دول عربية تعزي بضحايا حادثة البحر الميت


جراسا -

عبرت عدة دول عربية اليوم الجمعة عن تعازيها للاردن حكومة وشعبا بضحايا السيول التي شهدتها منطقة البحر الميت امس الخميس.

وقدمت كل من السعودية ولبنان ومصر والكويت وتركيا وفلسطين والعراق، تعازيها لجلالة الملك والشعب الاردني،خاصة ذوي الضحايا، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها وزعته السفارة التركية بعمان اننا تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة وجرح عدد كبير من الأشخاص جراء كارثة السيول التي ضربت منطقة البحر الميت في الأردن.

واضافت: نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا الذين توفوا إثر كارثة السيول هذه بواسع رحمته، ونتقدم بأحر التعازي للأردن الصديقة والشقيقة،، ونخص بالذكر ذوي الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الملك عبدالله الثاني، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا السيول ، سائلا سموه الباري جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمة ومغفرته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يكتب عودة المفقودين سالمين، آملا سموه أن يمكن المسؤولين في الاردن من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية، وأن يحفظ المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من كل سوء ومكروه.

كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تعزية مماثلتين.

وتلقى وزير الخارجية ايمن الصفدي اتصالا هاتفيا من وزير الخارجيه المصري سامح شكري عبر فيه عن احر التعازي والمواساه موكدا وقوف مصر مع المملكه في هذه الظروف الصعبه.

كما تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجيه العراقي الدكتور محمد الحكيم قدم فيه التعازي بهذا المصاب الجلل، وبدوره عبر الصفدي عن تعازيه بمن لقى حتفه من المواطنين العراقيين بالحادث نفسه.

كما تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين رسائل تعزية من كل من وزير الخارجيه القبرصي نيكوس خريستودوليديس ووزير الخارجيه الفلسطيني رياض المالكي وكذلك امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قدموا فيها تعازيهم الحارة واكدوا وقوف بلادهم الى جانب المملكه في هذا الظرف الاليم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات