المصري: العالم غفل عن المتسبب بتشريد السوريين وحمل الاردن المسؤولية


جراسا -

اكثم الخريشة - قال رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري انه يتوجب علينا جميعا ان ندعم مواقف الملك من ما يسمى صفقة القرن، وان لا نخشى مواجهة الواقع في ظل وجود مواقف وخطط تخص الاقليم لدى الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي.

وبين المصري في اتصال هاتفي مع "جراسا" ان جلالة الملك لديه مواقف واضحة في رفض صفقة القرن وعلينا ان نقف معه بعد ان نتعرف على ماهيتها وخطورة السياسات الامريكية لصالح الكيان الاسرائيلي، مضيفا "علينا ان نشعر بالخطر خصوصا اننا نعرف ان الامن الوطني الفلسطيني ينعكس سلبا او ايجابا على الامن الوطني الاردني".

واردف قائلا: "علينا انتظار عودة الملك من اخطر زيارة للولايات المتحدة لمعرفة مخاطر الصفقة".

وأكد المصري ان صفقة القرن ليست في صالح الاردن وفلسطين، وانها مرفوضة من كافة الجهات وغير مقبولة من احد، ولكن النوايا اصبحت معروفة خصوصا بعد ان تصرفت الولايات المتحدة بقيادة ترامب منفردة فيما يتعلق بموضوع القدس ونقل السفارة الامريكية اليها، مبينا "ان المكتوب يقرأ من عنوانه".

وفيما يتعلق بفرار الاردن باغلاق الحدود وعدم استقبال اللاجئين السوريين، بين المصري، ان العالم يصر على تحميل الاردن فوق طاقاته والعزف على وتر الانسانية وغفل العالم كله عن المتسبب في التشريد وضياع الابرياء وعليه ان يتحمل المسؤولية وتحاسبه الانسانية على افعاله لا ان يتم الترصد لمواقف الاخرين المحيطين بساحة المعارك.

وشدد المصري في نهاية حديثة لـ"جراسا"، على موقف الاردن الذي اعلن عن نيته مساعدة اللاجئين داخل الحدود السورية وتوفير مناطق امنة لهم بعد الاتفاق مع الجهات المعنية والجيش النظامي لتأمين اللاجئين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات