مطالبات بالإفراج عن الزميل جهاد أبو بيدر وإجراءات تصعيدية قادمة


جراسا -

نضال سلامة - طالب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإفراج عن الزميل الصحفي جهاد أبو بيدر الذي تم اعتقاله أمس الأحد قبيل مشاركته بحلقة تلفزيونية للحديث عن قضية دمغة الذهب.

الناشطون الذين دشنوا هاشتاغ "#جهاد_أبو_بيدر" عبروا عن تضامنهم مع الزميل أبو بيدر ، ورفضهم سياسة حبس الصحفيين الكاشفين للحقائق ، كما وجهوا النقد اللاذع للأمن العام ، مطالبين بالوقت ذاته مدير الأمن العام بمحاسبة المسؤولين عن البيان المسئ للزميل أبو بيدر والذي صدر من الجهاز أمس واليوم ، منوهين في الوقت ذاته الى أن هناك الكثير من الشكاوى والمطالبات لدى التنفيذ القضائي ولأصحاب حقوق ينتظرون منذ شهور وسنوات لم يتم نصب كمائن لهم كما حدث مع الزميل أبو بيدر.

الكتاب أحمد الزعبي كتب في تغريدته :"متضامن مع الزميل #جهاد_ابو_بيدر يكفي تضييقاً على الحريات".

سمر حدادين قالت في تغريدتها :"الحرية للزميل جهاد ابو بدير لا لاعتقال الصحفيين، تحت ذرائع عجيبة غريبة".

عمر الدهامشة قال :" توقيف الزميل الصحفي #جهاد_ابو_بيدر أمر مرفوض من الحكومة وأجهزتها الأمنية التي ما زالت تتعامل مع الصحفيين بقضايا النشر وكأنهم "مجرمين" هذا الأمر يستعدي الوقوف مطولا.مع الزميل جهاد لحين الإفراج الفوري عنه، ومع إعطاء الصحفي مكانته لرفع من مستوى المهنة.حرية أكثر = فساد أقل"

ناشطة أضافت :" إني اصحى على خبر اعتقال وتوقيف عمي ! شيء كان جدًا متوقع .. مفش شريف بالبلد ما زار السجن وما حاولت تسكتو الحكومة .. لكن في هيك ملابسات ومن قبل 8 أشخاص بالزي المدني وقبل 10 دقائق من ظهوره في اللقاء التلفزيوني لفضح الملفات، ما لم يكن بالحسبان .. "

زين العابدين اللبدي قال" إلقاء القبض على الصحفي #جهاد_ابو_بيدر قبل مشاركته ب حلقة تلفزيونيه عن دمغة الذهب.. تخيلوا أجهزة أمنية بدل فتح ملف دمغة الذهب المزوره التي ذكرها #حيدر_الزبن تريد إسكات اي صوت يفتح هذا الملف قلناها أجهزة تحمي الفساد والفاسدين أصبحت خطر على المواطن".

هديل الطوالبة أضافت :" كل التضامن مع الزميل الصحفي #جهاد_ابو_بيدر الذي اعتقله رجال الأمن قبل مشاركته على قناة الأردن اليوم للحديث حول قضية دمغة الذهب المزورة. اعتقال صوت الحق وتضليل الحقيقة في وطننا بات أمر غير مقبول على الإطلاق، فعوضا عن ملاحقة الفاسدين والمتورطين يتم ملاحقة واعتقال الأصوات الحرة."

من جانبه كتب رامي الصمادي :" #جهاد_ابو_بيدر .. الصحفي الحر نكش عش الدبور كان الله بعونه..."

ناشط كتب :"قوات الأمن فقط لأصحاب الرأي #جهاد_ابو_بيدر بينما اصحاب السوابق يسرحون و يمرحون و كل يوم جريمة مفزعة في الاردن"

محمد عشا قال في تغريدته :" #جهاد_ابو_بيدر صاحب الكلمة الحرة في السجن بسبب كشفه عن قضية #دمغة_الذهب"

نضال الزغول قال :" الحرية لسجين الرأي الصحفي #جهاد_ابو_بيدر .. ولتسقط حكومة الرزاز (حكومة الجباية والأحكام العرفية)".

هاله مراد بينت في تغريدتها :" حالة ومستوى الحريات بالأردن بتخوف،قبل شهر تقريبا تم اعتقال باسل برقان وهو ناشط بيئي وسياسي،وتم الإفراج عنه بضغط كبير ، واليوم الصحفي جهاد ابو بيدر ،، الحرية له #جهاد_أبو_بيدر ، شو بنقدر نفهم؟".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات