نود التاكد من نسب ابنت اخي, كيف؟


جراسا -

تزوج اخي قبل سنة وعشرة اشهر من فتاة عادية الجمال ومش من نفس العيلة اختراتها انا لما كنا في عرس وشفتها وعجبتني ومشي الحال وتزوجو طبعا انا اختو الوحيدة وعاشوا عندي في البيت بحكم ابي متوفي من زمان وامي تزوجت واحد تاني وعايشة معو بس علاقتنا معها اجمالا عادية ما في حد في البيت الا انا واخوي اصغر مني بسنة واخوي الي تزوج المشكلة بلشت اشك في البنت بتقعد ساعات طويلة وهي بتحكي تلفون ليل ونهار وانا بكون سامعتها بس ما بعرف مع مين وشو بتحكي وبلشت تسهر طول الليل وهي بتتمشى في البيت كنت اشعر فيها بس كنت احكي بجوز عندها قلق بعد شهر ونص تقريبا حملت وما بنكر اني شكيت فيها بس ضليت اراقب فيها كنت كتير اسمعها والعياذ بالله بتحكي تلفون مع شباب حكي والعياذ بالله حاولت احكي لزوجها بس ما قدرت حكيت لاخوي الاصغر مني طبعا جن جنونو وراح حكى لاهلها طبعا ردة فعل اهلها كانت هجوم علينا يعني بدهم اثبات انو بنتهم بتحكي مع شباب كلام عاطل من دون علم زوجها وبدهم شهود ووووووو الصراحة انا شكيت في حملها انو مش من اخوي وضلينا على هاد الحال لحد ما ولدت وجابت بنت بس البنت ليس لها شبه منا نهائيا ولا شحطة في شبه من امها بس مش كتير الى حد ما تناقشت انا واخوي انو نعمل تحليل للبنت انها بنتنا ولا لأ بس اكيد متل ما بتعرفو هاي مصيبة وفيها شرطة ومخافر ورد شرف ما بعرف احنا في حيرة مش عارفين شو بدنا نعمل امنا ولا معها خبر في الدنيا وانا واخوي حايصين واخوي التاني زوجها ولا كأنو في الدنيا عايش.
انصحونا افيدونا رجاء كيف بدنا نثبت انو هاي الطفلة بنت اخوي



تعليقات القراء

غريب
ما الكي الا تعملي تحاليل DNA من شان تتأكدي ما في غير هالحل وجربي خدي ارقام اللي بتلونها واستفسري عنه
28-06-2010 11:42 PM
wow
بدك نصيحتي روحو افصحو كلكو
28-06-2010 11:47 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
اولا لا تتطعني هاد شرف وبتعرفي بالدين لازم 4 شهود يكونو شافوها بالعين قبل ما تعملي شيء راقبيها اكتر بالبيت واخوكي برا البيت لحد ما تتاكدي..........وربنا يمهل ولا يهمل ورح يبان كل شيء..
29-06-2010 12:25 AM
اسود العينين
وحدي الله يا اختي واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم....
معظم المتزوجات يتكلمن مع شباب بحكم الملل وعدم أهلية الأزواج للتعامل مع زوجاتهم...
ولكن لااعتقد ان يرقى الموضوع لدرجة الزنا والحمل خارج اطار الزوجية,,,,
الظلم حرام والقذف بالشرف ليس سهلا,,,هي اوهام وتصورات ليس لها اصل,,,والشك يقتل ويجعل الحياة بطعم العلقم,,,
نسأل الله الستر
29-06-2010 12:33 AM
مغتربين للابد
بسيطه في اشي اسمه تحليل دي ان ايه بتاخدو اي شي من البنت نقطه دم او شعره ومن اخوكي الي نايم علي ودنه وشوفيلك مختبر يحلل وبس
29-06-2010 01:21 AM
صاحي من النوم
راقبوها اولا وين بتروح وتاكدوا مع مين بتحكي وبعدين تصرفوا وما بقدر اقول اكثر من هيك ولا حول ولا قوه الابالله
29-06-2010 01:29 AM
الحنونه
برأي ان مشكلتك الها وجهين الاول انك تعاني من فراغ وانت غير متزوجه واخوانك انت متحكمه فيهم بحيث زوجتي الاول حسب رغبتك والتاني سيطرتي عليه بافكارك وانتي اللتي تنضر للامور بصوره مشوهه وتقذفي بها وتدمري بيت اخوكي وهنا تكون المشكله تماما عندك وطبعا هدا الرأي لن تقبلي فيه لانك لا تري ان المشكله عندك
والوجهه الاخر ان تكون فعلا مرة اخوكي عليها حركات وهنا ليس الحكم بان تنظري الى البنت ان تشبهكم ام لا بل يجب ان يكون زوجها الطرف الرئيسي ويعمل تحليل ويتأكد اذا كان كلامك مزبوط يتصرف مع زوجته ويتبرى منك اذا كان كلامك مش مزبوط ووقتها الله يكون بعون مرة اخوك كيف لها ان توثق وتعيش معكم والله الستار
29-06-2010 01:35 AM
ابن البلد
انا اتوقع انك بتغاري منها و عندك عقده لأنك مش متزوجه و كل هذا بدافع الغيره اتقي ربك و اطلبي منه الغفران احسن من هالكلام الفاضي
29-06-2010 01:39 AM
lion7000
هاي جديدة بجد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


29-06-2010 02:05 AM
فيروس
صباح الخير .............. القصه انه وين اخوك زوجها؟
ما بعرف اذا بيصير ينعمل تحليل DNA للبنت والاب بثت النسب وهيك بكون بالسر عن امها؟
29-06-2010 02:08 AM
DNA
على رأي المسلسلات التركيه
خذي شعره من اخوكي وشعره من البنت واعملي فحص DNA
والله يستر على عبيده
29-06-2010 02:14 AM
safy
اختي وانتي ليش موجعة راسك بهيك قصص بوليسية ؟! زوجها معها وعايش وشايف ولو بشك فيها كامن تصرف وانتي مو مسؤولة لا عنه ولا عن زوجته . الشك في الشرف والعرض شغلة مو سهلة وبلاش تدخلي في خانة ( قذف المحصنات الغافلات ) لان خذا الذنب من الكبائر .

كان لازم تخبري اخوكي لما سمعتيها بتكلم شباب كلام عاطل ( هادا ازا متأكدة فعلا ) ، وهو بتصرف اللي بشوفه مناسب .

وبعدين معقول هي غبية لدرجة تحكي حكي عاطل مع شباب وانتو موجودين بنفس البيت ؟

ابعدي الشكوك عن راسك .
29-06-2010 02:21 AM
noor
انت وحده الله يكفينا شرك شكلك بتغاري موت من مرة اخوكي لدرجه انك صرتي تطلعي عليها قصص شكلك عانس والعياذ بالله انشا الله بتعملو فحص وبتطلع بنت اخوكي وبتختخي بالحبوس
29-06-2010 03:00 AM
وليد
بسم الله أن الله ابتلى عباده بشتى الوسائل من الممكن ان يكون ما تفوهتي به صحيحا ولكن عليكي بستر الامر اولا فلا داعي لأثاره البغضاء والكراهيه بينكم وعليكي حل الامور بعقلانيه اكثر
عليكي بكسب ود رضا جميع الاطراف فربما يعود عليكي هذا الامر بتعس الحض أن بعض الضن اثم اولا عليكي مراقبة تصرافتها جيدا دون ان تشعر تحدثي مع اخيكي في الموضوع دون اثارة غضبه اخبار زوجها بما تشكين به وهدئي من روعه وعلمي ان الله مراقب يرى ويسمع ما تددعين به عليها ودعيها لئن هاكذا موضوع لن يطول حتى تكشف حجب الترديدمن عليه وبلنسبه لموضع ان الطفله تنسب لزوجها ام لا فذا يخص اخيكي وحده فهوه من يستطيع أن يعمل فحوصات للطفلة ومعرفة ان لم تكن تنسب اليه ام لا فعليكي مرافقه اخيكي عند الفحص لعدم اي تصرف احمق اذا تقرر ان الطفله لا تنسب اليه لا قدر الله فهذه الرضيعه لا ذنب لها بأي شيء يتعلق في الموضوع بتاتا واسئل الله العلي القدير أن يكون ما تفكرين به وهما ولا يمد للواقع بصله
29-06-2010 03:20 AM
تركي
شكلك يتحبي كثير مسلسلات تركية ومتاثرة فيها
29-06-2010 07:43 AM
dio
لا والله عرفتي وين تطرحي مشكلتك .......... روحي احكي لجوزها كل اشي وهو بتصرف
29-06-2010 07:43 AM
عباديه
السلام عليكم : حاولي توخذي الرقم منها او توخذي دليل بعدين واجهييها قدام جوزها وحاولي اثبتي بس بدون ادله انسي الموضوع
29-06-2010 07:56 AM
النمر الوردي....
اذا انت وحدك شاكة ( فهذه مصيبتك)...
اما اذا زوجه شاك (فهذه المصيبة الكبرى) مختبر طبيى خاص يعمله من دون اي شوشرة....
اما اذا الزوج لا يشك فعليه مايلي....
1- اخذ الهاتف منها و عدم ارجاعه لها .. هذا لو هو زلمة....
2- قطع الروحة و الجينة لوحدها (وين رايحة على السوق من وين جاي من السوق ( طبعا ... السوق بالاخير بطلع اسم شخص .....)

*-- لا بارك الله في ام تترك ابنائها و تذهب لاشباع شهوتها و تترك ابنائها الى اقاربهم ... مع العلم انها تذهب و تربي اولاد غير اولادها..........

3- بعدين انت جبيتي لاخوكي مصيبة انت اخترتيها ....

**** ..... على فكرة يجب عمل حفرة كبيرة و جمع النساء المتزوجات و غير المتزوجات و حرقهم... كل المشاكل اللي بتصير مع الرجل من تحت راسهم..
29-06-2010 08:01 AM
!!!!!!!!!!
والله يا اختي انا شايفة انك غيرانة منها او انها عملت شي انت مو عاجبك... بجوز عشان اخوكي مهتم فيها اكتر منك..
خافي الله و حرام عليكي تتهمي بنات الناس بأعراضهم... بتحبي حدا يحكي عليكي هيك....
بعدين على الطفلة الصغيرة مو كل الاطفال بطلعوا شبه عماتهم ... فاذا هية مو شبهك او شبه عيلتك صارت مو منكم...
بعدين تعي تأشوف .. هلأ انتي سهرانة 24 ساعة بتراقبي فيها شو بتعمل و مع مين بتحكي ... بتيتخوتي ؟؟؟؟
مبي انك بتتبلي على بنت لناس...
اما انك وحدة ما بتستاحي ...بس بدك تخربي بيت البنت وبيت اخوكي...
وجه يوجع نيعك:-[]
29-06-2010 08:22 AM
خرابشة
الحل هو فحص المولودة في احد المستشفيات دون علم الأم DNA
29-06-2010 08:27 AM
احمد
أولاً انا بحترم مشاعرك وخوفك على مستقبل اخوكي وعائلته وإن دل على شئ فهو بدل على أصلك ثانياً بدك تتأكدي بالأول من موضوع إتصالاتها وتشوفي إنها فعلاً بتتكلم بالتلفون وبعدين مراقبة تحركاتها وإذا تبين انه الها علاقات مع شاب يمكن مواجهتها واتاكدي يكون معك أقل ما فيها في حال التأكد شخص موثوق منه لتثبيت ذلك وبعد التأكد يتم إتخاذ إجراءات طلب غثبات النسب بشكل رسمي من خلال المحكمة وهو أفضل حل ولكن ضروري أن لايتم اتخاذ أي إجراءات إلا بعد التأكد من أنها تقوم بهذا الفعل وبدون علمها حتى لاتتفاقم المشكلة وهي غير موجودة أصلاً . مع احترامي
29-06-2010 08:28 AM
بنت اللوزي
فيكي تعملي تحليل الDNA بس لازم ياخدوا مادة من الشعر واللعاب بس لو طلعت مو بنته شو رح تعملوا وهيه شو كان موقفها لما حكيتوا لاهلها بطلت تحكي شباب ولا استمرت ؟ بتوقع خبري اخوكي اللي هو زوجها ولو بده يكمل معها بكمل وهو حر
29-06-2010 09:00 AM
مستشار العفاريت الى 4 اسود العينين
شو يا شيخ يعني بتشجع اللي مجوزة انها تحكي مع شباب يا سيدي بدي احكيلك لو كان زوجها ما بنام معها وعندها شو دين وكرامه ما بتحكي مع اي حدا وبامكانها تطلب الطلاق بس اللي نفسها رديه عادي عندها كل شي والمستشار بقول لصاحبة المشكله لازم خليتي اخوك يراقبها ولو كانت تحكي مع اي شب لازم يطلقها فورا مش يستنى فحوصات
29-06-2010 09:10 AM
غلبانه
هع هع القصه وما فيها انها تأليف وفلم سكوب وبالالوان بالله عليك يا سطيله مش انت مؤلف القصص الي بتبدى بالغلط نفسه ابنت بالتا المفتوحة بدل من التاء المربوطه سطيله انتشب هعهع
29-06-2010 10:15 AM
smah
انا رائي متل غريب 1انو تعملو فحص dna وبتوفيق:-)
29-06-2010 10:58 AM
دودة
العاطل بفكر الكل عاطل زيو


بعدين انتي عانس.. اكيد رح يكون عندك حالة نفسية وبتعيشي قصص عشان تحولي حياة المرة جحيم بس لانها نفقت.. والله زمن

اخص على هيك خوات
29-06-2010 11:27 AM
maha
نعتذر !!!!!!!!!!
29-06-2010 02:04 PM
جمال الى غلبانة (24)
كلامك اكيد صحيح لان الاحداث متضاربة والموضوع خيالي ؟ تسمعها تحكي مع شباب ومش فاهمة شو الحكي اذا شو عرفك انها تحكي مع شباب يجوز مع اخوها . يجوز مع امها . بعدين حملت بعد شهر ونصف من الزواج شو ششككها بان الحمل بطريقة غير شرعية . واخوها وين كاين طول الليل ؟ لو في شي اول ما يلاحظ عليها اخوها . واخوها الصغير حكى لاهلها وهل يعقل ان اهلها خبوا الموضوع عن زوجها . موضوع خيالي وناقص بعض الترابط . لعل وعسى ان تستفيد يا اخي الكاتب من هذه الاخطاء والملاحظات للمرات القادمة . وخيرها بغيرها
29-06-2010 02:18 PM
حسيب
والله انك يالدودة مش هينة
29-06-2010 02:19 PM
ابراهيم الزواهره
نعتذر
29-06-2010 02:22 PM
صريح وجريح
ان بعض الظن اثم
29-06-2010 02:45 PM
AMOOON
يعني هي حملت على التليفون - اتقي الله وحلي عن المره بلاش تبلي على الاعراض انتي شفتي واحد بسريرها غير اخوكي عشان اتخليها حملت من غيره انخمي واسكتي ولعليكم من شعب الشرف لعبتكم المفضله وخراب البيوت
29-06-2010 03:53 PM
الشايب
اخواني
اولا..قال صلى الله عليه وسلم
المستشار مؤتمن
فمن طلب منك النصيحة يجب ان تكون امينا في نصحه
ثانيا رحل ابو ايوب الانصاري من المدينة المنورة الىمصر من اجل التاكدمن حديث لم يبقى احد سمعه من الصحابة الا عقبة بن عامر وكان موضوع الحديث ستر المؤمن =من ستر مسلما على خزية ستره الله في الدنيا والاخرة ==او كما قال صلى الله عليه وسلم
فتصور اخي المسلم كم كانت الرحلة شاقة وطويلة ومكلفة وخطيرة
ثالثا --الزنا تلك الجريمةالخطيرة لا تثبت الا 1-بالاعتراف 2-بالشهو د الاربعة العدول ولاتثبت بالحمل ولابالتصوير
رابعا شكا احد الناس للرسول ان زوجته انجبت طفلا اسود فساله الرسول هل لك جمال -ابل-فقل الرجل نعم فقال الرسول هل فيها جمل اورق اي اسود فقال الرجل نعم فقال الرسولمن اين اتى فقال الرجل نزعة عرق فقال صلى الله عليه وسلم فلعل ابنك كذلك
29-06-2010 04:18 PM
الشايب
اخواني
اولا..قال صلى الله عليه وسلم
المستشار مؤتمن
فمن طلب منك النصيحة يجب ان تكون امينا في نصحه
ثانيا رحل ابو ايوب الانصاري من المدينة المنورة الىمصر من اجل التاكدمن حديث لم يبقى احد سمعه من الصحابة الا عقبة بن عامر وكان موضوع الحديث ستر المؤمن =من ستر مسلما على خزية ستره الله في الدنيا والاخرة ==او كما قال صلى الله عليه وسلم
فتصور اخي المسلم كم كانت الرحلة شاقة وطويلة ومكلفة وخطيرة
ثالثا --الزنا تلك الجريمةالخطيرة لا تثبت الا 1-بالاعتراف 2-بالشهو د الاربعة العدول ولاتثبت بالحمل ولابالتصوير
رابعا شكا احد الناس للرسول ان زوجته انجبت طفلا اسود فساله الرسول هل لك جمال -ابل-فقل الرجل نعم فقال الرسول هل فيها جمل اورق اي اسود فقال الرجل نعم فقال الرسولمن اين اتى فقال الرجل نزعة عرق فقال صلى الله عليه وسلم فلعل ابنك كذلك
29-06-2010 04:18 PM
لا يمكن العيش مع الشك
من رسالتك تعرفين ان فحص ال د ن ا يحتاج امر قضائي ويتم اجرائة في الاردن عن طريقالقضاء
ولكن ممكن اجراء الفحص بارسال العينات الى امريكيا وممكن ايجاد مختبرات عن طريق Internet
العينة من الاب والبنت تكفي وفقط قطنة من الفم ....... search for Human DNA GI or DNA fingerprint

ممكن اجراء فحصHLA typing
في الختبرات الطبية ولكن اقل دقة من DNA
29-06-2010 05:23 PM
لافاهم ولاداري شو الطبخة
بدايه التعليق ليس من اجل اهمية الموضوع ولكن التعليق مشان نثبت للجميع انه اغلبية المشاركين بهذه الزاوية هم اصحاب قصص مفتعلة لغرض جلب الزوار لمثل هذه الزاوية وانا مش مستبعد انه يكون صاحب هالقصة شب مش بنت وبده يجذبنا لموضوع نقاش فاضي فانا بقول يا جماعة الخير كل واحد يشوف شغله وسيبوكو من هالحكي الفاضي لانه ما بيطعميش خبز
29-06-2010 09:49 PM
لافاهم ولاداري شو الطبخة
بدايه التعليق ليس من اجل اهمية الموضوع ولكن التعليق مشان نثبت للجميع انه اغلبية المشاركين بهذه الزاوية هم اصحاب قصص مفتعلة لغرض جلب الزوار لمثل هذه الزاوية وانا مش مستبعد انه يكون صاحب هالقصة شب مش بنت وبده يجذبنا لموضوع نقاش فاضي فانا بقول يا جماعة الخير كل واحد يشوف شغله وسيبوكو من هالحكي الفاضي لانه ما بيطعميش خبز
29-06-2010 10:07 PM
لافاهم ولاداري شو الطبخة
بدايه التعليق ليس من اجل اهمية الموضوع ولكن التعليق مشان نثبت للجميع انه اغلبية المشاركين بهذه الزاوية هم اصحاب قصص مفتعلة لغرض جلب الزوار لمثل هذه الزاوية وانا مش مستبعد انه يكون صاحب هالقصة شب مش بنت وبده يجذبنا لموضوع نقاش فاضي فانا بقول يا جماعة الخير كل واحد يشوف شغله وسيبوكو من هالحكي الفاضي لانه ما بيطعميش خبز
29-06-2010 10:29 PM
فارس
اسئلي لبيبــه.........


فارس الطفيله الهاشميه
30-06-2010 12:53 AM
lolita1986 الى صاحبة الموضوع
اظن انو اخوكي رجل عاقل و بالغ راشد
لانه لو غير هيك كان العالم و الناس ما زوجوه بنتهم !!
لو بتقرائي كمان مرة اللي انت كتبتيه بتلاقي في تناقض كبير
مرة بتقولي البنت عادية الجمال و مرة بتقولي شفتها بعرس و عجبتني !!
يعني عجبتك و رحتي خطبتيها لاخوك لانك بتحبي و بتتمنيله الخير يعني اخترتي له اشي منيح,
و انت عملتي الي عليكي انا بحكيلك لو البنت عندها حركات شباب و الله اعلم انت تفكيرك فيها وين اخدك يعني ليه انت برائيك هاي البنت تجوزت ؟
النفس أمارة بل سوء عشان هيك كل ما تيجيكي افكار عنها استغفري ربنا احسن الك و الها و لا اخوكي كمان
و سدئيني الشباب ما بنضحك عليهم و لو في اشي كان اخوكي حس


و اخر اشي
التجسس كتيييييير حرام و لو التجسس اشي عادي كنتي سمعتي انه سيدنا محمد صلى اللى عليه وسلم بتجسس على امهات المسلمين
او كنت سمعتي عن سيدنا عيسى عليه السلام انه كان مضيع وقته في التجسس على الناس !!

من رأى منكم فليستر و انت مو اعدل من ربنا
الله بشوفها و بحاسبها لا تودي اخوكي في مصيبة
30-06-2010 01:11 AM
الدلوعة
ان بعد الظن اثم
ما بصير تحكي على شرف بنت ومن الممكن انو تطلع بريئة
30-06-2010 03:38 AM
مو عاجبني شي

الله لا يوفقك ولا يوفقها ... وهل تردى بنا الوضع لأن نجاهر بالمعصية .... يا ستير يا رب

ولتعلم أنه :
عند إقدام الزاني على الزنا وعند قيامه به في هذه الحالة قد ارتفع الإيمان فوق رأسه فهو بلا إيمان ، ففي هذه الحالة انتفى الإيمان من قلبه وجوارحه حتى يترك هذه المعصية ـ عياذا بالله من ذلك ـ فكيف إذا جاء ملك الموت لتنفيذ أمر الله وقبض الأرواح ، والزناة والزواني في هذه الحالة التي تغضب جبار السموات والأرض ، كيف سيكون المصير ؟ كيف وقد خرج الإيمان وجاء الموت ؟ على أي حال كان هذا الزاني وهذه الزانية ؟ إنهما كانا على حال تُغضب الله العزيز الجبار شديد العقاب ، فالله يمهل للظالم ولا يهمله ، وإذا أخذه لم يُفلته ، بل يأخذه أخذ عزيز مقتدر ، قال صلى الله عليه وسلم : [ إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ، ثم قرأ : { وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } ( هود102 ) ، فهل هناك أقبح من أن يأتي رجل امرأة لا تحل له ؟ وهل هناك أفظع من أن يضع رجل نطفته في فرج حرام لا يحل له ؟ فكيف إذا داهم ملك الموت هؤلاء الزناة ؟ كيف سيكون الخلاص ؟ وأين المهرب والملتجأ ؟ وأين الناصرون ؟ وأين المنقذون ؟ وأين الآمرون بالزنا ؟ وأين شيطانهم الذي دفعهم لارتكاب تلك الفاحشة الشنيعة ؟ إن الشيطان الذي زين لهم القيام بالزنا وهون أمره في قلوبهم سيتخلى عنهم في ذلك الموقف العصيب الرهيب ، ومن ينفع إذا جاء الموت ، وغرغرت الروح وبلغت الحلقوم ، والله لن ينفع العاصي في تلك اللحظة أحد من الخلق أجمعين ـ فنسأل الله أن يحسن خاتمتنا ـ ويرد عليهم الشيطان في قول الله تعالى : { وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لاغالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم فلما تراءت الفئتان نكص على عقبيه وقال إني برئ منكم إني أرى مالا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب } ( الأنفال 48 ) ، ويقول جل وعلا : { وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم } ( إبراهيم 22 ) ، ماذا سيقول الزناة لهادم اللذات ؟ ومفرق الجماعات ؟ ماذا سيقولون لملك الموت ؟ أيقولون أمهلنا حتى نتوب إلى الله ، أم يقولون انظرنا حتى نعاهد الله ألا نعود لمثل ذلك ؟ يقول الله جل شأنه في أمثال أولئك : { حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون * لعلي أعمل صالحاً فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن وراءهم برزخ إلى يوم يبعثون } ( المؤمنون 100 ) ، أتدري ما البرزخ ؟ إنه حياة القبر وما أعده الله للزناة والزواني فيه من ألوان العذاب التي لا يعلمها إلا هو سبحانه ، يقول تعالى : { وهو القاهر فوق عباده ويرسل عليكم حفظة حتى إذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا وهم لايفرطون * ثم ردوا إلى الله مولاهم الحق ألا له الحكم وهو أسرع الحاسبين } ( الأنعام 61/62 ) ، وقال تقدس في علاه : { قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوماً ضالين * ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون * قال أخسئوا فيها ولا تكلمون } ( المؤمنون 106/107 ) . إن هناك من العذاب مالا تطيقة الجبال الراسيات ، فضلاً عن أن يطيقه إنسان اكتسى لحماً وعظماً ، أما كان لهؤلاء أن يصبروا على طاعة الله ، ويصبروا عن معاص الله ، ويعلموا أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ، وقد أمروا بترك الزنا والابتعاد عنه وأوجد لهم نبيهم عليه الصلاة والسلام طريقاً ومسلكاً يتبعه من لايستطيع الباءة والقدرة على الزواج من البنين والبنات ، فبين نبي الرحمة والهدى معالم الدين الحنيف لكافة الأمة ، كيف لا ؟ وقد قال الله عن نبيه صلى الله عليه وسلم : { لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم } ( التوبة 128 ) ، فهاهو النبي صلى الله عليه وسلم يبين الطريق الأمثل لمن لم يستطع الزواج والقدرة عليه بقوله عليه الصلاة والسلام : [ يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، فإنه أحصن للفرج وأغض للبصر ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء ] ( البخاري ) ، ثم ماذا بعد الموت ؟ أين مصير الزناة والزواني ؟ يقول تعالى :{ ومن وراءهم برزخُ إلى يوم يبعثون } ( المؤمنون 100 ) ، البرزخ كما قلنا هو حياة القبر ، فماذا سيكون مصيرهم هناك ، إنه تنور ( فرن ) أسفله واسع وأعلاه ضيق يوضع فيه الزناة والزواني ويأتيهم العذاب والنار من تحتهم وهم يصرخون ويصيحون ، فمن ينصرهم في ذلك الموقف العسير ؟ فلا إله إلا الله ، ولاحول ولاقوة إلا بالله . اللهم أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة
ثم كيف بالزناة والزواني يخشون الناس ولايخشون الله ، ويستحيون من الناس ولايستحيون من الله ، ويستخفون من الناس ولايستخفون من الله . فتراهم يهربون إلى أماكن بعيدة حتى لا يراهم أحد من الناس ، ونسوا بل تناسوا أن الله يراهم وينظر إليهم في تلك اللحظات المشينة ، قال تعالى : { يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم إذ يبيتون مالا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطاً } ( النساء 108 ) ، وقال تعالى : { أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين } ( التوبة 13 ) .

ولكنه اتباع الهوى والشهوات ، والبعد عن خالق الأرض والسموات ، قال تعالى : { فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً } ( مريم 59 ) ، وغي هذا هو واد في جهنم بعيد قعره ، فيه من ألوان العذاب مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، نسي أولئك أنهم سيعودون إلى الله سبحانه وتعالى فيجازيهم بأعمالهم ، قال المولى جل وعلا : { أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون } ( المؤمنون 115 ) ، وأنه سيذكرهم ويقررهم بما عملوا ، فإن نسوا هم فإن الله لاينسى ، قال تعالى :{ في كتاب لايضل ربي ولا ينسى } ( طه52 ) ، نسوا أن الله سيسجل عليهم ذلك ويجدونه في صحائف أعمالهم ، وقال تعالى :{ ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضراً ولا يظلم ربك أحداً } ( الكهف49 ) ، وقال تعالى :{ يوم يبعثهم الله جميعاً فينبئهم بما عملوا أحصاه الله ونسوه والله على كل شئ شهيد } ( المجادلة6 ) .

والآيات الدالة على البعث والحساب كثيرة وأن هؤلاء العصاة والبغاة سيعودون إلى الله ويحاسبون على أعمالهم الشنيعة التي أغضبت المولى جل وعلا ، وسيحاسبون على أفعالهم القبيحة التي لا يرضى عنها حتى من لا يؤمن بالله ، فالطباع السليمة لا ترضى مثل هذه الفاحشة التي توجب غضب الله وعقابه وسخطه ومقته ، وعندما بايع النبي صلى الله عليه وسلم النساء على ألا يشركن بالله شيئاً ولايسرقن ولا يزنين ، قالت هند بنت عتبة : أوَ تزني الحُرة ؟ ما كان نساء الصحابة رضوان الله عليهن يصدقن أن الحرة تزني ، ما كن يعرفن الزنا ، لأنه لم يكن موجوداً عند أهل الإيمان والتقوى ، فصاحب الزنا يشعر بأنه من أفسق الناس ومن أفجرهم ومن أجرم الناس على الإطلاق ، فهو أيضاً يُحس بوحشة وضيق في صدره من شناعة الجُرم والفاحشة التي قام بها فيتمنى لو أن الأرض تنشق وتبتلعه من قُبح ما فعل ، فإذا فعل فعلته التي فعل ، وانتهى من جرمه الذي عمل ، ضاق صدره وتألم قلبه لسوء فعلته ، وخساسة عمله فيُحس بقذارة ما فعل من فاحشة ( الزنا ) ويتمنى لو أنه لم يفعلها فيريد التوبة والعودة والإنابة إلى الله سبحانه ، والإقلاع عن تلك المعصية ، ولكن يأتيه الشيطان فيهون عليه تلك المعاصي والآثام ، ويُطمئِنُ قلبه بفعل تلك الذنوب العظام ، والكبائر الجسام ، والموبقات المهلكات ، فيهلكه بفعلها ويغرقه في لجج المعاصي والآثام فيقع فريسة سهلة للشيطان ، فتضيق عليه معيشته ويصبح كثير الشكوك وافر الظنون ، لأنه يخاف أن يفعل الناس بأهله الفاحشة كما يفعلها هو بمحارم الناس ( فكما تدين تدان ) ، قال صلى الله عليه وسلم : [ من وقاه الله شر ما بين لحييه ، وشر ما بين رجليه دخل الجنة ] ( السلسلة الصحيحة برقم 509 ) فصاحب الزنا يعيش بصير العين أعمى القلب ، ومن عمي قلبه فحياته فيها من التعاسة الشيء الكثير ، فهو خائف وقلق وفزع من هول تلك المعصية فيخاف من العقوبة في الدنيا ، أما الآخرة فقد نسيها ونسي الخالق سبحانه فالله سوف ينساه لأنه ماعرف لله حقاً ، وما ترك لله حداً ، فالجزاء من جنس العمل .
في الزنا إماتة في قلب الزاني والزانية لروح الإيمان والتقوى والخوف من الجبار سبحانه ، ولا يقبل فاحشة الزنا ذو عقل أو همة أو من في قلبه غيرة .
قال صلى الله عليه وسلم : [ خذوا عني خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلا ، البكر بالبكر جلد مائة وتغريب عام ، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم ] ( مسلم واحمد وغيرهما ) .
وقال صلى الله عليه وسلم : [ لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث : الثيب الزاني ، والنفس بالنفس ، والتارك لدينه المفارق للجماعة ] ( متفق عليه ) .
وقال عليه الصلاة والسلام : [ ما من ذنب بعد الشرك أعظم عند الله من نطفة وضعها رجل في رحم لا يحل له ] .
وقال صلى الله عليه وسلم : [ ثلاثة لايكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذابُ أليم : شيخٌ زان ، وملك كذاب ، وعائل مستكبر ] (مسلم وأحمد والنسائي) ، وقال صلى الله عليه وسلم :[ لايزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ] (متفق عليه) ، ولما سئل صلى الله عليه وسلم عن أعظم الذنب ذكر منها : [ أن تزاني بحليلة جارك ] ( متفق عليه ) ، وحليلة جارك يعني زوجة جارك .
وعن بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ إياكم والزنا ، فإن في الزنا ست خصال : ثلاث في الدنيا ، وثلاث في الآخرة . فأما اللواتي في الدنيا : فذهاب نور الوجه ، وانقطاع الرزق ، وسرعة الفناء . وأما اللواتي في الآخرة : فغضب الرب ، وسوء الحساب ، والخلود في النار ، إلا أن يشاء الله ] ( رواته ثقات وفيه انقطاع) .

يوضع الزناة والزواني في تنور ( فرن ) أسفله واسع وأعلاه ضيق ، وتعلق الزانيات بثديهن وتأتيهم النار من تحتهم وهم يصرخون ويتضأضأون ، ولكن هيهات هيهات لهم أن يخرجوا ، ففي الحديث الطويل الذي رواه البخاري رحمه الله عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال : [ . . . وإنه قال لنا ( النبي صلى الله عليه وسلم ) ذات غداة : " إنه أتاني الليلة آتيان ، وإنهما قالا لي انطلق ، وإني انطلقت معهما ، . . . ، فانطلقنا فأتينا على مثل التنور فأحسب أنه قال فإذا فيه لغط وأصوات ، فاطلعنا فيه فإذا فيه رجال ونساء عراة ، وإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم فإذا أتاهم ذلك اللهب ضوضئوا ، قلت ما هؤلاء ؟ قالا لي : انطلق انطلق ، . . . ، إلى أن قال : فإني رأيت الليلة عجباً ؟ فما هذا الذي رأيت ؟ قالا لي : أما إنا سنخبرك : إلى أن قال : وأما الرجال والنساء العراة الذين هم في مثل التنور فإنهم الزناة والزواني ] وهذا هو مصيرهم في القبورإلى قيام الساعة ، والساعة أدهى وأمرّ .
فهل من توبة ؟ وهل من عودة إلى الله سبحانه وتعالى ؟ وهل من معتبر ؟

ثالثاً : في الآخرة :
قال صلى الله عليه وسلم :[ ثلاثة لايكلمهم الله ولاينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذابٌ أليم : وذكر منهم : شيخ زان ] ( مسلم وأحمد والنسائي ) .
فمن لا يكلمه الله يوم القيامة ولا ينظر إليه ، فمن ينظر في حاجته يوم القيامة ، فياله من موقف عصيب وشديد ، موقف وضع الزناة والزواني أنفسهم فيه بمحض إرادتهم ، فمن لم ينظر الله إليه فعاقبته وخيمة ، وخاتمته سيئة ، ومن لم ينظر الله إليه فأين مصيره وأين قراره ؟ هل هو في أعلى عليين ؟ أم في أسفل سافلين ؟ وهل يستوي هؤلاء العصاة مع من امتثل أوامر الله وأوامر رسوله عليه الصلاة والسلام ، قال تعالى : { أفمن يُلقى في النار خير أمن يأتي آمناً يوم القيامة اعملوا ما شئتم إنه بما تعملون بصير } ( فصلت 40 ) . وقال تعالى : { للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ولا يرهق وجوههم قتر ولا ذلة أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون * والذين كسبوا السيئات جزاء سيئة بمثلها وترهقهم ذلة ما لهم من الله من عاصم كأنما أغشيت وجوههم قطعاً من الليل مظلماً أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون } ( يونس 26/27 ) .
فالعاصي هو الأعمى يوم القيامة ، وأما المبصر السامع فهو الطائع المتقي ، الخائف الوجل ، فهذا يمشي بنور الله عزوجل في هذه الحياة الدنيا ويوم القيامة له الأمن من ربه سبحانه ، قال تعالى : { أوَمن كان ميتاً فأحييناه وجعلنا له نوراً يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها كذلك زين للكافرين ما كانوا يعملون } ( الأنعام 122 ) .
وقال تعالى : [ الذي آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون } ( الأنعام 82 ) .
وقال تعالى في شأن العُصاة العُمي يوم القيامة : { ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى * قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيراً * قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى } ( طه124/125/126 ) ، فهؤلاء نسوا الله ، نسوا أوامر الله عز وجل عصوا الله في الخلوة ما تذكروا الله في الرخاء ، فنسيهم وهم في أشد الحاجة إليه سبحانه تخلى الله عنهم لأنهم ما عرفوا لله طريقاً ، ما قدروا لله حقاً ، فالله سوف ينساهم في ذلك اليوم ، الذي يشيب فيه المولود ، ذلك اليوم الذي يفر فيه المرء من أمه وأبيه وأخيه وصاحبته وبنيه ، ولا يتذكر إلا نفسه ، يحتاج إلى حسنة فلا يجدها ، فأولئك العصاة من الزواني والزناة ، لم يتذكروا أن ورائهم موت وسكرة ، وقبر ووحشة ، ومنزل ووحدة ، ونار تلظى ، لا يصلاها إلا الأشقى ، فيالها من خسارة فادحة ، وندامة وأي ندامة .
أما من أطاعوا الله جل وعلا ، الذين اتقوا ربهم في السر والعلانية ، فلهم الجنات بإذن الله رب الأرض والسموات .
ولذلك ترتب على فعل فاحشة ( الزنا ) تلك العقوبة الصارمة في الحياة الدنيا ، والقبر ، والآخرة .
أضرار الزنا :

للزنا أضرار عديدة وكثيرة جداً ولكن سنقتصر هنا على بعض منها :
1- الزنا يجلب الفقر : وذلك لما يقوم به الزاني من صرف أمواله فيما يُغضب الله ، وواقع كثير من الشباب هذا اليوم أن أحدهم إذا أخذ راتبه الشهري انطلق به إلى تلك البلاد ليفعل تلك الفاحشة الدنيئة ، والمعصية الشنيعة ، ونسي أولاده وأهله ، ونسي والداه اللذان سهرا وتعبا ليالٍ طويلة من أجله وأجل راحته ، وهما بحاجته بعد أن كبرا ، وحاجة أن يعطيهما بعضاً من ماله فكم كانا ينتظران هذا اليوم الذي يأتي ذلك الولد ليعطيهما جزئاً من الدين الذي عليه لوالديه ، ولكنه آثر وفضّل العاهرات والزانيات عليهما ، نسي ذلك المسكين أنه سيُحاسب على هذا المال من أين اكتسبه وفيما أنفقه ؟ فماذا سيكون الجواب في ذلك اليوم الرهيب ؟
2- ظُلمة في وجه الزاني : هذه الظلمة والسواد في وجه الزاني سببها الرئيسي بعده عن الله ووجوده دائماً في الظلام متخفياً عن الناس فهو في ظلام دائم ، حتى اكتسى وجهه ظلمة وسواداً ، وهذا واقع ملموس قد لا يخفى على الكثير من الناس .
3- الزنا يوقع فيما هو أكبر منه : فقد يوقع صاحبه في كبائر الذنوب الأخرى ، فقد يقع صاحب الزنا في شرب الخمور ، فيؤدي به ذلك إلى ارتكاب جرائم أخرى كالقتل ، فيقتل من فعل بها الفاحشة ، فيورد نفسه المهالك ويقع في حد آخر من حدود الله ، كما قد يوقع صاحبه في السرقة من أجل الحصول على المال الذي سيساعده على ارتكاب المحرم .
4- نزع الإيمان من قلب الزناة : قال صلى اله عليه وسلم : [ لايزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ] ( متفق عليه ) ، وقال صلى الله عليه وسلم : [ من زنى وشرب الخمر نزع الله منه الإيمان كما يخلع الإنسان القميص من رأسه ] ( الحاكم والذهبي والمنذري ) ، فما فائدة الحياة بلا إيمان ، إن الحياة البهيمية أفضل من حياة لا إيمان فيها ، لأن الغاية التي من أجلها خلق الإنسان أغفلها أهل البغي والشر ، قال تعالى : { أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا } ( الفرقان 44 ) .
5- ضعف الوازع الديني لدى الزناة : وهذا واضح معلوم فلو كان هناك إيمان وخوف من الخالق سبحانه وتعالى لما حصل ما حصل من الوقوع في هذه الفاحشة المشينة فبما أن دين الزناة في الحضيض الأسفل فقد يرضى بأن تُفعل الفاحشة بأهله وهو لايبالي بذلك وهذا من ضعف الإيمان والدين ، فهو بذلك ديوث لرضاه بفعل الفاحشة بأهله ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : [ لا يدخل الجنة ديوث ] .
6- غضب الرب سبحانه وتعالى : فالله جل وعلا يغضب إذا انتهكت محارمه ، فالله عزوجل يغار وغيرته أن تنتهك محارمه ، فمن انتهك محارم الله فقد باء بغضب من الله ، ومن مات وهذه حاله ، وربه ساخط وغضبان عليه من جراء صنيعه القبيح ، وفعله المشين فيالحرمانه ، ويالخسارته التي لا تقدر بثمن من سوء ما قدم ، ويالها من كارثة وأي كارثة .
7- ذهاب حرمة فاعل الزنا وسقوطه من عين ربه ، ثم من أعين الناس ، فإذا عرف من يمارس الزنا لم يعد هناك من يحترمه بل يحتقره الجميع ، ولايقام له وزن عند الناس ، بل يُشار إليه بالسوء والقبح ، ويحذره الناس على محارمهم فلايُؤمن ، بل قال بعضهم أن من يُمارس الزنا لايمكن أن يُؤتمن على أولاده وبناته ـ نعوذ بالله من ذلك الشر ـ فيوصف صاحب الزنا بأسماء قبيحة مثل : الزاني والفاجر والفاسق والخائن وغيرها من الأسماء التي لا تليق بالمسلم .
8- ضيق القلب ووحشته : تجده ضيق الصدر لبعده عن الله وعن أوامر الله عزوجل ، ويحس بوحشة الذنب والمعصية كلما خلا بنفسه ، لأن نفسه تُحاسبه فيخاف العقوبة في الدنيا والآخرة .
9- فقد الحسنات يوم القيامة : ففعل الفواحش والمعاصي يذهب الحسنات .
10- انتشار الأمراض الفتاكة : وهذا ما يلاحظ على أهل الزنا ، فهم في هذا الزمان السبب الرئيسي لنقل جميع الأمراض الفتاكة والخطيرة والمهلكة ، فالزنا سبب لأمراض كثيرة منها : السيلان والزهري وهما مرضان خطيران يفتكان بصاحبهما ، وهاهو مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) مرض العصر ، وسببه المباشر والرئيسي هو العلاقات الجنسية المحرمة ، وهذا المرض لم يجد له الأطباء علاجاً حتى الآن ، فليحذر أولئك العصاة المارقون أن يختم الله عليهم بمثل هذا المرض فتكون النهاية وخيمة والخاتمة سيئة والعاقبة أليمة .
11- تفكك المجتمعات : فكم نسمع من الويلات والنكبات التي تحصل لكثير من الدول التي استباحت هذه الفاحشة العظيمة لما في ذلك من مخالفة لأوامر الله تعالى ، وأوامر رسوله صلى الله عليه وسلم ، فأنت تلك المجتمعات وعلت فيها الصيحات مما حل بها من عذاب الله تعالى ، فتفككت تلك المجتمعات ، وخاف بعضها بعضاً ، وانعدم الحياء ، وقتلت العفة هناك ، فأصبحوا كالبهائم بل هم أضل سبيلا ، ومع فقد البهائم للعقل والتفكير فهي والله لا ترضى بما رضي به أولئك المجرمون المنحلون من فعل الفواحش والرذائل .
12- الوحدة الفردية : فيعيش أهل الزنا بمعزل عن الناس ، لمقت الناس لهم واحتقارهم إياهم ، والخوف من أن لصق عار هذه الفضية بمن يخالطهم ويجالسهم ، فلا يرغب في نكاحهم أحد ، ولا يريد صداقتهم أحد ، فهم في عزلة عن الناس كالمرض المعدي ، يرغب الجميع بترهم عن المجتمع لإفسادهم له .
وأضرار الزنا كثيرة جداً ولكن فيما ذكرنا كفاية لمن أراد العبرة والعظة ، وهذا قليل من كثير ، فليرتدع أولئك عن فعل هذه الفاحشة المشينة وليعودوا إلى الله قابل التائبين وليعرفوا السبب الحقيقي لوجودهم على هذه الأرض ، وليعلموا أن الله لم يخلقهم عبثاً ولم يتركهم هملاً ، بل لا بد من الرجوع إلى الحي القيوم للجزاء والحساب ، من أجل فعل مثل هذه الفواحش .
يا قاطعاً سبل الرجال وهاتكاً *** سبل المودة عشت غير مكرم
من يزني في قوم بألفي درهم *** في أهلـه يزنى بغير الدراهم
إن الزنا دين إذا استقرضـته *** كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم
لو كنت حراً من سلالة مسلم *** ما كـنت هاتكاً لحـرمة مسلم
30-06-2010 08:05 AM
ابو الوليد
كلام نسوان وشغل مسلسلات الي بعده
30-06-2010 11:35 AM
عطيه ابن عطا
اصبري لما تخلف البنت الثانية وشوفيها هي من نفس الماركة ولا لا ؟
30-06-2010 12:40 PM
ام الحنونات
يا متخلفة العين اللي شافت انقلعت كيف اللي ما شافت توبي لربك والدنيا مش دايمة لحدا وادعي لربك بالسترة في الدنيا والاخرة
2
30-06-2010 02:14 PM
واحد
30-06-2010 09:05 PM
بنت الشوبك
فكري بضمير حي واجعلي مخافت الله امام عينك قبل ان ترتكبي اي غلطة تندمي عليها طوال عمرك راقبي وتحري الصدق ولاتظلميها لانو ممكن تكوني على حق بس بدون دليل حجتك ضعيفه وممكن تكون غيرتك منها السبب كونها سعيده مع زوجها ومدللها دعي كل ذالك واتقي الله قبل عمل اي شيءوتدمريي حياة اخوكي ممكن هذا الامر يجعل اخيكي يقدم على قتلها ضلم وتخسري اخيكي وتصبحو محور حديث الناس وتدمر حياتكم جميعا واطلبي من رب العباد ان تظهر الحقيقة ولابد ان تظهر
01-07-2010 09:18 AM
ميسي
خليها تحكي حتى تشبع اصلا الحكي مع المتزوجات احسن من الصبايا.
01-07-2010 02:46 PM
الحب المستحيل
نعتذر
01-07-2010 07:13 PM
ابو صقر
برايي خليها تعرفك على حبيب القلب وصيروا شركه والنسب مش مهم لان الظاهر كلكوا ولاد حرام
02-07-2010 12:17 AM
إلى رقم 2 wow
قسما بالله انك عسل استمر
02-07-2010 01:43 AM
الى رقم 6
روح كمل نومتك
02-07-2010 01:45 AM
لعاب الطفلة
عشان ما تتاذى الطفلة اذا اخذتي منها دم
خذي شوي من لعابها من الفم و اذهبي الى المختبر و اعملي فحص d n a و بعدين خذي عينه من دم اخوكي بحجة يتبرع بدم لصاحبتك و هيك بتعرفي النتيجة بدون ما حدا يوخذ بباله اشي
02-07-2010 02:07 PM
فلان الفلاني
ال DNA هو الحل فحص البنت وابوها بكفي
03-07-2010 02:01 AM
معلم
روحي على مركز الاميره هيا في مستشفى الملك عبد الله في اربد
هم مسؤلين عن عم مثل هذه الفحوص وبتعاملو مع الموضوع بسريه تامه
03-07-2010 03:28 PM
اتنم
لا حول ولاقوة الا باللة
04-07-2010 02:58 PM
استري ع الموضوع
يابنت الناس استري ع الموضوع الله اكبر ع النت بتفضحي فيها قاعده
اقولك لو اختي لئستر ع الموضوع
09-07-2010 06:58 PM
محمد
الى رقم 2
14-07-2010 09:43 PM
DANI
روحي انضبي انتي و اخوكي وبلا حكي زايد B-)
12-08-2010 02:45 PM
قتاده
حاولي اعملي فحص للبنت بدون ما حد يعرف .. بتحتاجي DNA لكل من ابوها و امها كمان .. واذا طلع كلامك صحيح ..لازم اتهددي امها للبنت الاموره انها اذا ما بطلت خيانه وتابت وخافت الله فجوزها ،، فلسوف ترجم لو كانت فبلد تاني
12-11-2019 04:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات