الشهادات الجامعية المزورة تصل البحرين


جراسا -

كشفت صحيفة بحرينية عن حسابات خليجية وعربية متخصصة في بيع شهادات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات لقاء مبلغ معين للحصول على الشهادة من عدة جامعات خليجية وعربية.

وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" اليومية في تحقيقها التي نشرته اليوم الأربعاء ان هذه الجريمة التعليمية ضالع فيها عدد كبير من موظفي القطاع الحكومي والخاص وبعض رجال الأعمال والإعلاميين ومشاهير السوشال ميديا وبعض الطلبة في البحرين.

وأوضحت انها استطاعت الوصول لسمسار شهادات اكد فيها إن عددا كبيرا هنا يملكون شهادات مزورة من جامعات خليجية في تخصص ادارة الأعمال والاقتصاد ومن جامعات أميركية مقابل مبالغ تختلف من جامعة إلى أخرى وأن من شروط الحصول على الشهادة تحويل ألف دولار قبل البدء في إجراءات استخراج الشهادة ومن ثم تحويل باقي المبلغ بعد أن تجهز وهو 6500 دولار.

وكشفت الصحيفة ان جامعتين مصريتين هما المشهورتين بمنح تلك الشهادات المزورة وبسعر يصل إلى 45 ألف جنيه مصري وبخصوص الجامعات الاجنبية فتتصدر القائمة احدى الجامعات الأميركية، حيث يصل سعر البكالوريوس المزور من الجامعة إلى 15 ألف دولار .

وحول الشروط التي يتطلب حصول الشخص على شهادة جامعية مزورة فينبغي ان يكون طالب الشهادة قد انهى الثانوية العامة أو ما يعادلها أو أربع سنوات خبرة بنفس تخصص الشهادة المطلوبة وللحصول على شهادة الماجستير لا بد من توافر شهادة البكالوريوس وسنتين خبرة في نفس مجال الشهادة المطلوبة، أما الحصول على شهادة الدكتوراه فلا بد من توافر شهادة الماجستير وأربع سنوات خبرة في نفس تخصص الشهادة المطلوبة.

أما بالنسبة إلى مدة الحصول على الشهادة فتتراوح ما بين (10) الى (15) يوما لا بد من الحصول على المبلغ شاملا رسوم التصديق والشحن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات