08-2010 09:48 AM
كرومبو
يعني لو كل واحدة غاب عنها زوجها فترة رح تفكر مثل تفكيرك على الدنيا السلام يا اختي اما ان ترضي بنصيبك او ان تطلب الطلاق وتتزوجي من شخص اخر اما ان تفكري بالخيانة لاشباع رغبة فهذه مصيبة وانا شخصيا لا اعرف ما هي الادوية التى تمنع الزوج من الحياة الزوجية هذه المدة
26-08-2010 09:56 AM
فراشة
شوف هاي التانية!!!!هههههههههههه يعني بتموتي لو ما........اعتبري حالك ما تزوجتي وخلص.
26-08-2010 09:59 AM
رورو
شكلك بنت ناس لانك خايفة على حالك من المعصية, ديري بالك على زوجك و بنتك , نشالله ازمة و بتمر . و ما بعد الضيق الا الفرج
26-08-2010 10:21 AM
المساعدة
لا تضعفي ابدا و ضلك جنب زوجك حتى يكمل علاجه ما دام زوجك بحبك و انتي بتحبيه فما في اي مشكلة
26-08-2010 10:31 AM
أم الريان
يا حبيبتي لو كل مرأة في الأردن بتخون جوزها لعدم وجود علاقة جنسية كان ثلاث أرباع النسوان خانوا أزواجهم.

زوجك ما ابتعد عنك جنسياً لأنه ما بدو اياكي لكن الموضوع صار هيك بسبب الأدوية اللي بياخذها ونهايتها تخلص ويبطل عنها وترجع أموركم بخير، مريت بنفس التجربة لفترة تجاوزت سنة ونصف بسبب أدوية القلب والسكر اللي بياخذها جوزي وبعدين لما قرر الطبيب تخفيف حجم الأدوية اللي بتناولها جوزي رجعت الأمور لطبيعتها والحمد لله.
انتي لا تفكري أنه هادا وضع صعب عليكي انتي بس، انتي مش حاسة أبداً بوضع جوزك ومدى صعوبة الوضع عليه ومدى سوء حالته النفسية نتيجة للحالة اللي بيعيشها، انتي لازم تكوني سند إله وتساعديه وتدعميه نفسياً عشان يتغلب على وضعة النفسي وحالته الصحية مش تزيديها سوء.
اتقي الله وارجعي لربك واستغفريه وساندي جوزك وديري بالك عليه والله يفرجها انشاءالله.
26-08-2010 10:35 AM
فتاة المستحيل
عزيزتي مايحدث مع زوجك اسبابه غالبا ما تكون مرض عضوي كانت اختي تشكو من نفس الاعراض التي ذكرتيها وكانت تصل ايام تفقد الوعي تماما وتصل لحد الاغماء وبعد الفحوصات تبين من انها تعاني من المراره وتكون بعض الحصا في مجرى الكبد وهذا شي لم يخطر ببال العديد من الاطباء وعملة عملية والحمدلله زالت كل هذه الاعراض
26-08-2010 10:39 AM
فتاة المستحيل
عزيزتي مايحدث مع زوجك اسبابه غالبا ما تكون مرض عضوي كانت اختي تشكو من نفس الاعراض التي ذكرتيها وكانت تصل ايام تفقد الوعي تماما وتصل لحد الاغماء وبعد الفحوصات تبين من انها تعاني من المراره وتكون بعض الحصا في مجرى الكبد وهذا شي لم يخطر ببال العديد من الاطباء وعملة عملية والحمدلله زالت كل هذه الاعراض اعرضيه على اخصائي كبد ارجو الرد منك على رسالتي اذا وصلت واضحه المعلومه
26-08-2010 10:40 AM
GOTHIC LORD
كانك حضرتي فلم : Beautiful mind
ازا بتحكي انو حاله نفسيه... علاجها من الشخص نفسه هو الوحيد الي بيقدر يعالج نفسه و الطب النفسي ما بيوصفله الى مهدئات مو اكتر... هو الى بيقدر يقرر ازا كان مريض او لا... هو الي بيقدر يقنع حاله انو هو مو مريض ... بس شكلو بيتدلع عليكي... و حرمك من حقك بسبب انانيته...
26-08-2010 10:43 AM
tiger_3632
بتمنى ما تتهوري ولازم تكوني راكزه بتصرفاتك ويعلم الله انه حل مشكلتك عندي بعون الله بعيدا عن التعليقات الساخره
26-08-2010 10:43 AM
tiger_3632
بتمنى ما تتهوري ولازم تكوني راكزه بتصرفاتك ويعلم الله انه حل مشكلتك عندي بعون الله بعيدا عن التعليقات الساخره
26-08-2010 10:44 AM
2asmar
لازم تحكيلوه انك بحاجه للعلاقة حتى ما تخسري حياتك للابد ( بالحرام )
والله يفرجها عليكي
26-08-2010 10:44 AM
رورو
الله لايشبعك انشالله بعمرك لا شبعتي:oops::oops::oops::oops:
26-08-2010 10:50 AM
الدكتور
نرجو منك اعلام الطبيب المعالج بهذا التأثير الجانبي للآدوية. من الممكن تغييرها لأدوية اخرى فعالة وبتأثير سلبي أقل.
26-08-2010 10:51 AM
مشي حالك


مشي حالك باي اشي
26-08-2010 10:52 AM
الاخطبوط
الله يشفيلك اياه وكل الامور تمام بس دايما" أنتو ياجنس حوا
ما بتبطلا" العاده الوسخه ( أفكر بلخيانه )
ول على هيك أفكار أستحي على حالك وبطلي وسوسه>-(
26-08-2010 10:59 AM
خافي الله
انصحك بان تطلبي من زوجك ان يرقي نفسه اولا ومن ثم ان يدعو بعد الصلاة لله بالشفاء من هذا البلاء خاصة واننا الان في شهر رمضان المبارك وما اجمل الدعاء بعد العشاء وقبل التراويح , لكن المهم ايكي والخيانة فلو لا سمح الله قمتي بالخيانة ونكشفتي في المستقبل ما هو ذنب ابنتك عندما تعرف ان امها خائنة

اتقي الله وخافي ان ياتي يوم لا يفيد شيء بهذه الدنيا فيه
26-08-2010 11:22 AM
خافي الله
انصحك بان تطلبي من زوجك ان يرقي نفسه اولا ومن ثم ان يدعو بعد الصلاة لله بالشفاء من هذا البلاء خاصة واننا الان في شهر رمضان المبارك وما اجمل الدعاء بعد العشاء وقبل التراويح , لكن المهم ايكي والخيانة فلو لا سمح الله قمتي بالخيانة ونكشفتي في المستقبل ما هو ذنب ابنتك عندما تعرف ان امها خائنة

اتقي الله وخافي ان ياتي يوم لا يفيد شيء بهذه الدنيا فيه
26-08-2010 11:29 AM
a.m
يعني على فرض انك ما تزوجتي...........رح تروحي تخوني الله واهلك؟؟؟؟؟؟
حرام حتى هالحكي
26-08-2010 11:31 AM
رورو الاصلية ,, الى رورو المزيفة رقم 28
مين انتي ؟؟؟؟ سمي حالك شي تاني
26-08-2010 11:35 AM
saminas@yahoo.com
حصلت معي نفس المشكله او قريبه منها و قدرت انياتخلص منها

26-08-2010 11:55 AM
حرام عليكي
اذا انتي ما وقفتي بجنب زوجك مين رح يوقف بكرة جوزك بتعافى وبصير من احسن ما يكون لا تكوني خربتي الدنيا بلحظة ضعف غضب الله وكمان تخشري جوزك وبنتك وساعيتها رح تندمي ندم مش طبيعي حافظي عزوجك وبنتك
26-08-2010 12:13 PM
رزق/ النعيمه
هناك مثل يقول ..الذي اصله كلب لازم ينبح وانت لا اصل ولا اخلاق ولا حياء ..العفه والطهاره سلوك يولد مع الانسان انت تملكين القابليه للانحراف هذا ان لم تكوني منحرفه بدون ان يكون زوجك مريض....قومي بمراجعه رقم 38 ممكن اساعدك
26-08-2010 03:06 PM
عاشقة محمد قويدر
الي بيعرف اي معلومة عن محمد قويدر رجاء يحكيلي (رقم تلفونه - إيميله - عنوانه )
26-08-2010 03:10 PM
ورده
سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام
الى صاحبه المشكله حبيبتي الزوجه الحقيقيه هي الى بتوقف مع جوزها بسراء وضراء وانتي عم نحكي انه زوجك عنده مشكله صحيه نفسيه بهذه الحاله انتي الازم تساعديه وننحملي معه وتصبري عليه الانه هذا صح اذا كنتي بتحبيه لازم
بتفكري بمصلحته قبل مصلحتك كرمال ولادك مش والله تفكري بالخيانه انتي هيك تزيدي الطين باله
26-08-2010 03:21 PM
الى جراسا مع التحية
هل تم قراءة تعليق رقم 38 ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى 38 ..... اتقي اللة الدنيا رمضان
26-08-2010 03:24 PM
حاقد
ول عليكم الكل صاحب فكر وتعليق ما شاء الله يا شباب كل واحد يروح غشله بيلا حركات الدكاترة النفسية يلا
26-08-2010 03:27 PM
الى صاحبة المشكلة
ما دام خايفة من نفسك وطرحت مشكلتك علنا

باذن اللة لن تلجاي للحرام ولن تخوني نفسك قبل زوجك توكلي على اللة وفقط .

26-08-2010 05:30 PM
دودة
والله انا ما بصدقكو.. ما بصدق حد.. اللي بمشي عاجريه ما بحلف عليه
26-08-2010 06:18 PM
بطة الشوبك
اتجوزي عليه




هع هع هع
26-08-2010 09:11 PM
الى صاحبة المشكله
هل يشتد الالم ويستفرغ بعد تناول الطعام وعنده امساك لاني كنت مصاب بنفس المرض وتعالجة ولكن ليس عند طبيب نفسي والحمد لله
26-08-2010 09:53 PM
احسن حل ...........لكل شيء
احسن وافضل حل لزوجك........ علاج رهييييييييييييب وعجييييييييييب ومجررررررررررررب ومعررررررووف...... بدون ادويه........وصدقيني مجربه مجربه لكن للاسف الناس بعدت عنها كثيرا ............انا زوجي كان يشكي من الالام الشديده في ظهره وبطنه وخواصره تعب كثيرا ولا دكتور قدر يعرف وتعب من المضادات الحيويه والادويه وكلها تضر ولا تنفع الى ان اكتشفنا................................................................................................الحجامه والله والله وسبحان الله وماشاء الله عجيبه اصبح زوجي لايشكي من شيء انصحك بالقراءه عنها وان يعمله زوجك بانتظام يعملوها في المراكزالصحيه او حتى انتي تقدري تعمليها لانو انا اعملها لزوجي في الاماكن المخصصه لللام وترك جميع الادويه..........
26-08-2010 10:33 PM
زرقاء اليمامة
من اصعب الأمور عند الرجل أو المرأة هو التكلم عن الأمور الجنسية خاصة اذا كان هناك فيها خلل بين الزوجين ، ولكني اؤكد لك يا صاحبة المشكلة ان ملايين النساء يعانين كما تعانين .

سبب المشكلة مع زوجك قد تكون نفسية او ، وهو الأقل احتمالا ، جسدية .
والعوامل النفسية قد تكون : عاطفية ، ضغوط هائلة ، قلق عام ، علاقات اجتماعية غير ناجحة ، او تعاطي ادوية .
هناك ايضا حالات نفسية مثل الخوف من العملية الجنسية نفسها ، الأكتئاب .
هنا ، لا بد من الأنفتاح بين الزوجين وبكل صراحة ، اكتشفي اذا عملت شيئا ما له تسبب في غضبه .

المهم لا يجب أن تتالمي بصمت من الداخل ولوحدك ، تكلمي مع زوجك ، مع طبيبك ، مع الأخصائي النفسي .

اذا كانت حالته ناتجة عن تناول ادوية الأكتئاب ، وهذا معروف تماما طبيا ، يمكن ايقاف الأدوية لمدة يومين ، ثم في اليوم الثالث يأخذ حبة مقويات جنسية ، والفياجرا افضل هذه الأدوية ، وسيستعيد ثقته بنفسه فور قيامه بالعملية الجنسية بشكل كامل . ولكن هذه الخطة بحاجة ال مصارحة وتنسيق بينكما .
26-08-2010 11:22 PM
سوسو الامورة
الجاي الى الله

وربنا يشفي زوجك
27-08-2010 12:29 AM
صاحب تعليق رقم 38
جدا انا اسف
بس بتعرفوا الواحد انسان و من المناظر اللي بشوفها بالشوارع والله الواحد بتكبس معاه
27-08-2010 02:46 AM
الى 51
صباح الخير

بعين اللة يا اخي الكريم .... انا وحدة شفت تعليقك ونبهت جراسا اله ..

لانها الدنيا رمضان
وعشان صاحبة المشكلة لانو حرام اقتراحك الها

صح انت انسان ومادام اعتذرت لسه الدنيا بخير باذن اللة
توكل على رب العالمين واللة يستر على الجميع ويعين الشباب على اللي بشوفه
27-08-2010 01:07 PM
ابن الرمثا
والله ياختي شيء دنيء انك تفكري بالخيانه. الجأي الى الله واقفي مع جوزك في هذه المحنه الصعبه واصبري واحتسبي عند الله والله مابيضيعلك اياها وهذه ايام فضيله كثري من الدعاء
27-08-2010 02:11 PM
eagle strike
قوي قلبك واشربي دي يو بكون احسن لك كيف صارت مشكله بعدين حبلتي سالفه ما هي راكبه في الراس اما اذا بدك فتوى منا للمعصيه فشوفي حد يفتيها وما اكثرهم شي غاض
27-08-2010 02:43 PM
إلى 52
أشكرك اخي جزيل الشكر على حسك العالي بالمسؤولية تجاه الاخرين
وجزاك الله كل خير
27-08-2010 03:25 PM
عبدالله
بصراحة القصة كلها ما دخلت راسي
لانو مستحيل وحدة بتحب زوجها وتخونه لانه ابتعد عنها 6 اشهر و هي عارفة انو مو بارادته
بس حاس ان الكاتب بدو يتسلى او يزرع مثل هذه القصص في عقول النساء ويحرض على الفحشاء والعياذ بالله
27-08-2010 03:32 PM
إلى 52
أشكرك اخي جزيل الشكر على حسك العالي بالمسؤولية تجاه الاخرين
وجزاك الله كل خير
27-08-2010 03:32 PM
ابوشبلي \السعوديه
ياستي اعتبري جوزك وضعه المادي طبيعي وسافر يعمل سنة زمان ويرجع شو المشككه العظيمه واذا ولابد ورث دارك من جارك
27-08-2010 05:27 PM
الى تعليق 2
فعلا انك فلتة كيف عرفت
انا كمان شكيت بالموضوع بس انت اكدت
فلتة ولك فلتة طالع الى الامام
وين نايم قصدي ساهر بططل يعلق بالمرة
انت علق بس لا تعمل قصص تعليقك جيد
نوعا ما بس اختصرر حبيبي ماشي
وبطلب من المسؤلين انكم تنوعو شوي من القصص
يعني مش كلوا حب وخيانة ومن هالحكي اذا بدكم انا بكتب قصص منوعة
وببعثها
27-08-2010 06:03 PM
ساهرة يعني مرة الساهر يعني الي بحكي كتير
ساهر نايم ............هههههههههههه ................. ما تخافوا بكرا بصحالكم و ببلش الله يستر عاد ............يا جماعة عن جد ماع كبدي من قصص الخيانة تبعتكم............ صدج ما عندكم سالفة..............وظفوا عالم عندهم خيال اوسع..... يعني التغيير مطلوب!!!!
28-08-2010 12:02 AM
ساهرة يعني مرة الساهر يعني الي بحكي كتير
ساهر نايم ............هههههههههههه ................. ما تخافوا بكرا بصحالكم و ببلش الله يستر عاد ............يا جماعة عن جد ماع كبدي من قصص الخيانة تبعتكم............ صدج ما عندكم سالفة..............وظفوا عالم عندهم خيال اوسع..... يعني التغيير مطلوب!!!!
28-08-2010 12:02 AM
ساهرة يعني مرة الساهر يعني الي بحكي كتير
ساهر نايم ............هههههههههههه ................. ما تخافوا بكرا بصحالكم و ببلش الله يستر عاد ............يا جماعة عن جد ماع كبدي من قصص الخيانة تبعتكم............ صدج ما عندكم سالفة..............وظفوا عالم عندهم خيال اوسع..... يعني التغيير مطلوب!!!!
28-08-2010 12:52 AM
--------9---------
ما الك غير الصلاه \\\\\\تنها عن الفحشاء والمنكر\\\\\وكثرة الاستغفار
28-08-2010 01:33 AM
جنتل
بشوف التعليقات ركزت على اخر سطر عندها الخيانه ونسيتوا تحكولها عن وضع زوجها
هنالك الكثير من الأمور التي تتطور بين الزوجين ونتيجة ظروف الحياة والعمل
لكن يبقى هناك جانب مضيء يجب التركيز علية وهو اشباع الرغبات الجسدية
28-08-2010 03:04 AM
gintelman32@yahoo.com
بشوف التعليقات ركزت على اخر سطر عندها الخيانه ونسيتوا تحكولها عن وضع زوجها
هنالك الكثير من الأمور التي تتطور بين الزوجين ونتيجة ظروف الحياة والعمل
لكن يبقى هناك جانب مضيء يجب التركيز علية وهو اشباع الرغبات الجسدية
28-08-2010 03:09 AM
gintelman32
بشوف التعليقات ركزت على اخر سطر عندها الخيانه ونسيتوا تحكولها عن وضع زوجها
هنالك الكثير من الأمور التي تتطور بين الزوجين ونتيجة ظروف الحياة والعمل
لكن يبقى هناك جانب مضيء يجب التركيز علية وهو اشباع الرغبات الجسدية المهمة لاستمرار الاسرة
28-08-2010 03:13 AM
الســــــــــــــــــــاهر
امممممم ;-) اممممممممممممممم

شوو يا معلمتي ,,, مش قادره تعيشي مع زوجك بحالته ,,, اطلقي منه ,, او بتصبري عليييييييييييي ,,,

شوو يعني بعد عنك كم من شهرر ,, بلشتي بدك تلعبي بذيلك يعني ,,,,

وين الاخلالالالالالالالالالالالالالاص ,,
وين الحبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب,, اصلا اذا انتي بتحبي من الاصل
:-o
وين التضحيــــــــــــــــــــــــيه "" هلالالا عمي بالتضحيه ,,,
;-)
وين التفاني للاخرررررررررر ,, فلم هندي يعني ,,:-o

وين وين وين ,,,

يعني القصه قصه شغااااااااااااااال ,, هيني معك ,, مش شغال غيري شغاااال ,,, " كيف الصحه " ؟؟

يعني بالمختصر المفيد ,,, انتي الان ناقصك " هديك القصه ,, الي بالي بالك "؟؟!!:-)

طيب كيف لو عرف زوجك بانه ببالك الي ببالك ,,, شوو موقفك منه ,, وفكرك لو انتي اغلطي شووو راح يكون تصرفه بالي بالي بالك ,,,,

راح يقص خبرك ,,, وراح يقصف عمرك ,,, وقبي من وجهي انتي وتفكيرك ,,,, >-(

لانه بالمختصر المراة الشريفه ,, المراه المحترمه ,, المرأة العفيفه ,, بتصون نفسها قبل ما تصون بيتهااا ,,

ودخيلك كيف كنتي صابره على حالك قبل ما تتزوجي ,,, شووو اتذكرتي ,,, ايوووه اتذكري ,,, كيف كنتي مشيه حالك ,,,,,;-)

وله كل اناء بما فيه ينضح ,,, وسيبك من الاعيبك ياا كبتن ,,,:-)

صوني نفسك ,, وصوني زوجك ,,, واذا مش قادره ,,, اطلقي ,,, واتزوجي الي بقدر ,, ونسبتهم منيحه بالبلد صحححححححححححححح ;-)

وسلامتك والالاه يا معلمتي ,,,:-D
28-08-2010 08:53 AM
mousa
مررت بمرحلة اقسى و كانت المدة خمس سنوات و صبرت علما اني رجل ليش؟ انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب
عليك الصبر
28-08-2010 09:15 AM
wow
سعر كيلو الخيار دينار والشاطر يفهم إدييييييييييييييييييني يا حمزاوي
28-08-2010 10:16 AM
الــــــــوعـــــــد الــــــحـــر....
عزيزتي صاحبة المشكله ............
الغريب ان الطبيب النفسي يصف ادويه المفروض ان علاجه نفسي ..........
ان لا انصح باستمرار اخد الدواء لانه الحال سيتفاقم اكتر عند تركه للادوية ....... واكيد هناك مضاعافات من جراء استخدام مثل هذه الادويه التي اصلا لاينصح بها طبيا الا للضروره القصوى
انه امتحان وابتلاء من الله فانجحي بالصبر
إنَّ عِظم الجزاء من عظم البلاء،
ثبتك الله
28-08-2010 11:52 AM
بدون اسم
يجب ان تصبري و تكملي العلاج مع زوجك اذا بتحبيه و بالتوفيق ان شاء الله
28-08-2010 02:06 PM
دانة
اعتبري حالك انك لسه ماتزوجت مش لهالدرجة يعني.
28-08-2010 04:26 PM
ضمة نعنع الى تعليق 2
شو ادلتك العلمية عمي ؟؟؟
28-08-2010 07:29 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
>-(>-(>-(>-(>-(>-(خافى الله اولا وخافى زوجك تانيا ىنه بحاجة الك الك
28-08-2010 08:12 PM
الحل عندي
يا اخوان على مهلكو على المستورة ما حكت شي والمثل بيحكي اعزب دهر ولا ارمل شهر والي ذاق الطعم صعب ينساه يا بنت الله يعينك وشوفيلك واح بس تزبطي امورك معاه ولا تكثري عشان الفضايح لو كنت قريب صدقي ما بقصر
28-08-2010 10:00 PM
الى جراسا مع التحية
مرة اخرى هل تم قراءة تعليق 75 ؟ ؟

وانت يا رقم 75 اتقي اللة حرام عليكم

28-08-2010 10:53 PM
تعقيبا على تعليق 75
اكيد اللي بجرب طعم شي عمره ما بنساه و خصوصا العلاقة الزوجية
28-08-2010 11:23 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
الى 75اتقى الله ماالك اخوات تخاف عليكم لاتحكى هيك حكى حرام يارجال يطلع منك هالكلام بهالشهر الفضيل
29-08-2010 12:29 AM
الى 77
لا اعتراض على تعليقك رغم اني غير متزوجة

لكن اين الاخلاص والوفاء والحشمة وصون النفس ....انتهت ؟

لكن اقتراحه لصاحبة المشكلة غير مقبول ابدا لنا كمسلمين

وتقبل تحياتي :-)
29-08-2010 03:14 AM
زيد
يا جماعة( أصحاب التعليقات الحقيرة)
الفتاة لم تقل انها ستخون زوجها ولكن قالت خائفة من نفسي ( وهي لن تخون )وهذا مجرد تفكير او خيال ولا اعتقد ان اي منكم يستطيع ان يمحي كل الوساوس او الافكار التي تاتي من الشيطان في راسه والا لن يكون للوسواس الخناس وجود.

ثانيا : الشخص المتزوج ليس كالغير متزوج بمعنى ان الفتاة عندما كانت غير متزوجة لن تتفكر بهذه الطريقة فالحاجات تكون مختلفة تماما وهذا لن يقدره الا الشخص المتزوج .

ثالثا : ان هدف الزواج بعد الاستقرار و الطمأنينة و إنجاب الأطفال هو أيضا الراحة وإشباع الحاجات الجسدية وهذا الموضوع يشكل اكثر من 50% من الحياة الزوجية و يؤثر ايضا على كل تفاصيل الحياة بين الازواج و يؤثر على نفسية الازواج حتى خارج المنزل .

رابعا : لو لم يكن هذا الموضوع ضروري و حدي بالنسبة للأزواج لما سمح الله للأزواج بطلب الطلاق عند وجود عجز عند الزوج والسماح للزوجة ان تخلع زوجها إذا لم يقم بواجبه كزوج

خامساً لو كانت هذه القصة حصلت مع رجل لكان فكر بالزواج ولم يكن يلومه احد ( لانه حقه الشرعي )

اتقوا الله و ليضع الانسان نفسه مكان الطرف الاخر وسيرى الموضوع مختلف تماما
29-08-2010 09:48 AM
زيد
يا جماعة( أصحاب التعليقات الحقيرة)
الفتاة لم تقل انها ستخون زوجها ولكن قالت خائفة من نفسي ( وهي لن تخون )وهذا مجرد تفكير او خيال ولا اعتقد ان اي منكم يستطيع ان يمحي كل الوساوس او الافكار التي تاتي من الشيطان في راسه والا لن يكون للوسواس الخناس وجود.

ثانيا : الشخص المتزوج ليس كالغير متزوج بمعنى ان الفتاة عندما كانت غير متزوجة لن تتفكر بهذه الطريقة فالحاجات تكون مختلفة تماما وهذا لن يقدره الا الشخص المتزوج .

ثالثا : ان هدف الزواج بعد الاستقرار و الطمأنينة و إنجاب الأطفال هو أيضا الراحة وإشباع الحاجات الجسدية وهذا الموضوع يشكل اكثر من 50% من الحياة الزوجية و يؤثر ايضا على كل تفاصيل الحياة بين الازواج و يؤثر على نفسية الازواج حتى خارج المنزل .

رابعا : لو لم يكن هذا الموضوع ضروري و حدي بالنسبة للأزواج لما سمح الله للأزواج بطلب الطلاق عند وجود عجز عند الزوج والسماح للزوجة ان تخلع زوجها إذا لم يقم بواجبه كزوج

خامساً لو كانت هذه القصة حصلت مع رجل لكان فكر بالزواج ولم يكن يلومه احد ( لانه حقه الشرعي )

اتقوا الله و ليضع الانسان نفسه مكان الطرف الاخر وسيرى الموضوع مختلف تماما
29-08-2010 10:18 AM
فتاة الصحراء
بسم الله الرحمن الرحيم
«و راودته التي هو في بيتها عن نفسه و غلقت الأبواب و قالت هيت لك قال معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون»

(خائفة من نفسي والانسان ضعيف) لا تسلمي عقلك لكلام لا يأخذك الا للهلاك من خاف الله حفظ نفسه والنفس الأمارة بالسوء لا تردع إلا بمخافة الله والتقرب منه ومن كان ضعيف فاليقوى بالله واصبري على زوجك فهو من كلامك انسان صالح لا يستحق منك الا ان تكون مخلصة له
«ذلك ليعلم أني لم أخنه بالغيب و أن الله لا يهدي كيد الخائنين»

«إنه من يتق و يصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين»

تحياتي للجميع
29-08-2010 10:23 AM
زيد
يا جماعة( أصحاب التعليقات الحقيرة)
الفتاة لم تقل انها ستخون زوجها ولكن قالت خائفة من نفسي ( وهي لن تخون )وهذا مجرد تفكير او خيال ولا اعتقد ان اي منكم يستطيع ان يمحي كل الوساوس او الافكار التي تاتي من الشيطان في راسه والا لن يكون للوسواس الخناس وجود.

ثانيا : الشخص المتزوج ليس كالغير متزوج بمعنى ان الفتاة عندما كانت غير متزوجة لن تتفكر بهذه الطريقة فالحاجات تكون مختلفة تماما وهذا لن يقدره الا الشخص المتزوج .

ثالثا : ان هدف الزواج بعد الاستقرار و الطمأنينة و إنجاب الأطفال هو أيضا الراحة وإشباع الحاجات الجسدية وهذا الموضوع يشكل اكثر من 50% من الحياة الزوجية و يؤثر ايضا على كل تفاصيل الحياة بين الازواج و يؤثر على نفسية الازواج حتى خارج المنزل .

رابعا : لو لم يكن هذا الموضوع ضروري و حدي بالنسبة للأزواج لما سمح الله للأزواج بطلب الطلاق عند وجود عجز عند الزوج والسماح للزوجة ان تخلع زوجها إذا لم يقم بواجبه كزوج

خامساً لو كانت هذه القصة حصلت مع رجل لكان فكر بالزواج ولم يكن يلومه احد ( لانه حقه الشرعي )

اتقوا الله و ليضع الانسان نفسه مكان الطرف الاخر وسيرى الموضوع مختلف تماما
29-08-2010 10:24 AM
إلى 79
أكيد اختي انا بحكي هيك من جهة انو الواحد بصعب انو يعيش 6 أشهر دون علاقة زوجية رغم وجود زوج وانا مش مع 75 باشق التاني من تعليقه مع احترامي اله

اما بالنسبة ل الاخلاص والوفاء والحشمة وصون النفس لا ما انتهت

29-08-2010 06:18 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
الحل سهل
نو تتركو الادويه لانهاا بضر والبديل الو الاستغفار المتواصل لزوجك والتقرب الى الله ليحل مشكلتك
الدواء مضر فلازم يتركو وناقشي زوجكجربو ما بتخسرو
29-08-2010 10:18 PM
الى 84
اتمنى ان لا تنتهي الحشمة والاخلاص والصدق والامانة

لانها بصراحة مصيبة ان تختفي كل المعاني الصادقة من حياتنا

واللة يستر ع الجميع شباب وصبايا
تحياتي لك اخي الكريم ورمضان كريم
29-08-2010 11:11 PM
إلى الاخت صاحبة تعليق 86
أكبر دليل على صحة كلامك حالنا لما خف الاخلاص و الوفاء من وجدان الناس شو صار فينا
اي انا واحد من الناس بخاف اطلع للعالم الواقعي
31-08-2010 02:31 AM
الى تعليق 87
بتعرف انا دائما حسنة الظن بالناس

وبقول الخير موجود والصدق والامانه والاخلاق

والنوايا الحسنه بتنفع ان ما نفعت مع الناس بتنفع مع رب الناي

لما اطلع على الناس واتعامل معهم بخاف

وبقول لحالي انتي عبيطه وعلى البركه صرت اختصر

التعامل الا مع اللى بعرفهم كويس

وخليها على ربنا ..دنيا وبدنا نعيشها لما ربنا ياخد وداعته
01-09-2010 12:21 AM
إلى 88
انا من كتر الغدر بطلت أثق بالناس و خصوصا اللي بظن حالي اني بعرفهم كويس

مزبوط كلامك دنيا و بدنا نعيشها بس اذا كلها من دون اخلاص و وفاء و صدق و امانة فبفضل

اني اعيشها بعيد عن الناس عشان اطلع بأقل الاضرار

01-09-2010 07:20 PM
الى 89
والله يا يخوي ما حدا بادنيا مرتاح

وخليها على ربنا

اكتر وحده ظلمها اقرب الناس الها

وشو بدو يحكى الواحد وبنقول ربنا بعين وبتفرج

بس اللي بشوف انها بتفرج على الناس المرتاحه طول عمرها


والغلبان اللي يا دوب بدو هيك شوي يعيش متل العالم



ما بتفرج ولا اله الا الله وسلامتك با اخي


يمكن احيانا الموت ارحم
01-09-2010 11:34 PM
إلى90
ما بنقول الا الله يمضي هالعمر على خير
03-09-2010 03:56 AM
3beer
استغفري ربك وما بصير تفكري بالخيانه...وكيف بتخافي الله وانتي بتفكري فيها...!!!
اصبري هاد اقل شي ممكن تتعرضيله بزواجك ...احمدي ربك انه باقي اموركم تمام...اصبري كله بفرج بعدين.....
12-09-2010 02:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات