وفد أمني اماراتي زار الكيان الصهيوني


جراسا -

قال موقع "الإمارات ليكس" إن وفداً أمنياً إماراتياً برئاسة مستشار مجلس الأمن القومي في الإمارات علي حماد الشامسي زار "إسرائيل" نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف الموقع نقلًا عن مصادر فلسطينية (لم يسمها)، أن "الوفد زار مواقع عسكرية إسرائيلية سرية وهامة، كما ناقش مع مسؤولين عسكريين وأمنيين اسرائيليين، تبادل الخبرات وتوسيع دائرة العلاقات العسكرية والزيارات المتبادلة".

وأكدت المصادر وجود اتفاق رسمي بين الطرفين على الزيارات المنتظمة ونقل الخبرات العسكرية من "تل أبيب" إلى أبو ظبي والتوقيع على شراء عتاد وأسلحة كبيرة، تشمل طائرات كبيرة من دون طيار وصواريخ وأجهزة اتصالات وجيبات عسكرية متطورة.

كما وافقت الإمارات على طلب تقدمت به "اسرائيل" في شهر يوليو الماضي لزيادة عدد ممثليها وبعثتهم الدبلوماسية داخل دولتهم، حسب المصادر.

وقالت "هناك اتصالات قوية للغاية بين المسؤولين الإسرائيليين والإماراتيين، وهذه الاتصالات والعلاقات التي تتغنى بها اسرائيل ستترجم خلال الأيام المقبلة بصفقات مدوية وكبيرة تكشف وتفضح الدور العربي وما يجري داخل الغرف المغلقة"، بحسب الموقع.

كما أقرت القناة العبرية بوجود وفد اماراتي في إسرائيل، واصفة الإمارات بأنها الدولة التي لا تقيم علاقات "دبلوماسية مكتملة" مع "إسرائيل"، في إشارة إلى سرية العلاقات، لافتة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد العلاقات الإسرائيلية الإماراتية مثل هذه التطورات، فقد سبق وأن شاركت الإمارات بمناورات العلم الأحمر إلى جانب "إسرائيل" في الولايات المتحدة، بحسب الموقع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات