انتاج فجل وزنه 10 كيلوغرامات في الطفيلة


جراسا -

( بترا ) - من سمير المرايات- انتج مزارع في الطفيلة صنفا من الفجل تراوح وزن بعض رؤوسه من خمسة الى عشرة كيلو غرامات.

وينتج المزارع عطا الله موسى الحوامدة في مزرعته بمساحة 25 دونما اصنافا مميزة من الباذنجان والبندورة والكوسا والبطيخ علاوة على الفستق الحلبي والزيتون وبعض اصناف الفواكه.

وتوصل الحوامدة الى طرائق مميزة في الري والزراعة وتركيب خلطات طبيعية عضوية،لتعقيم التربة وتثبيت العقد (زهر الثمار) على الاشجار.

وقال ان انتاج الفجل باحجام واوزان كبيرة جاء تتويجا لعدة تجارب زراعية ومشاهدات حقلية نفذها في مزرعته ، معتمدا على خبرته في الزراعة لمدة 30 عاما ومتابعته لطرق زراعية حديثة دون استخدام الاسمدة الكيميائية.

وبين ان باستطاعته تحطيم ارقام قياسية في زيادة اوزان صنف الفجل الذي يزرعه،وبطول اوراق تصل الى اكثر من متر ونصف المتر ،مرجعا هذا النجاح للدقة في توزيع البذار بالاحواض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات