قرارات مجلس الوزراء


جراسا -

وافق مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة الإثنين على مذكّرة تفاهم مع جمهوريّة أوكرانيا في مجال الطّاقة والثروة المعدنيّة، وذلك لغايات تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، ومتابعة تنفيذ التواصل في النشاطات المكثّفة وبرنامج التطوير في مجال الطّاقة، والطاقة الكهربائيّة، ونقل وتوزيع الطّاقة، وكفاءة الطّاقة والبحث والتطوير.

كما تهدف المذكّرة إلى تنمية جميع السُبُل والوسائل الخاصّة بدعم تكنولوجيا الطّاقة، وتعزيز الأساليب المتقدّمة لاستخلاص الثروات المعدنيّة، وتطوير البيانات والمعاملات المتعلّقة في مجال الطّاقة بين الجانبين، وعقد المؤتمرات والندوات ومنتدى العمل، والذي يعود بالمنفعة عليهما.

على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء السماح باستيراد الرؤوس القاطرة، على أن تكون سنة الصنع هي نفسها سنة التخليص أو السنة التي تسبقها أو التي تليها، وأن يتمّ إخراج رأس قاطر عامل ومسجّل من الخدمة من خلال الشطب أو إعادة التصدير، ووفق الآليّة المتّبعة للتحديث الاستبدالي للشاحنات.

واستثنى مجلس الوزراء من هذا القرار الحالات التي تكون فيها الرؤوس القاطرة الموجودة داخل المنطقة الحرّة الأردنيّة، وبموجب طلبات إيداع أصوليّة، على أن يكون تاريخ إيداعها قبل صدور هذا القرار شريطة الشطب أو إعادة التصدير، وكذلك الحالات التي تكون فيها الرؤوس القاطرة التي تمّ شراؤها وشحنها إلى المملكة قبل صدور هذا القرار، شريطة أن يكون تاريخ بوالص الشحن قبل صدور هذا القرار.

كما تضمّن القرار إيقاف إدخال الرؤوس القاطرة بموجب موافقات تشجيع الاستثمار التي تمّ منحها سابقاً والإيعاز لجميع الجهات ذات العلاقة للتقيّد بذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات