المتحولون جنسيا أكثر عرضة للوفاة بهذا المرض


جراسا -

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأفراد المتحولين جنسيا أكثر عرضة للإصابة باحتشاء عضلة القلب والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية قد يكون هذا الخطر المتزايد بسبب العلاج بالهرمونات الذى يتخذه المرضى المتحولون جنسيًا من أجل التحول إلى الذكورة أو التأنيث.

واستعرضت دراسة أعدها "مايكل إيرويج"، أستاذ مساعد فى الطب فى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة جورج واشنطن ومدير مركز أمراض الذكورة فى كلية طب جيجاواط، أن متغيرى الجنس يتبعون العلاج بالهرمونات.

وأوضح إيرويج أن العديد من المرضى المتحولين جنسياً يأخذون إما هرمون التستوستيرون أو الإستروجين من أجل التحول إلى ذكر أو أنثى.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص المتحولين جنسياً يواجهون خطراً متزايداً للإصابة بالأزمات القلبية والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف الباحثون أن التغييرات فى الهرمونات ترفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض أهمها السرطان وأمراض القلب والاوعية الدموية.



تعليقات القراء

مها احمد
الله لا يردهم ، اللي بغضب ربنا هيك بصير فيه وتحول حنسيا من كابر
05-08-2018 11:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات