حملة لمكافحة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في المفرق


جراسا - انطلقت في المفرق، اليوم الخميس، الحملة الوطنية الاعلامية لمواجهة اطلاق العيارات النارية واستعمال السلاح ومكافحة آفة المخدرات، بتنظيم من وزارة الداخلية، بالتعاون مع مديرية شرطة المفرق وبالشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية والقطاعات الاهلية والمجتمعية.

وقال محافظ المفرق ياسر العدوان، خلال رعايته اطلاق الحملة، إن القانون سيطبق على الجميع وليس هناك من هو فوق القانون، وسنتصدى بحزم لكافة الظواهر السلبية في مجتمعنا، وسيتم التعامل مع كل من يطلق العيارات النارية في اي مناسبة واحالته الى القضاء.

واضاف، "اننا نبذل كافة الجهود لزرع عقول شبابنا ومن خلال التوعية المستمرة والمنابر والمدارس والجامعات والدورات المتكررة، باضرار المخدرات وكذلك اثار اطلاق العيارات النارية، وما تخلفه من اثار سلبية على ان تكون التوعية جادة من خلال اطلاعهم على العقوبات التي ستنال كل مخالف للوصول الى الهدف المنشود من مجتمع آمن وخال من كل السلبيات.

ولفت الى ان الحملة بدأت بالتنسيق مع مختلف الدوائر الرسمية وغير الرسمية والجهات المعنية والحكام الاداريين، حيث تم العمل على عقد الندوات حول هذا الموضوع، بالإضافة الى اطلاق الوثيقة الشاملة والرسمية لمحافظة المفرق لمكافحة هذه الآفات والسلوكيات السلبية.

بدوره، اوضح مدير شرطة المفرق العقيد ممدوح ارفيفان المجالي، أن مديرية الأمن العام دأبت على مد جسور التعاون والشراكة مع كافة الشركاء لتعميق الحس الأمني عند جميع المواطنين وتفعيل دور الموطن باعتباره الشريك الرئيسي في العملية الأمنية، والوصول إلى مفهوم الأمن الشامل للوقاية من الجريمة، لافتا الى ان مديرية الامن العام تسعى الى تحقيق تعزيز مبدأ المواطنة وسيادة القانون وتعزيز الوعي والقيم الوطنية وبناء جسور الثقة بين المواطنين وجهاز الامن العام وفتح قنوات جديدة مع المجتمع المحلي عبر نشاطات مجتمعية هادفة لتحقيق الأمن الشامل.

وأضاف ان مشكلة المخدرات من المشاكل التي تواجه المجتمع، حيث سعت مديرية الأمن العام من خلال الجهد التي تقوم به في الإدارات المعنية فيها وبالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة لمواجهة هذه الآفة والتصدي لها بحزم ومن خلال برامج التوعية التي تقوم عليها مديرية الامن العام للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، مؤكدا ان ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية خطيرة على حياة البشرية من خلال اطلاق الرصاص الحي دون مراعاة السلامة وتعريض حياة المواطنين للخطر، وان القضاء على هذه الظاهرة عبر الوقاية وبناء الحصانة الذاتية والاسرية والمجتمعية هو افضل السبل لمواجهتها على المدى القريب والبعيد.

من جهته، بين مفتي المفرق الدكتور أحمد غالب الخطيب، اثار المخدرات وحرمتها وضرورة نشر الوعي بمخاطرها من خلال كافة الوسائل وعن دور الخطباء والمساجد وبالاضافة إلى ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية وما خلفته من مآسي على المجتمع.

وخلال الاحتفالية التي حضرها الحكام الإداريين ومدراء المؤسسات الرسمية وقادة الأجهزة الأمنية ورؤساء البلديات والفعاليات الشبابية والأهلية، تم عرض افلام وثائقية لهيئة الافلام الملكية تحت عنوان (رصاصة طائشة) وافلام لمديرية مكافحة المخدرات والامن العام عن مخاطر هذه الظواهر وجرى توقيع وثيقة شرف والتي جاءت تحت عنوان (حياتنا اغلى) من جميع الحضور للتصدي لهذه الظواهر السلبية في مجتمعنا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات