أسباب إرتفاع السلع والخضروات ..


جراسا -

اكثم الخريشة - شهدت الاسواق التجارية تذبذبا كبيرا وملموسا على اسعار بعض السلع والخضروات والفواكهة في مختلف مناطق المملكة منذ بداية شهر تشرين الثاني الحالي.

العديد من الشكاوى وصلت لـ"جراسا" من قبل مواطنين، استهجنوا من خلالها ارتفاع اسعار خاصة الخضراوت، وبشكل متفاوت، وسط غياب رقابة الجهات المعنية عن بعض التجار الذي رفعوا اسعارهم بشكل كبير ومفاجئ بين ليلة وضحاها.

بدورها وزارة الصناعة والتجارة والتموين أكدت وبحسب مساعد الامين العام للتجارة الداخلية عماد الطراونة ان أسعار بعض اصناف الخضار والفواكه تشهد هذه الفترة تذبذبا" بسبب انتقال العروة الزراعية ( عروة صيفية والانتقال الى العروة الشتوية) وهذه تستمر ما بين ( 20 – 30 يوم)، وويختلف توقيتها من صنف الى اخر.

واشار الطراونة لـ"جراسا" ان التفاوت في الأسعار حسب طبيعة السوق أي ضمن الأسواق الشعبية يكون السعر منخفضا اما ضمن المحلات الكبيرة تعتمد على الموقع الجغرافي للمحل حيث ان تكون الأسعار لديها اعلى بعض الشيئ عن الأسواق الشعبية بسبب ارتفاع الكلف مثل أجورالعمال والمحالات وفاتورة الكهرباء وغيرها.

وبين ان دور الوزارة يتمثل في مراقبة المحلات التجارية للتأكد من وفرة السلع وعدم المبالغة في الاسعار والالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتموين، مشيرا الى ان الوزارة قامت بتحرير حوالي 1915 مخالفة منذ بداية العام في مختلف انحاء المملكة ابرزها عدم اعلان الاسعار بشكل واضح وعدم التقيد بالسعر المحدد شكلت العاصمة عمان من مجموع المخالفات 552 مخالفة .

ودعت وزارة الصناعة والتجارة المواطنين ابلاغ الوزارة عبر الخط الساخن (06/566117) عن اي تجاوزات او مخالفات يرتكبها التجار تتعلق بالاسعار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات