تناول الطعام بهذه الطريقة يحميك من السمنة


جراسا -

تشير دراسة جديدة نشرت في المجلة الإلكترونية BMJ Open إلى أن سرعة الأكل يمكن أن تؤثر في زيادة الوزن.

وأجرى فريق بحثي في اليابان تحليل تأثيرات سرعة تناول الطعام على السمنة، التي تعرف في اليابان بمؤشر كتلة الجسم أكثر من 25 - من خلال سؤال أكثر من 59 ألفاً من الرجال والنساء اليابانيين الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لتقييم سرعة الأكل الخاصة بهم سريعة، عادية أو بطيئة.

وعثر الباحثون في دراستهم، على أن محيط الخصر يتأثر أيضًا بدرجة سرعة تناول الطعام، موضحين أن الذين يتناولون طعامهم بسرعة طبيعية، أو ببطء، ينخفض محيط خصرهم بشكل ملحوظ.

وقال الدكتور هاروهيسا فوكودا، من كلية الدراسات العليا في جامعة كيوشو للعلوم الطبية، في اليابان: "إن التغيير في عادات الأكل يمكن أن يؤثر على السمنة، ومؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر".

كما أكد الباحثون في دراستهم، أن عدم تناول الوجبات بعد العشاء، وعدم تناول الطعام قبل النوم بساعتين، يساهم في عدم اكتساب الوزن، إذ إن تناول وجبات خفيفة بعد العشاء، وتناول الطعام خلال ساعتين قبل النوم، لثلاث مرات في الأسبوع، يساهم في زيادة الوزن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات