أبو الغيط يكشف عن أكبر تحدٍ يواجه العرب


جراسا -

أكدت الجامعة العربية أن تجاوز الفجوة بين الأجيال، في الثقافة والقيم والنظرة إلى العالم، هو واحد من أخطر التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

كما أكدت الجامعة العربية أهمية مد جسور التفاهم والمصالحة بين الأجيال المختلفة، وذلك عبر حوار حقيقي بين ممثلي هذه الأجيال، يقوم على أسس سليمة ومبادئ صحيحة لتقريب الرؤى والوصول إلى اللغة المشتركة المنشودة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط في كلمته خلال افتتاح الدورة 41 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد اليوم الاثنين بمقر الجامعة العربية ان التسارع المُذهل في وسائل الاتصال عبر الوسائط الرقمية المختلفة أدى إلى بزوغ ما يمكن تسميته باللغة العالمية المشتركة بين جيل الشباب، خاصة ذلك الجيل الذي يعرف بجيل الألفية.

وشدد على أن الحكومات العربية مطالبة بأن تمكن الشباب من أن يكون مشاركًا حقيقيًا في صناعة هذا المستقبل، وفاعلًا أصيلًا في وضع أولوياته والمفاضلة بين خياراته.

ونوه إلى إن مشاركة الشباب في صنع المستقبل حق وواجب، حق له وواجب على المجتمعات، ومن دون توفير آليات وقنوات لتفعيل هذه المشاركة فإن الشباب سينأى بنفسه عن الاهتمام بقضايا المجتمع، ويزداد ميله للانعزال بما له من آثار خطيرة وتبعات بالغة السلبية على نهضة المجتمعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات