الاردن سيدعو إلى جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب لدعم الأونروا


جراسا -

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن لقائه مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين يأتي في أطار عملية التنسيق المشتركة للحفاظ على الأونروا والتعامل مع التحديات الوكالة.

وحذر الصفدي خلال المؤتمر الذي عقد في مقر الوزارة اليوم الخميس، من تبعات استمرار عجز الوكالة على المنطقة برمتها، داعيا المجتمع الدولي للقيام بواجباته.

وأضاف أن قضية اللاجئين قضية من قضايا الحل النهائي وفق القرار الأممي رقم ١٩٤ ومبادرة السلام العربية.

وثمن الصفدي الدعم الكبير الذي تلقاه الأونروا من الدول الصديقة والشقيقة، وأن الأردن يدرك أهمية الأونروا بالنسبة للاجئين، مشيرا إلى أن شراكة الأردن شراكة راسخة، وان المملكة مصممة على المضي قدماً في رفع جهود دعم الأونروا.

وأشار الصفدي إلى أن عدم توفر المال للأونروا سيؤثر ذلك على الخدمات الأساسية التي تقدمها وأي نقص في التمويل يُعني نقص في الخدمات.

واكد أن استمرار الأونروا هو استمرار الالتزام الدولي على حل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وكشف الصفدي أن الأردن سيدعو لجلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب على هامش الاجتماع العادي لوزراء الخارجية العرب من أجل دعم الأونروا.

وأكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بيير كرينبول، أن مدارس الوكالة في الأردن ستفتح في الوقت المحدد

وأشار إلى أن الوكالة ستستمر في القيام بمهمتنا طالما لم ينته النزاع الفلسطيني الإٍسرائيلي، وأن اللاجئين الفلسطينيين لديهم حقوق ولا يجب أن تذهب.

وقال إن الأونروا بدأت هذا العام بعجز مقدار 646 مليون دول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات