لا تصدقي هذه الخرافات عن العناية بشعرك


جراسا -

يحتاج الشعر إلى عناية خاصةً لأنه يتأثر بالعوامل الخارجية مثل الطقس والتعرض إلى الأدوات والمستحضرات التي تستعملينها، ولكن في بعض الأحيان تنتشر أفكار خاطئة بالنسبة إلى الطريقة الأفضل للاهتمام بالشعر وتجنب فقدان جماله، لذا تعرفي على أبرز خرافات عن العناية بالشعر لا يجب تصديقها أبدًا.

- لا يجب استخدام مجفف الشعر بعد الاستحمام.. من أبرز الخرافات التي لا يجب تصديقها هي تجنب استخدام مجفف الشعر بعد الاستحمام لأنه يؤذيه ويجعله متقصفاً، فالشعر يحتاج أن يجف كاملاً من خلال المجفف خاصةً إذا كان طويلاً، لأن جزئيات الماء الباقية قد تزيل مادة الكيراتين في الشعر، فلا تتركيه يجف وحده.

- يجب تغيير الشامبو لأن الشعر يعتاد عليه.. تتغير الأنسجة التي تكون الشعر كل فترة، لذا لا يمكن أن تعتاد على نوع شامبو معين وليس من الضروري استبداله بشامبو آخر، كما أنه لا توجد علاقة مباشرة بين استخدام الشامبو عينه لفترة معينة ونظافته أو نموه.

- تمشيط الشعر المتكرر ينعّمه.. تمشيط الشعر بطريقة مستمرة ومتكررة غير مفضل لأنه يؤدي إلى نقل الدهون من فروة الرأس حتى الشعر، ما يسبب تقصف وترهل شديد، لذا تجنبي تمشيط شعرك بوفرة بل عند الحاجة فقط.

- المياه البارد مفيدة للشعر خلال الاستحمام.. عليك معرفة أنه لا علاقة بين حرارة المياه خلال الاستحمام وقوة وجمال شعرك، لأنه يتألف من أنسجة ميتة ولا تتأثر طبقة الكيوتيكل بحرارة المياه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات