وسقط أبو حمور في الحفرة


سأتخيل الموقف كمواطن عنده حسن نية ، الوزير أبو حمور يسير في الشارع وحده ولا يوجد معه أحد لا مرافقين ولا يحزنون ، وسرحان في عجز الميزانية ويقول لنفسه ما هذه الورطة التي وضعت نفسي بها كيف وافقت أن أكون وزير مالية دولة مديونه ، من الممكن أني كنت سرحان أو مضروب على رأسي لما وافقت ، لأنه من المفروض أن أرفض وأبحث لي عن وظيفة في أحدى شركات التدخل السريع لإنقاذ الموظفين الكبار بعد التقاعد ، وسأصبح مدير عام قطاع خاص وليس هناك حسيب ولا رقيب ، ولا يوجد مؤتمرات صحفية ، ولن يسألني أحد عن طعام أطفاله كيف سيوفره ، ولن أبرر لأحد ما أفعل أو ماذا صرفت وإذا خربت الأمور ينقلوني على واحدة من الشركات في الخليج مستشار وانتهت حكاية أبو حمور من الشارع كما انتهت حكايات الكثيرين ،ولكنني خجلت من الرئيس لما طلب مني أن أكون وزير مالية في حكومته ، هو قال لي أنت وزير فقط وعليك فقط كذلك أن تبتسم للكاميرا وأنت تتحدث أمام الإعلام وتقول ما هو مكتوب على الورقة وأخر الشهر تأخذ راتب وزير مع سواق دائم للتنقل وحراسة ومرافقين وسيصرف لك دواء لزنة ذانك الشمال على حساب الحكومة من كثرة ذكر أسمك عند المواطنين بالحسن والعاطل ، وإذا شعرت أنك تعبت تأخذ إجازة أيضا على حساب الحكومة المهم أن تكون وزير مالية وغير ذلك تطير الطيور بأرزاقها وأنت تقف لوحدك في الشارع ،وفجأءه وقع أبو حمور في حفرة في شارع في مدينة عمان ولم يكن معه لا مرافقين ولا مايحزنون ، وإنقصعت قدمه وتذكر أن هناك مؤتمر صحفي مع ستة من الوزراء والجميع ينتظرونه فأخذ أول تكسي وبسرعة على المؤتمر وقال لسائق التاكسي سجل التكاليف على أخر واحد يخرج من قاعة المؤتمر، وعند دخوله باشره المسئول عن القاعة أن الجميع أعلموه أن التكاليف سيدفعها أخر من يدخل على القاعة ونسي أبو حمور أنه رجل يعرج وأنه أخر من يدخل و أخر من سيخرج من القاعة.



تعليقات القراء

الضعيف
المقال يبين بين السطور بان الوزراء وخاصة وزير المالية اصحاب ابتسامات ويقروؤن المكتوب لهم , وانا تحدثت في مرة سابقة باني اعرف وزير المالية حق المعرفة واني استغربت بانتقالة من رجل المبادي الى رجل المواقف . وعلية اذا تم تحليل المقال بعدة اوجة واضحة يتبين لنا بان الكاتب اعلن بان رئيس الوزراء رجل متسلط لا يعطي صلاحيات وبنفس الوقت الوزراء رجل طاولة كما في لعبة الطرنيب . والكاتب فقد الدعائم الواقعية التي تدعم مقالة . نحن لا نقول بان الوزراء ينفذون الساسات التي يطمح لها المواطن وكذ1لك لا نقول بانهم رجل طاولة .
البينت على من ادعي , والبينة التي نقدمها هي الدور الرفيع الذي تقدم بة محمد ابو حمور في مواقف مختلفة في مواقع عمل اخرى , والمرحلة التي يمر فيها هي مرحلة لكل جواد كبوة ولا يعني بان الجواد اصبح طاعن في السن او رجلة مكسورة ليقتلة رئيس الوزراء قتل معنوي بان يجعلة مذيع وزارة المالية , واذا كان فعلا مذيع افضل ان يذهب الى صالح القلاب .
واذا كان فعلا رئيس الوزراء يحب المذيعين لماذا يعينهم وزراء ويرفع اسمائهم الى مقام حضرة جلالة الملك على انهم وزراء ولماذ طلب من سيد البلاد تعينهم , فكان الاحرى بة ان يعين نفسة رئيس وزراء ووزراء , اي متعدد المواهب مثل الكاتب .
استميحك عذرا غاب عن بالك ان الاردن بلد المؤسسات والقوانين وليس بلد السايس والخيول التي التي اذا اقصعت قدم الخيل تقتل. اقصد القتل المعنوي لا المادي ( وجريمة القتل هي القيام بفعل او ترك فعل يؤدي الى ازهاق روح ) , او كما قال الاستاذ خالد محادين التصفية قبل الحكم , ولا نريد ان يتم تصفية رجل له مواقف ايجابية عديدة نتيجة موقف سلبي بسبب المشكلة الاقتصادية العالمية .
انا لا ادعي بانة انسان كامل وانتقدة على انة ترك موقفة من رجل المباديثء الى رجل المواقف ولكن لا اطعن به ولا اطلب نتيجة قصعة قدمة ان يتم تصفيتة معنويا .
والكاتب لوان مكان وزير المالية لوجدنا منة قرارات عجيبة غريبة ولن يكون مذيع عند رئيس الوزراء بل سيكون مسئول عن ترتيب طاولة المذيع . واذا ما قصعت قدم الكاتب لذهب بذاتة الى رئيس الوزراء وطلب منة موت الرحمة المعنوية .
ما اسهل الانتقاد وما اصعب التنفيذ , لا اعلم ما هي قرارات كاتب يحمل البكالوريوس لنفرض في الصحافة مع رجل يحمل الدكتورا في الاقتصاد التحليلي .
وسلام الى الوزير من فيموري ومتلوا وطلافحة ومريان والشرع ....... وحميد , وهم يقدرون هذا الرجل .
05-07-2010 12:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات